قصة مدينتين

تشارلز ديكينز

يصور تشارلز ديكنز في قصة مدينتين عالمًا مشتعلًا ، منقسمًا بين باريس ولندن خلال الأحداث الوحشية والدموية للثورة الفرنسية.

احصل علي نسخة

نبذة عن قصة مدينتين

يصور تشارلز ديكنز في قصة مدينتين عالمًا مشتعلًا ، منقسمًا بين باريس ولندن خلال الأحداث الوحشية والدموية للثورة الفرنسية.

نبدأ أحداث القصة عندما أبلغ السيد جارفيس لوري، الآنسة لوسي مانيت وخادمتها بروس أن والدها الدكتور ألكسندر مانيت، والد لوسي، لم يمت كما كانت ابنته تظن، لكنه كان سجينًا سياسياً في الباستيل لمدة ثمانية عشر عامًا قبل أن يتم إنقاذه أخيرًا. تسافر لوسي مع السيد لوري إلى باريس لاصطحاب والدها إلى منزلها في إنجلترا. تمت رعاية الدكتور مانيت من قبل الخادم السابق ، إرنست دي فارج ، وزوجته.

لكن يكتشف الجميع أن عقل دكتور مانيت قد تلاشى خلال محنته الطويلة ! ولم يعد أمامهم إلا رجل العجوز. لكن ابنته لوسي كانت تؤمن أن برعايتها له، سوف يستعيد عقله، كانت تؤمن ان والدها سيعود إليها حقاً.

في رحلة العودة عبر القنال الإنجليزي ، تلتقي لوسي مع تشارلز دارناي ، الأرستقراطي الفرنسي الذي ، على عكس عمه ، ماركيز دي سانت إفريموند ، متعاطف مع محنة الجماهير الفرنسية المظلومة والفقيرة. لقد تبرأ من عمه وتنازل عن لقبه وسيذهب إلى إنجلترا لبدء حياة جديدة. نتعرف أيضا على سيدني كارتون ، المحامي الإنجليزي سيئ السمعة ولكن اللامع ، أصبحا كا من داناي و كارتون في شرك بسبب حبهما للوسي مانيت.

من ممرات لندن الهادئة ، ينجذبون جميعًا ضد إرادتهم إلى شوارع باريس المنتقدة الملطخة بالدماء في ذروة عهد الإرهاب.

قصة مدينتين ، للكاتب تشارلز ديكنز ، تتناول الموضوعات الرئيسية للازدواجية والثورة. كانت أفضل الأوقات ، وكانت أيضا أسوأ الأوقات في لندن وباريس ، حيث أدت الاضطرابات الاقتصادية والسياسية إلى الثورتين الأمريكية والفرنسية.

بينما تقود الأحداث السياسية القصة ، يتخذ ديكنز نبرة مناهضة للسياسة بشكل قاطع ، حيث ينتقد كل من الاستبداد الأرستقراطي والإفراط الثوري – هذا الأخير تم تصويره بشكل كاريكاتوري بشكل لا يُنسى في السيدة ديفارج ، التي كانت متماسكة بجانب المقصلة. ربما اشتهر الكتاب بخطوطه الافتتاحية ، “كانت أفضل الأوقات ، كانت أسوأ الأوقات”.

نُشرت الرواية على شكل سلسلة وفي شكل كتاب عام ١٨٥٩. تدور أحداث القصة في أواخر القرن الثامن عشر على خلفية الثورة الفرنسية. على الرغم من استعارة ديكنز من تاريخ توماس كارليل ، الثورة الفرنسية ، لقصته المترامية الأطراف عن لندن وباريس الثورية ، تقدم الرواية دراما دقيقة. مشاهد عنف الغوغاء واسعة النطاق، حية بشكل خاص.

الكتاب متعاطف مع الإطاحة بالأرستقراطية الفرنسية لكنه ينتقد بشدة حكم الإرهاب الذي أعقب ذلك. الشخصيات الرئيسية في قصة مدينتين لديكنز – دكتور ألكسندر مانيت ، وتشارلز دارناي ، وسيدني كارتون – يتم استرجاعها جميعًا إلى الحياة ، أو إحيائها ، بطرق مختلفة مع اندلاع الاضطرابات.

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

اترك تعليقاً

كتب مشابهة

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر