تتميز روايات رعب احمد خالد توفيق بالإثارة الغامضة، بمواجهة الأساطير الشائعة في معتقدات القارئ ، يجعله يعيش أجواء الرواية مُحاكياً لها في مخيلته ، وفي بعض الأحيان يكن القارئ هو من يضع النهاية لتلك الرواية ، فتمتاز بمغامرة مُتكاملة الأركان مُفعمه بالرعب والغموض…

احمد خالد توفيق ، من منا لا يعرف ذلك الأسم في عصرنا الحديث، أنه أيقونة  وعميد الأدب الحديث لدى جميع محبي القراءة، تعمد الدكتور أحمد خالد في إيحاء الكتب التي لديه على طابع الفانتازي و الخيال العلمي و أيضا الرعب. 

 

أفضل روايات رعب احمد خالد توفيق من وجهة نظري:

 

١- رواية قصة تكملها أنت 

 

 

“قصة تكملها انت” من افضل روايات رعب احمد خالد توفيق التي تتمتع بطابع النهايات المفتوحة ، حيث يترك للقارئ الحرية في إنهاء القصة كما يريد ، ولكن العراب أحمد خالد قد أضاف أسلوبًا جديدًا في الكتابة.

فهو اعتمد في هذه الرواية أن يكتب الفصل الأول والفصل الأخير فقط منها، ثم طلب من القراء الذين يحبون الكتابة أيضا أن يقوموا بكتابة الفصول التالية. حيث قام بإستقبال الفصول الأخرى من الجماهير وقام باختيار أفضل الكتابات واعتمادها.

 لذا فعلينا القول إن هذه الرواية من كتابة تامر الباجوري، مديحة محمد، فلاشندي ، ريهام إبراهيم أيضا. 

الرواية تم نشرها عام ٢٠٠٧ ، وقد قامت دار نشر ليلي بطباعتها، وتدور الرواية حول قصة شاب يكتشف على جهاز الحاسوب الخاص بزميلته صور لجثة مقطعة ، ولكنه يستطيع التأكد بعد ذلك أن تلك الجثة تعود له، فتبدأ أحداث القصة في محاولة حل هذا اللغز ، ومحاولة معرفة مصدر تلك الصور في أجواء من الرعب والتشويق والغموض.

 

٢- سلسلة روايات ما وراء الطبيعة 

 

 

إن تحدثنا عن الكاتب أحمد خالد توفيق ، فلابد لنا أن نذكر سلسلة ما وراء الطبيعة وبطلها الأثير دكتور رفعت إسماعيل ، حيث تعتبر سلسلة روايات ما وراء الطبيعة هي ايقونة أحمد خالد توفيق ، ومن الممكن أنها تكون هي مصدر إتجاه العديد من الشباب في هذا الوقت إلي القراءة.

في هذه السلسلة تم تقديم القصص من نوع خاص ، قصص تتحدث عن  مزيج من الرعب والفانتازيا وما وراء الطبيعة ، مزيج من الاحداث المثيرة والمرعبة و الخارجة عن التوقع.

امتاز الدكتور أحمد خالد توفيق في السرد الممتع لكل جزء من تلك السلسلة بأسلوبه الخاص والممتع ، مستخدمًا لغه جذابة وشيقة ، ومن الصعب أن لا تندمج معها وتعش بداخلها ، حيث يمكنك أن تعش أجواء القصة وأن تستمع لصوت دكتور رفعت إسماعيل في سرد مغامراته.

في تلك السلسلة يكون بطل الرواية هو الدكتور رفعت، وهو طبيب متقدم في العمر يعيش وحيداً في شقته ، أما عن حكايته فهي تدور حول الوقوع في الكثير من القصص المرتبطه بالرعب و عالم الفانتازيا ، حيث أن الدكتور رفعت لا يؤمن بالأساطير والاشباح ويقوم بربط جميع الأحداث غير الطبيعية بظواهر علمية حتى تكون أساس لحل هذا اللغز.

من  أفضل روايات رعب احمد خالد توفيق التي صدرت في تلك السلسلة والتي تمتاز بطابع الرعب والتشويق والغموض هي : (رواية مصاص الدماء ، وأسطورة الرجل الذئب ، رواية أسطورة العشيرة ، أسطوره حامل الضياء ، اسطورة الفتاة الزرقاء ، أسطورة معرض الرعب و أسطورة الطوطم وغيرها من الروايات المرعبة). 

٧ روايات عربية تحولت إلى مسلسلات تليفزيونية

٣- رواية سر الغرفة ٢٠٧  

 

 

سر الغرفة ٢٠٧ هي رواية تم نشرها في عام ٢٠١٧  ، في تلك الرواية يقم الكاتب أحمد خالد توفيق بتعريف معنى الرعب الحتمي وحبس الأنفاس ، حيث أن الرواية تتضمن العديد من القصص التي تحدث وحدثت في الغرفه ٢٠٧ والتي تقع في أحد الفنادق.

حيث قال الدكتور أحمد خالد توفيق في تلك الرواية  

“في هذه الغرفة تحتشد أشنع مخاوفك التي داريتها حتى عن نفسك منذ كنت طفلًا ، في هذه الغرفة يتلاشى الحاجز بين الحقيقة والوهم ، بين المخاوف المشروعة والكابوس ، في هذه الغرفة يتلاشى الحاجز بين الماضي والمستقبل ، وبين ذاتك والآخرين ،

لا تتلصص ولا تختلس النظر عبر ثقب المفتاح، فقط فلتدر مقبض الباب في هدوء وحذر ، ولتدخل الغرفة رقم ٢٠٧ ”

من وجهة نظري أن قصة سر الغرفة ٢٠٧ من روايات الرعبا التي تستطيع أن تشبع بمحتواها من يتطلب الرعب والتشويق في الكلمات التي يقرأها ، حيث سيعمل عقلك بكامل طاقته من أجل إستيعاب تلك الأحداث المرعبة التي تحدث ، سوف تجد أن الأدرينالين يرتفع لأقصى عقلك و مضيفاً نكهة مرعبة لك هو الأخر .

اقراء ايضاً: ٨ افضل روايات رعب عربية ستقشعر منها

٤- رواية مثل إيكاروس 

 

 

هي ايضاً من روايات الرعب احمد خالد توفيق الأخري التي تمتاز بطابع الرعب والغموض والتشويق، حيث أن أحداث تلك القصة تتم في عام ٢٠٢٠ حول ثمن معرفة المستقبل المجهول.

تمتد الأحداث بداخل الرواية من المستقبل ثم تعود إلى الماضي ، لتجتمع كل الخيوط في حجرة داخل مصحة للعلاج النفسي ، يمكث فيها رجل قادر على قراءة أحداث الأزمنة ، قبل أن يجبر نفسه على أن يصمت ، في ظل من الأحداث المثيرة والغامضة.

رواية مثل ايكاروس هي رواية شائقة للأديب أحمد خالد توفيق ، حيث تأخذ القارئ لعالم غامض وتعود به محملآ بكثير من الأسئلة وربما إن حالفك الحظ يمكنك أن تعُد ببعض الإجابات.

ولكن هل نحن مستعدون لتلك التجربه ؟ أليس من الرعب ان تعرف مستقبلك وتتنبأ به ؟ أليس من الأصعب أن لا تستطيع تغيير مجرى ذلك المستقبل ؟ أن تبقى صامتاً عالمً بما سيحدث في حياتك …

 

٥- رواية يوتوبيا 

 

 

رواية يوتيوبيا … هي من كتب رعب احمد خالد توفيق الأكثر مبيعاً في العالم العربي بأكمله ، كتبها لنا الدكتور أحمد خالد توفيق مضيفاً مصطلحاً نادراً في مجرى الكتابة للوطن العربي ، وهو مصطلح يوتوبيا ، والذي بدوره يكون عكس مصطلح ديستوبيا .

في تلك الرواية يعرفك الكاتب علي أبعاد ذلك المصطلح وما الذي يعنيه في أجواء من التوتر والرعب اللا محدود ، حيث تدور أحداث الرواية في سنة ٢٠٢٣ ، حيث تحولت مصر في ذلك الوقت إلى طبقتين.

الأولي بالغة الثراء والرفاهية وتعيش في ( يوتوبيا ) ، وهي المدينة المحاطة بسور يفصلها عن الطبقة الثانية ، ويقوم جنود المارينز بحراستها ، والطبقة الثانية هي الطبقة الفقيرة ، حيث يتصارع الأشخاص بها من أجل الحصول على الطعام والعيش.

تبدأ رواية الرعب بقصة شاب غني من يوتوبيا يريد أن يفعل شيئاً جديدًا في حياته غير الحصول علي الملذات وكل ما تشتهيه روحه ، ليقرر أن يقوم بمغامرة لكسر ملل تلك الحياة ، فيقرر أن يصطاد إنسانا فقيرًا من سكان احد المناطق الطبقة الثانية ، واللعب به هو واصدقائه ثم قتله و الاحتفاظ بجزء من جسده على سبيل الفخر.

حيث تعتبر تلك الطريقة هي من الهوايات الجديدة لأهل يوتوبيا ، ولكن الأمور لا تسير هكذا في أرجاء تلك القصة ، حيث يتم وضع ذلك الشاب في أجواء مرعبة ومغامره غامضة لا تكل لها عين.

هي من افضل روايات رعب احمد خالد توفيق التي ستتركك في أجواء من الإثارة وشد الأعصاب حتى تنتهي من قراءة صفحاتها.

إقرأ ايضاً أفضل روايات الغموض والتشويق

المصادر: 

 

أمير شاهين
أمير شاهين

أمير أيمن شاهين / 23 سنه / طالب في كليه صيدله / من مواليد محافظه كفر الشيخ .

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر