إنطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز مسابقة “iRead Awards” في نسختها الثانية، بدار الأوبرا المصرية، بحضور  المهندسة إنچي الصبان عضو مجلس إدارة مؤسسةiRead، الروائي والسيناريست/ أحمد مراد، الأستاذة شيرين راشد مؤسس وعضو مجلس إدارة iRead.

 وحضر الحفل أيضًا الفنانة درة زروق، الفنانة هنا شيحة، الإعلامية المتألقة مها الصغير، د. ميرفت أبو عوف وباقة من ألمع الكتاب والأدباء في الوطن العربي والعديد من الشخصيات المؤثرة والملهمة.

وقدمت الحفل المرتقب الإعلامية جاسمين طه وذلك بالتعاون مع الراعي الرسمي شركة أورنچ مصر وعدد من شركاء النجاح وهم شركة “Cash Call”، وشركة Now، وشركة Brew7، والشريك الإعلامي شركة EI Falsa، والشريك الإذاعي الرسمي NogoumFm 100.6، وشريك التسويق شركة RMC، مكتبات ديوان شريك النجاح فلاورد، وشريك النجاح Selim Studio.

 وقد تم الإعلان عن 20 فائز ضمن مسابقة القصة القصيرة من بين 1500 متسابق، والفائزين هم الأول طارق عز سيد الحائز على المركز الأول، مصطفى منير مصطفى الحائز على المركز الثاني، محمود محمد عبد العزيز الحائز على المركز الثالث، أحمد السعدني، أسماء عليمي، باسم إبراهيم محمد، نسمة جمال عبد الله، هبة أحمد توفيق، أحمد محمد السكري، أحمد صلاح أمين، سمر أحمد جاد، هند الوسلاتي، عمر محمد، رانيا ناجي، طارق طه، محمد أمجد كرارة، كريم عمرو خاطر، مصطفى عاطف سعد الدين، مي أحمد غريب، ناردين عزت شاكر.

كما تم إطلاق الطبعة الأولى من كتاب “اليوم الأخير”، والذي ضم 20 قصة للفائزين في مسابقة القصة القصيرة، بالإضافة إلى المساهمة المميزة من الكاتب والروائي محمد فتحي والروائية والسيناريست شيرين هنائي.

 وقد تم تكريم الفائزين في مسابقة أفضل عمل أدبي صاعد وهم الكاتب أسامة عبد الرءوف الشاذلي الحائز على المركز الأول عن رواية “أوراق شمعون المصري”، والكاتب باسل عبد الحميد نوفل الحائز على المركز الثاني عن رواية “خادم الصليب”، والكاتب علي صيام الحائز على المركز الثالث عن رواية “العدالة السوداء”.

 أما عن مسابقة أفضل كتاب بتصويت الجمهور، فحصل الكاتب الروائي محمد صاوي على المركز الأول عن رواية “الابن الأكبر للسيد روجر”، وحصلت الكاتبة الروائية ميرنا الهلباوي على المركز الثاني عن رواية “كونداليني”، ونال المركز الثالث الكاتب الروائي محمد عصمت عن رواية “وهاب الشروق”.

كما تم تكريم الفائزين بمسابقة أفضل كاتب بتصويت الجمهور، وهم الكاتب والروائي أسماء عبد الرؤوف الشاذلي الحائز على المركز الأول، الكاتبة والروائية حنان لاشين الحائزة على المركز الثاني، الكاتب والروائي محمد سيد علي الحائز على المركز الثالث. وحصل على المركز الأول بمسابقة أفضل غلاف بتصويت الجمهور عبد الرحمن الصواف عن رواية “الإبن الأكبر للسيد روجر”، والمركز الثاني لـ كريم آدم عن رواية “كونداليني”، والمركز الثالث لـ أسامة علام عن رواية “عراف القرية”.

 كما تم تقديم جائزة الكاتب الأكثر مبيعًا على “iRead” لعام 2020 ـ 2021 للكاتب الدكتور محمد طه، الكاتب والروائي كمال رحيم، والكاتبة نهى داوود.

كما تم الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة مراجعات القراء المصورة والمكتوبة لكتب أديب نوبل “نجيب محفوظ”.

وتم تكريم رجل الأعمال الراحل الحاج محمود العربي بجائزة المشوار الذهبي، كما تم تكريم الكاتب والروائي الراحل د. أحمد خالد توفيق والكاتب والروائي والسيناريست الراحل د. نبيل فاروق. واختتم الحفل فريق مسار إجباري شريك النجاح والذي أمتع الجمهور بمجموعة من الأغاني المميزة ومنها أغنية “صاحب” لiRead.

دينا سعد
دينا سعد

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر