يوسف عماد

تصنيف رواياته: تنمية بشرية – اجتماعي

كتب يوسف عماد

مقالات عن يوسف عماد

من هو يوسف عماد؟ 

يوسف عماد

عدد مؤلفاته: 5

أول كتاب: الساعي

تاريخ الميلاد: 17 يناير 2000

البرج: الجدي.

التواصل الإجتماعي: انستجرام.

من هو يوسف عماد ؟ نشأته وحياته الخاصة

 

يوسف عماد كاتب مصري شاب مواليد القاهرة عام 2000 بدأ الكتابة في سن المراهقة على الرغم من بعدها التام عن دراسته وهي التسويق، ولكن كان ليوسف رأي مُختلف. لطالما رأى ارتباطًا خفيًا بينها وبين الكتابة فيقول أنه تعلم من التسويق حل المشكلات وحاول تطبيقه في الكتابة بشكلٍ ما.

نشر يوسف أول كتاب له في عُمر الـ 18 وهو “الساعي” ومن وقتها أصدر 5 كُتب وهو في سن الـ 21 فقط! آخرها رواية “بيت القبرصي” عام 2022. ومع كُل كتاب أو رواية حقق يوسف النجاح المرجو منها وأصبح من أكثر الكُتاب المؤثرين في جيله، وبجانب الكتابة هو شخصية مؤثرة على صعيد آخر وهو مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ما ألهمه ليصبح كاتباً؟ 

 

وعن الرابط الخفي بين التسويق والكتابة، قال يوسف في إحدى المقابلات أن التسويق علمه حل المُشكلات مما ألهمه ليحل مُشكلة تواجه الشباب والمراهقين عندما يتعلق الأمر بالقراءة. رأى يوسف أن أغلب الشباب يبتعد عن القراءة بسبب الملل أو اللغة الصعبة فقرر أن يقوم بمحاولة كتابة كُتب ملائمة للشباب ولغتها سهلة تمزج بين العامية والفصحى. بالإضافة إلى أنه دائمًا يَكتُب ما يريد قراءته أو ما يشعر أنه ناقص في محتوى الكُتب المتواجدة بالفعل ولا يحب اتباع الـ “تريند” أو المواضيع الرائجة، بل يكتب عن كُل ما هو خفي وغير رائج.

 

مشوار يوسف عماد الأدبي

 

بدأ يوسف عماد مسيرته الكتابية بكتاب “الساعي” والذي صدر عام 2018 عن دار ديير للنشر والتوزيع. يتحدث الكتاب عن مفهوم السعي وهو يُناقض في مضمونه، كما قال يوسف” كُتب التنمية البشرية التي تهتم دائمًا بفكرة الدافع أو المُحفز ولا تركز على فكرة السعي، لأن لا يُمكن للإنسان الوصول لأي شيء في الحياة دون السعي.

ثاني كُتبه هو “المُبهج” والذي صدر عام 2019 عن دار ديير أيضًا. الكتاب أقرب إلى الرواية في طريقة كتابته ويمكن اعتباره مَزج بين الاثنين. يتحدث الكتابة عن البهجة وكيف يُمكن للإنسان أن يكون مُبهجًا.

ثم في نفس العام صدرت روايته “أربع عيون” عن نفس الدار. تحكي الرواية عن قصص حول موضوع التنمر. 

أما كتابه الرابع “نسخة مرممة” صدر عام 2020 وهي رواية تتحدث عن الحالة الاجتماعية للمصريين عام 1920 بعد ثورة 1919.

وأخيرًا رواية “بيت القبرصي” الصادرة عام 2022 عن دار الرسم بالكلمات تتحدث عن مُرمم منازل يكتشف لعنة في أحد البيوت التي يقوم بشرائها وترميمها.

 

محطات مميزة في حياتها

 

لا يقتصر تأثير يوسف على شباب جيله من خلال الكتابة فقط، يوسف أيضًا من أشهر صانعي المحتوى في مصر ولديه أكثر من نصف مليون متابع على حسابه على انستجرام. 



اقتباسات يوسف عماد

 

“أن تُحب حائطًا أو شجرة خير لك من حُب إنسان لا توجد فيه إنسانية، لذا لا يوجد ما يؤنس وحدتي أفضل من الكُتب”

“ليس من السهل أن تكون ناشر للبهجة بين الناس، فمنا من يظن أن البهجة هي السعادة فقط ولكن الحقيقة أن لها معاني كثيرة تتطلب منا تدبرها وتعلمها”



أعماله خارج العالم الأدبي

 

يعمل يوسف عماد صانع محتوى واستشاري تسويق. 

 

أسماء مؤلفاته:

 

  • الساعي (2018)

  • المُبهج (2019)

  • أربع عيون (2019)

  • نسخة مرممة (2020)

  • بيت القبرصي (2022)

كتب يوسف عماد

لم يتم العثور على نتائج

لم يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. حاول صقل بحثك، أو استعمل شريط التصفح أعلاه للعثور على المقال.

مقالات عن يوسف عماد

لم يتم العثور على نتائج

لم يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. حاول صقل بحثك، أو استعمل شريط التصفح أعلاه للعثور على المقال.

سلمى سلطان
سلمى سلطان

شاعرة و كاتبة. ولدت فى التاسع عشر من يوليو عام ١٩٩٨ بمدينة بورسعيد. تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الانجليزية من جامعة بورسعيد، عام ٢٠٢٠.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر