‎⁨قهوة صباحية مع النفس⁩

كتاب قهوة صباحية مع النفس

نشوى صلاح

مارد كبير يوجد داخلنا يسمى ""الخوف""، وهدف من الحياة لا نريد سواه هو ""السعادة""، ربما نتغلب على الأول ونصل إلى الثاني إذا منحنا أنفسنا وقتاً بسيطاً كل يوم لاحتساء قهوة صباحية مع النفس.

تصنيف الكتاب :  تنمية ذاتية | نشوى صلاح

رقم ISBN الدولي: 9789778062601

تايخ النشر: 2021

دار النشر: دار دون للنشر والتوزيع

نبذة عن قهوة صباحية مع النفس

في قهوة صباحية مع النفس، رشفة السعادة، رشفة الهدف، رشفة الشغف، رشفة الثقة بالنفس، رشفة مواجهة الخوف، ورشفة مواجهة الصعوبات. ست رشفات سحرية يمكنك أن تحتسيها من فنجان قهوة يملك مذاق السعادة، موضحاً طرق الحصول عليها، ويرشدك إلى كيفية تحقيق الأهداف، ويشرح لك ما هو الهدف وكيفية تحديده، ويوضح ما هو الشغف ولماذا يعد هاما في حياتنا، ويعطيك الثقة بالنفس اللازمة لمواجهة المصاعب، ويحاول أن يهزم الخوف بداخلك.

إنه فنجان من القهوة كُتبت طريقة تحضيره على ثلاثمائة ورقة للدكتورة نشوى صلاح لتقدم لنا كبسولة كتابية ذكية في علم التنمية الذاتية.
“كيف تتذوق الحياة على مهل؟” أحد التمرينات الهامة التي بدأتها دكتورة “نشوى” في “رشفة السعادة” الفصل الأول من الكتاب الذي تركز فيه على نقطة هامة وهي أن تعيش اللحظة الحالية، الآن “now”.

كثيراً منا يعيش في الماضي رغم أنه مضى، ويتعايش مع القادم رغم عدم حدوثه، ولكن من الضرورة أن نعيش الحالي بكل ما فيه من معانٍ؛ لأنه الواقع والحقيقة التي نملكها، وعليك أن تتذكر دائماً أن اللحظة التي تمر من العمر لا تعود ثانياً، فهي تمر مرة واحدة فقط، وعليك أن تستغلها الاستغلال الأمثل.

انتقلت بنا الكاتبة، في قهوة صباحية مع النفس، بعد ذلك إلى الفصل الثاني “رشفة الهدف” الذي يعد من أهم فصول الكتاب، فحياة بدون هدف، حياة بلا معنى، ولابد من وضع أهداف محددة طويلة الأجل وقصيرة الأجل ووضع خطة زمنية لتنفيذها، فهي لا تمر اعتباطاً ولا مصادفة، عليك أن تعلم ماهيتك في الحياة ما هو الهدف الذي تريد تحقيقه، وما هي الطريقة التي تسلكها لتنفيذه، وكيفية مواجهة الصعوبات أثناء تنفيذه، وما هي الخطة الزمنية اللازمة لتحقيق ذلك.

وقد اختتمت الكاتبة ذلك الفصل باستعراضها للعديد من القصص الملهمة والسير الذاتية لعدد كبير من الناجحين وشرحت كيف يتم الاستفادة منها.

في قهوة صباحية مع النفس في الفصل الثالث “رشفة الشغف” استعرضت الكاتبة تمرين هام ومؤثر يتم طرحه من خلال عدة أسئلة لتستطيع أن تعلم ما هو شغفك وتكتشف ماهيتك والعمل الذي تحب أن تمتهنه طيلة حياتك دون ملل أو ضيق، استعرضت الكاتبة قصة رجل الأعمال الشهير “ستيف جوبز” كأحد الأمثلة التي تبعت شغفها في تحقيق أهدافها، الى جانب أنها كتبت العديد من التدريبات اللازمة للتعرف على شغفك في الحياة ومن ثم تحقيق ماهيتك.

في الفصل الرابع رشفة “الثقة بالنفس” وهنا أوضحت الكاتبة الفرق الهام بين الثقة بالنفس والغرور، وكيف أن الثقة بالنفس تدفع إلى الصعود والوصول لتحقيق الأهداف، والغرور يدفع إلى الهبوط والتراجع عن بلوغها، وما أهمية أن تكون واثقاً في نفسك، فلن تستطيع تحقيق أهدافك والوصول إلى حلمك وأنت لا تثق في ذلك الهدف الذي يحقق لك النجاح، والذي يعتمد على ثقتك في تحقيقه ومن ثم ثقة في نفسك، فالثقة في النفس ركيزة لبناء الأهداف ومحور أساسي لتحقيقها وبدونها لن تستطيع استكمال المسيرة.

لم تنتهه الكاتبة من احتساء القهوة إلا بعد أن أخذت رشفتين هامتين، هما رشفة الخوف، ورشفة تحدي الصعاب، تلك الرشفتين اللتين تعملان على استكمال طريق الوصول إلى الأهداف، فطريق الأحلام ليس مفروشاً بالورود وليس محاطاً بالأزهار، تواجهك العقبات التي تعمل على تعطيله، قد تكون من داخلك إذا التفت إلى مخاوفك، وقد تكون من خارجك بسبب الظروف المحيطة، ولكنك في النهاية ستصل الى أهدافك في حالة ارتشاف قهوة صباحية مع النفس.

أسئلة شائعة عن قهوة صباحية مع النفس

ما هو الزمان في قهوة صباحية مع النفس ؟
غير مُحدد
ما هو المكان في قهوة صباحية مع النفس ؟
غير مُحدد
إحدى مساهمات رحاب عيسوي

تقييمات و مراجعات كتاب قهوة صباحية مع النفس

هذا الكتاب سيسافر عبر الزمن لذا إحرص أن تكون مراجعتك قَيِّمة و مفيدة لآلاف القراء.

0 0 عدد التقييمات
الإجمالي
إشترك
نبّهني عن
0 مراجعات و تقييمات
Inline Feedbacks
View all comments

لا تنسى مشاركة مراجعتك بالضغط على هذه العلامة أعلى مراجعتك مشاركة كتاب .

كتب مشابهة

مقالات متعلقة

لم يتم العثور على نتائج

لم يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. حاول صقل بحثك، أو استعمل شريط التصفح أعلاه للعثور على المقال.

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر