تتصدر يوميًا الكثير من الكتب والروايات قوائم الأكثر مبيعًا، ونظرًا إلى زيادة عدد هذه الكتب والروايات، وزيادة القراء وإقبالهم عليها شرهين في التطلع على عقول مختلفة عنهم، وأفكار تناقشها أقلام مؤلفين هذه الروايات، أو حتى عالم خاص يدخلون فيه بإرادتهم بفعل القراءة.

ولذلك فقد اختارنا لكم أفضل خمس روايات تصدروا قائمة الأكثر مبيعًا على موقعنا الإلكتروني:

صالة أورفانيللي

للكاتب: أشرف العشماوي

صدرت عام : 2021م.

دار النشر : الدار المصرية اللبنانية.

عدد الصفحات : 424ص.

تدور أحداث الرواية حول صالة مزاد ” أورفانيللي ومنصور ” انقصمت هذه الرواية إلى ثلاثة أجزاء، عبارة عن قصة كبيرة يحكيها أبطالها الثلاثة، بداية ب” أورفانيللي ” الشريك الأول في صالة أورفانيللي ومنصور، لنتعرف على حكايته وبدايته ونهايته، وصولاً بالمنتصف حيث يحكي “منصور” الحكاية كاملة، وقصته الأصلية وطرق تعلمه وإتقانه لما يحدث في صالة المزادات، وصولاً وختامًا ب” أورفانيللي منصور” وهو أسم مركب، أورفانيللي منصور هو أبن أورفانيللي الوحيد والعامل في الصالة الخاصة بمنصور، حيث نصطدم جميعًا من الرواه الثلاثة، لتصبح الرواية محور دهشة وأنبهار مميز من نوعه.

 

إذما

للكاتب: محمد صادق

صدرت عام : 2020م.

دار النشر : دار الرواق للنشر و التوزيع.

عدد الصفحات : 368 ص.

يأخذنا الكاتب ” محمد صادق ” في رحلة من خلال تسع أوامر وأمام هذه الأوامر سوف يحصل على تسعة كنوز، ومع كل كنز يحصل عليه ” عيسي الشواف ” سوف يقترب إلى نفسه ويقترب أكثر إلى حلمه ويفهم نفسه بشكل أكثر وضوحًا، ويبدأ في الرجوع إلى نفسه ومعرفة الطفل الذي بداخله، حيث تدور أحداث الرواية حول عيسى الشواف الذي يعيش حياة رتيبة للغاية، وفي عيد مولده السادس والثلاثين تأتيه أغرب هدية من آخر شخص يتوقع أن تصل منه لتتغير حياته رأسًا على عقب.

 

طبيب أرياف

للكاتب: محمد المنسي قنديل

صدرت عام : 2020م

دار النشر : دار الشروق للنشر والتوزيع.

عدد الصفحات : 282ص.

تدور أحداث هذه الرواية في السبعينات في أحدى قرى الصعيد القابعة بمصر، عن طبيب شاب يتم تدريبه بالعمل في الوحده الصحية بالقرية، ولأسباب خاصة يعتبر أن هذا التدريب هو آخر فرصة له ليبدأ حياة جديدة من نوعها، و بالفعل يبدأ في مباشرة عمله في الوحدة الصحية ومن خلال هذا العمل يبدأ في اكتشاف أساليب وصفات خاصة بأهالي القرى لم يكن يعلم عنها من قبل.

 

يوميات آخر البشر

للكاتب الراحل دكتور: نبيل فاروق

صدرت عام : 2021م.

دار النشر: إبهار للنشر والتوزيع.

عدد الصفحات : 183ص.

مجموعة قصصية أعادت نشرها وهي آخر إصدار للكاتب الراحل د. نبيل فاروق، المجموعة تحتوي على ثلاثة عشر قصة، من أدب الخيال العلمي والبوليسي والأدب الرومانسي، وتحكي قصة يوميات آخر البشر بعد الحروب عن شخص هو آخر ما تبقى على الأرض، يكتب يومياته، فلمن يكتبها ومن سيقرأها ؟

 

يوتوبيا

للكاتب الراحل دكتور: أحمد خالد توفيق

صدرت عام : 2009م.

دار النشر : الشروق للنشر والتوزيع.

عدد الصفحات : 179ص.

تعتبر هذه الرواية في قوائم الأكثر مبيعًا منذ صدورها وحتى الآن وعالميًا لأن تمت ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية، وتدور الرواية فى المستقبل القريب عام ٢٠٢٣م حيث تحولت مصر إلى طبقتين: الأولى بالغة الثراء وهي المدينة المحاطة بسور يفصلها عن الطبقة الثانية “يوتوبيا” والثانية هي الطبقة الفقيرة التي يتصارع من يعيش بها من أجل فقد الحصول على الطعام وممارسه حياته الطبيعية.

 

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر