منامات عم أحمد السماك

خيري شلبي

رحلة مواطن بسيط ""عم أحمد"" السماك من أسيوط إلى القاهرة يرى فيها أحلام ومنامات تتحول إلى ٢٠ قصة مثيرة مليئة بالأحداث ليخلق منها مجموعة قصصية مبدعة بقلم شيخ الحكائين خيري شلبي هي: منامات عم أحمد السماك.

احصل علي نسخة

نبذة عن منامات عم أحمد السماك

منامات عم احمد السماك – خيري شلبي.
رواية احتار النقاد في تصنيفها هل هي تندرج تحت فئة أدب الرواية، أم المجموعة القصصية، أو المتوالية القصصية أي مجموعات قصصية منفصلة متصلة كل قصة حكاية مختلفة لنفس الأبطال تروي فصل من فصول حياتهم.

تم نشرها لأول مرة بواسطة دار الهلال، ثم أعيد نشرها عام ٢٠١٠ من دار الكتاب العربي للنشر والتوزيع، ثم إعادة نشرها من خلال دار الكرمة في عام ٢٠٢٢ وشاركت في الدورة الثالثة والخمسين لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وحققت أعلى مبيعات خلال فترة المعرض …

شخصية درامية ثلاثية الأبعاد، تملك الأحلام والأفكار والتاريخ حولها “شلبي” من خلال روايته إلى أيقونة روائية تمثل الأسرة المصرية المتوسطة ببسطاتها وطموحاتها وأحلامها ومنامتها ….

فتوه سابق يتحول إلى سماك ثري من خلال عشرغون مناماً يراهم أثناء الليل يتحول إلى واقع، حلم أثناء النوم يتحول إلى حقيقة أثناء اليقظة، منامات الغفلة تتحول إلى أحلام وطموحات اليقظة …

“عم أحمد” الفتوه الفقير يعيش في قرية “كوم سعيد” في محافظة أسيوط، ذلك الرجل الذي اعتاد أن يأخذ غفوة من النوم كل يوم أثناء العصر ليرى في أثناءها منام يتحول إلى واقع ويقرر النزوح إلى القاهرة بحثا عن الرزق، ويتحول من مهنة الفتونة إلى مهنة بيع الأسماك من خلال رحلة يعيشها مع أسرته وشخصيات متنوعة يقابلها أثناء حياته ..

“عم أحمد ” كان يعشق نوم العصرية الذي لا يخلو من منام سرعان ما يتحقق، ترى ماذا كان يرى “عم أحمد” في مناماته؟؟ هل كانت أحلام يقظة ؟؟ أم كانت أمنيات مستترة داخل نفسه ويحققها في اليوم التالي؟ لم يوضح “شلبي” أثناء كتابة أحداث الرواية الفرق بين الحلم والحقيقة حين تقرأها لأول مرة ولكن من المؤكد أنك ستستطيع التفرقة بينهما حينما تكمل رواية: منامات عم أحمد السماك.

كيف كان منشورنا؟

دوس على النجمة لمشاركة صوتك

متوسط التقيم 0 / 5. عدد الاصوات 0

لا يوجد تصويت

اترك تعليقاً

كتب خيري شلبي

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر