ياسمين العودة

كتاب ياسمين العودة

خولة حمدي

تكمل خولة حمدي ما بدأتة مع ياسمين وعمر ورينم، أبطال غربة الياسمين، ماذا حدث لهم وما تعرضوا له، وماهي ياسمين العودة، أو بمعنى أدق، ما هو حق العودة؟

تصنيف الكتاب :  خولة حمدي | دراما إجتماعية

رقم ISBN الدولي: 9789778200935

تايخ النشر: ٢٠٢١

دار النشر: كيان للنشر والتوزيع

نبذة عن ياسمين العودة

أسئلة شائعة عن ياسمين العودة

ما هو الزمان في ياسمين العودة ؟
-
ما هو المكان في ياسمين العودة ؟
-
إحدى مساهمات هدى سعيد

تقييمات و مراجعات كتاب ياسمين العودة

هذا الكتاب سيسافر عبر الزمن لذا إحرص أن تكون مراجعتك قَيِّمة و مفيدة لآلاف القراء.

4 1 عدد التقييمات
الإجمالي
إشترك
نبّهني عن
6 مراجعات و تقييمات
الأكثر تصويتاً
الأجدد الأقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Sozan Ebrahem
1 شهر

قصة غربة الياسمين للكاتبه التونسيه د. خوله حمدي و هي قصة ياسمين الفتاه التونسيه التي تسافر الى فرنسا للحصول على درجة الدكتوراه و تحكي القصه عن العنصريه و المعاناه التي يواجهها المغتربين في اوروبا . و حكت القصه حياة ياسمين و كيف تعرفت بهيثم و عمر و رنيم و الصداقه بينهم و المشاعر و العواطف و انجذبنا لهم و انتهت القصه بنهايه كان يبدو ان لها جزءًا اخر .طال الانتظار و لكن الدكتوره خوله عادت بقصة ياسمين العوده لتكمل لنا قصصهم فبدأت من باريس 2008 بعد ان قضت ياسمين اربع سنوات في فرنسا و اصبحت لها عاداتها الخاصه بها و في… قراءة المزيد ..

Hana Osama
1 شهر

كتبت الدكتوره خوله قصة غربة الياسمين و تتناول الرواية موضوعًا مهمًا وهو المعاناة التي يتعرَّض لها المسلمون في أوروبا، وبشكل خاص النساء المسلمات اللواتي يرتدين الحجاب، بالإضافة إلى العنصرية التي قد يواجهها البعض أثناء إقامته في إحدى البلدان الغربية. ونظرًا لأهمية موضوعها فقد حقَّقت قبولًا واسعًا بين القرَّاء وأشاد بها كثيرون، بالإضافة إلى أسلوب الكاتبة المميز بسرده الهادئ والمتناغم وعمق الأهداف، إذ تحضُّ على التمسك بالمبادئ والمعتقدات كما أنَّ كلماتها بسيطة وسهلة جدًّا، و لكن كانت نهايتها مفتوحة . و جاءت رواية ياسمين العوده لتعود بنا الى ياسمين و أصدقائها . كتبت الكاتبة في رواية ياسمين العوده الأحداث بكلّ سلاسة… قراءة المزيد ..

حنان رسلان
1 شهر

#iRead_reviews رواية غاية فى الإبداع دائما تأسرنى كتابات د. خولة حمدى ولكن هذه الرواية ذات مذاق خاص إنها ياسمين العودة جزئها الأول غربة الياسمين قرأته عام 2015 اذكر وقت قراءتى له جيدا وكم أحببت ياسمين واليوم احببتها أكثر وأكثر وهى تقف صامدة أمام كل هذه المصائب . والشخصية الجديدة سكينة يا الله! ما كل هذا الصبر والجمال هى درس كبير للصبر أحببتها وحزنت عليها جدا وسعدت برجوع ابنتها جدا ، أحببت رانيا أخت رنيم ومدى التغير الذى طرأ على شخصيتها بعد معرفتها بسكينة. ولكن بلغ الحب أقصاه مع رنيم شاكر المحامية البارعة التى تهوى التضحيات المتفانية، رغم أنها تظهر كامرأة… قراءة المزيد ..

Osama Abdel Aziz
1 شهر

رواية ياسمين العوده هي الجزء الثاني لرواية غربة الياسمين . في غربة الياسمين تناقش الكاتبه بعض المعاناه للمغتربين في فرنسا و هاهي تكمل ذلك أيضاً في هذه الروايه من خلال ياسمين و هيثم و رنيم و شهاب و عمر . (يقول هيثم: اشعر ان حياتي بعد هذا المشروع لن تكون قط على نفس الشاكله شئ في داخلي تحرك عن موضعه ثار و أحدث إنقلابا و لا أحسبه يعود إلى الركون مجدداً إنه الوعي بقيمة ما بأيدينا من علم و مسارات إستغلاله المدهشة هل كنت لأتخيل يوماً أنني قد أكتب برنامجاً لتسيير طائرة تجسس يستعملها المقاومون في غزه فتحلق فوق ثكنات الاحتلال… قراءة المزيد ..

يارا عبد الحليم
1 شهر

#iRead_reviews قبل خمس سنوات تقريبا نشرت الدكتورة خولة حمدي روايتها الشهيرة غربة الياسمين والتي اعتبرت يومها واحدة من أشهر روايات الأدب الإسلامي. فقد لاقت هذه الرواية شهرة كبيرة في الأوساط الشبابية والثقافية. كما حقق هذا الكتاب مبيعات ضخمة، فتصدر الكتب الأكثر مبيعًا لهذه الكاتبة. هذه الرواية التي تتقاطع فيها حياة أبطالها الثلاث رنيم المصرية وعمر المغربي وشخصيتها الرئيسية ياسمين التونسية في باريس توثق الدكتورة من خلال هذه الشخصيات الثلاث معاناة الشباب العربي والاسلامي عامة والمحجبات خاصة في الغرب. لكن بقي قراء الرواية في توق لتتمة النهاية التي بقيت مفتوحة قبل خمس سنوات لتعود الدكتورة فعلا برواية جديدة بعنوان ياسمين العودة… قراءة المزيد ..

Alaa Abdelhameed
1 شهر
التقييم :
     

الاسم : ياسمين العوده الكاتبه : خوله حمدي دار كيان تسطر لنا الكاتبه خوله حمدي الجزء الرابع من سلسةروايات الغربه كاتبة الرواية الشهيره في قلبي انثي عبريه . روايتنا اليوم هي تتمة رواية غربة الياسمين و هي رواية مستقله تقرأ بمعزل عن جزئها الاول بدون اشكال في الفهم كما قالت علي صفحتها . تسرد كاتبنا احداث أبطالها الرئيسيه عمر و ياسمين و رنيم . روايه اجتماعيه رومانسيه اخذت طابع وطني يقشعر له الأبدان في الربع الأخير من الروايه سارده احداث حقيقة مستقاه من رسالة ماجستير لورا فاطمه ابراهيم احمد عدوان في برنامج علم الاجتماع موجهه لها الكاتبه شكر في اخر… قراءة المزيد ..

لا تنسى مشاركة مراجعتك بالضغط على هذه العلامة أعلى مراجعتك مشاركة كتاب .

كتب مشابهة

مقالات متعلقة

4 من أهم روايات خولة حمدي كاتبة رواية في قلبي أنثى عبرية

4 من أهم روايات خولة حمدي كاتبة رواية في قلبي أنثى عبرية

 روايات خولة حمدي يبحث عنها كل ما هو محب للقراءة والآن سندخل  إلى عالم خولة حمدي، يحبها الشباب ويدفعون بروايتها إلى قائمة الأعلى مبيعا، دونما ألعاب دعائية، وهو دور لا يمكننا إغفاله، تلعبه أليات النشر والتسويق وقد توقعك في فخ شراء رواية مخالفة لذائقتك، أو أنها لا تستحق...

أفضل روايات نسائية عربية ومصرية

أفضل روايات نسائية عربية ومصرية

رغم أن الرجال سيطروا على الساحة الأدبية في مصر، لكن هناك العديد من الكاتبات التي أسهمت في عالم الأدب منذ مطلع القرن العشرين، وعلى مر السنين ارتفع عدد الكُتاب الإناث في مصر وفي العالم العربي بسرعة كبيرة، فصارت كتبهن محورًا مهمًا لتمكين المرأة في المجالات المختلفة. وسوف...

5+ أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين: كتب تتحداك أن تمل

5+ أفضل الكتب للقراءة للمبتدئين: كتب تتحداك أن تمل

القراءة قد لا تكون في أهمية المأكل والملبس في نظر البعض، ولكنها حاضرة مجيبة إذا احتجت رفيقا للرحلة، تؤنسك في وحدتك و تنير ظلماتك، تُسهِل عليك الهروب أحيانا من عالمنا هذا...  فبعد يوم طويل و ممل تقابل صديقك الرحالة و تذوب معه في زرقة بحار ميكونوس الإغريقية و تتجولا في...

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر
6
0
نود معرفة رأيك وتقييمك للكتاب، شارك تقييمك!x
()
x