مائة طريقة لتحفيز نفسك : غير حياتك للأبد

ستيف تشاندلر

كتاب لأي شخص فقد ثقته بنفسه وغير قادر على تحديد أهدافه؛ يمدّنا فيه الكاتب بطرق فعّالة لتنمية وتطوير ذاتنا، بباقة من المعلومات التي لا نعرفها عن أنفسنا

احصل علي نسخة

نبذة عن مائة طريقة لتحفيز نفسك : غير حياتك للأبد

هذا الكتاب يأتيك بالعديد من النصائح التي تساعدك على بناء خيارات جديدة، ودخول عالم المغامرة والتجربة لأجل تحقيق المزيد من الأهداف . يمتاز بسلاسة العبارات وبساطتها، ليوصل للقارئ طرق مبدعة وفعّالة لتحفيز النفس وزيادة إنتاج الفرد لتحقيق أهدافه.

بأسلوب بسيط وشيق، يأتيك الكاتب بأهم ما قد يؤثر في شخصيتك وذاتك ويحفزها للارتقاء في رحلته نحو تحقيق الذات.

يعد الكتاب بمثابة كنز لأي شخص فقد ثقته بنفسه وغير قادر على تحديد أهدافه؛ حيث يمدّنا فيه الكاتب بطرق فعّالة لتنمية وتطوير ذاتنا و يقدم لنا باقة من المعلومات التي لا نعرفها عن أنفسنا.

سوف تجد أهم الطرق التي ذكرها الكاتب والتي تحتوي على أساليب عقلية وروحية جديدة تحفزك على العمل وتحقق نتائج إيجابية في حياتك والعديد من الافكار ويسرد علينا هذه الأفكار مقسمة على مائة طريقة من خلال مائة فصل.

عدة مهمات تفعلها من أجل الوصول لدرجة من الشغف تجعل أي شئ سهل الوصول له. منها ما يكون حقيقي أو خيالي. مثل ما ذكر الكاتب، أكذب على نفسك بما تريد تحقيقه ، وصدق هذه الأكذوبة وسوف تتحول الكذبة إلى حقيقة، هذه واحدة من طرقه الفعالة.

يقنعنا ان السعادة حق وراثي، ولا ينبغي أن توّقف سعادتك علي تحقيق شئ محدد، بل يجب أن تشعر و أنت ترقد علي فراش الموت أنك عشت حياتك حقاً لأنك فعلت ما يجعلك سعيداً مهما كان شئ صغير.

. يتحدث عن أهمية قوة الإرادة موضحاً أنه بإنكار وجود قوة الإرادة لديك فإنك بذلك تقضي على جذوة روحك

يحثنا علي أن نتحلى بصفة العطاء و ألا نقتصر علي تحفيز ذاتنا فقط ولكن نركز على تقديم الدعم للآخرين حيث أن في ذلك تكمُن السعادة الحقيقية.

بعد انتهائك من قراءة هذا الكتاب تتيقن أن الحياة حقاً لا قيمة لها من دون أحلام و أهداف و خطط. يؤكد على إنه من الشجاعة أن يكون لدينا الوعي الكافي للتخلص من عاداتنا القديمة السلبية التي تسجنا في زنزانة الفشل.

و أنه ينبغي أن نتقبل فكرة الحوار الذاتي و أن نتقبل قضاء بضع ساعات مع انفسنا دون أن نكل او نمِل.

ينصحنا أخيرا بأن نوسع عقولنا و مداركنا، و ننميها و سوف يغنينا ذلك و يجلب لنا حب الحياة، ذلك الحب الذي يزدهر في ظل الحقيقة و المعرفة.

كل ما يجب عليه القول أننا جميعا في أمس الحاجة لشئ يعيد لنا شغفنا الذي لا غنى عن دوره في تحقيق الأهداف. مهما بلغت من العمر لا تستطيع العيش بدون إنجازات، حينها تشعر بأنك مثل السيارة العاطلة لا دور لها في هذه الحياة بل هي عبئ على صاحبها الذي يجب عليه إنفاق ماله في تصليحها.

الإنسان بطبعه متعطش للنجاح، فيجب أن نقدر الخطوات الصغيرة كي يزداد شغفنا الذي سيوصلنا للخطوات الكبيرة.

وهذا هو الهدف الأساسي من هذا الكتاب، يريدك ويريدنا جميعا أن تحيطنا الإنجازات من كل جانب إذا اتبعنا “المائة طريقة” لديه.

كتاب “مائة طريقة لتحفيز نفسك” من الكتب الضرورية في مكتبة كل شخص ليمده بالمزيد من الطاقة والتحفيز عندما تنخفض طاقته.

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الاصوات 0

لا يوجد تصويت

اترك تعليقاً

كتب مشابهة

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر