ساعتين وداع

كتاب ساعتين وداع

أحمد المهنى

ليست رواية رومانسية فقط بل إنها رواية متعددة الملامح والتصنيف حيث إنها جسدت مصير شعوب عربية والحروب بين تلك الشعوب وما نتج عنها من دمار وخراب وتشتت وضياع الهوية.

تصنيف الكتاب :  رومانسية

رقم ISBN الدولي: 9789778062812

تايخ النشر: ٢٠٢٠

دار النشر: دار دوّن للنشر والتوزيع

نبذة عن ساعتين وداع

هل شعرت أنك انتهيت من حيث بدأت ؟ بدأت من وقت ما انتهيت؟ شعرة رفيعة جدًا بين بداية النهايات ونهاية البدايات .كل هذه الاحاسيس المتضادة ستشعر بها عند قراءتك لرواية ساعتين وداع للكاتب المبدع العبقري أحمد مهنى.
خلق أحمد مهنى توليفة متنوعة من مشاعر الحب والفقد والافتقاد والوحدة والألم والبحث عن الهوية والانتماء، كل هذه المشاعر ستلمس قلبك وتجعلك تحيا داخل سطور وصفحات الرواية كجزء لا يتجزأ منها.

ساعتين وداع هى رواية كتبت من القلب وترجمت حروفها وأحداثها من العقل فهى ليست رواية رومانسية فقط بل إنها رواية متعددة الملامح والتصنيف حيث إنها جسدت مصير شعوب عربية والحروب بين تلك الشعوب وما نتج عنها من دمار وخراب وتشتت وضياع الهوية، وبها أيضا عبق التاريخ والذى ترابط مع الحبكة بشكل عبقرى ومبتكر ومميز جدًا وأضاف عنصر المتعة و الاستمتاع عند قرائتك للرواية.

طرحت ساعتين وداع أسئلة عديدة فى العلاقات وهذه ضمن رسائل الرواية، فهى بمثابة كتاب في كيفية الحفاظ على العلاقات ولكن بأسلوب الرواية السلس والشيق. اجتمعت عدة عناصر فى الرواية وهى عنصر التشويق الرؤية البصرية ووصف الأماكن والأحداث كأنك تراها أمامك تعيش كل حدث مع شخصيات الرواية وقت حدوثها.

ساعتين وداع هى رواية تعيش وتتعايش معها وتحيا تفاصيلها، تقترب من قلبك وتتكلم بعقلك. فى كل مرة تقرأها ستعيد اكتشاف ذاتك واستكشاف من حولك ومعرفة خبايا شخصيتك وماذا تريد وهل إذا أتيحت لك الفرصة للرجوع بالزمن للوراء؟ ماذا ستفعل؟ وهل ستأخذ قرارات جديدة ؟ أم ستقع مرة أخرى فى فخ (لعنة اتخاذ القرارات) ؟!

فى رواية ساعتين وداع ستجد نقسك التي قد تظن أنها تائهة، ستحلق روحك فى سماء يغمرها الدفء والبرد معا فى نفس اللحظة. ستعيش مغامرة لم ولن تتكرر ، ستتذوق القهوة بمذاق مختلف مذاق يتخلله الفقد والألم والخوف من المستقبل والوحدة والاعتياد عليها ومشاعر القرب والبعد وغربة الروح.

أثناء قراءتك للرواية وبعد انتهائك منها ستظل تسأل نفسك عدة أسئلة تدور فى عقلك، هل حياة البشر ومشاعرهم أصبحت رهانا؟ هل أصحاب النفوذ من حقهم تثمين وتسعير على من يراهنون عليه؟ هل انعدمت الإنسانية من حولنا؟ وغيرها من الأسئلة التي قام بطرحها أحمد مهنى من خلال الرواية.

قلم الكاتب هو سيمفونية موسيقية تطرب لها الأذن عند سماعها، عندما تقرأ كلماته وكتاباته تشعر وكأنك سمعت أغنية تعشقها وتتمنى سماعها دوما لأم كلثوم وفيروز تتعمق داخل واقع خيالى مرسوم بدقة وموهبة فذة مثل لوحات فان جوخ
ساعتين وداع هى حياة نحياها ومغامرة نتمنى أن نخوض تفاصيلها وأحداثها كل يوم وهى حلم لا نريد الاستيقاظ منه لشدة جماله ورونقه كجوهرة لا تقدر بثمن.

أسئلة شائعة عن ساعتين وداع

ما هو الزمان في ساعتين وداع ؟
-
ما هو المكان في ساعتين وداع ؟
-
إحدى مساهمات مروة محمد

تقييمات و مراجعات كتاب ساعتين وداع

هذا الكتاب سيسافر عبر الزمن لذا إحرص أن تكون مراجعتك قَيِّمة و مفيدة لآلاف القراء.

0 0 عدد التقييمات
الإجمالي
إشترك
نبّهني عن
0 مراجعات و تقييمات
Inline Feedbacks
View all comments

لا تنسى مشاركة مراجعتك بالضغط على هذه العلامة أعلى مراجعتك مشاركة كتاب .

كتب مشابهة

كتب أخرى للكاتب أحمد المهنى

لم يتم العثور على نتائج

لم يمكن العثور على الصفحة التي طلبتها. حاول صقل بحثك، أو استعمل شريط التصفح أعلاه للعثور على المقال.

مقالات متعلقة

تعرف على كتب أحمد مهنى الروائي المصري

تعرف على كتب أحمد مهنى الروائي المصري

في هذا المقال سنتكلم عن كتب أحمد مهنى، ويُعتبر الكاتب أحمد مهنى من أهم الكُتاب المُميزين في الساحة الأدبية، له بصمة خاصة في كتاباته، فهي قريبة من القلب، وتُحفز العقل على طرح العديد من التساؤلات، والبحث عن أجوبة لها. دكتور أحمد مهنى، كاتب وروائي مصري، مُدير النشر بدار...

أفضل اقتباسات أحمد مهنى كاتب رواية سوف أحكي عنكِ

أفضل اقتباسات أحمد مهنى كاتب رواية سوف أحكي عنكِ

أحمد مهنى هو كاتب وروائي ليبرالي مصري، تخرّج من كلية التجارة وإدارة الأعمال، ودرس ماچستير إدارة الأعمال الدولية بجامعة حلوان، يعمل أحمد في مجال تطوير المحتوى الإبداعي ومجال التسويق والتسويق الرقمي بوكالة إعلانات بدبي. صدر له مجموعة قصصية بعنوان اغتراب عام 2009 وكتاب...

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر