حدثت الكثير من الأمور عقب إجازة عيد الأضحى المبارك والتي كانت غاية في الأهمية، لذلك فقد أجمعنا لكم أبرز خمس أخبار ثقافية وفنية في هذا الأسبوع في خبر واحد فقط !

ففي الأخبار الثقافية:

 

  • ومن أهم الأخبار التي كانت في هذا الأسبوع هو خبر كتاب جديد للكاتب الكبير يوسف زيدان، حيث قام بنشر صورة للمسودة الأخيرة للكتاب الجديد، معلنًا عن قدومه قريبًا.

يمكنكم قراءة المزيد من هنا:  كتاب جديد للكاتب يوسف زيدان على وشك النشر !

 

  • لم ننسى التغطية المميزة لفكرة الكتاب الأبيض الصادرة عن جروب نادي القراء المحترفين بالتعاون مع كتوبيا للنشر والتوزيع، وهي فكرة إرسال كتاب للقراء دون اسمه أو اسم الكاتب في تجربة جديدة من نوعها، وما تبع ذلك من جدال حول فكرة سرقة هذا الكتاب من جروب آخر متصدرًا نفس اسم الفكرة ومحتواها.

يمكنكم قراءة المزيد من هنا  ويستمر الجدال حول فكرة الكتاب الأبيض ! ويمكنكم أيضًا معرفة نتيجة تجربة القراء حول هذه الفكرة من هنا تعرف على نتيجة تجربة القراء لفكرة الكتاب  الأبيض

 

  • إعلان الكاتب الكبير محمد صادق عن كتابة عمل معالجة لروايته “بضع ساعات في يومًا ما” وتحويلها إلى عمل سينيمائي عن قريب ! وشارك في كتابة السيناريو نورهان أبو بكر وشادن زهران.

يمكنكم معرفة المزيد من هنا الكاتب محمد صادق يعلن عن تحويل روايته إلى عمل سينمائي جديد

 

أما عن الأخبار الفنية:

 

  • أعلن المخرج والسيناريست المعروف بيتر ميمي عن سلسلة أفلام ومسلسلات عربية جديدة تقع في عالم مشترك وأطلق عليها The underdogs أو المستضعفون، وهذه السلسلة تشبه قليلاً عالم مارفل ليس في المحتوى ولكن كسلسلة عامة، وسوف يكون مكون من سلسلة أفلام سينيمائية عتيدة، كان أول هذه السلسلة فيلم الهرم الرابع، وثانية فيلم موسى الذي سيصدر في السينمات عقب أيام.

يمكنكم قراءة المزيد من هنا بيتر ميمي يعلن عن سلسلة أفلام ومسلسلات جديدة تقع في عالم مشترك

 

  • أعلنت شركة الإنتاج المعروفة “فيلم كلينيك” عن فرصة لكافة المؤلفين، بفتح باب استقبال الأعمال (الفكرة – المعالجة) مرفقين مع السيناريو وذلك من خلال التقديم على هذا الرابط https://forms.gle/iMz5miESmW91mKmv7

يمكنكم قراءة المزيد من هنا فرصة جديدة مقدمة من فيلم كلينك لجميع المؤلفين

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر