تعلن مؤسسة iRead عن إطلاق أحدث مبادراتها iRead Her. وهي مبادرة تهدف لتغيير الوعي المجتمعي من خلال تشجيع وتعزيز دور المرأة المصرية والعربية على تطوير نفسها،  لإحياء دورها المؤثر في المجتمع، لتصبح امرأة مثقفة وواعية تسعى نحو سعادتها وتحقيق أحلامها وذاتها.

 

سيتم عقد مؤتمر قمة للمبادرة iRead Her Summit 2022  في ٨ يونيو ٢٠٢٢، بالجامعة الأمريكية في القاهرة، للإعلان عن إطلاق المبادرة وإطلاق فعالياتها، بحضور أعضاء مجلس إدارة iRead ؛ المهندسة إنجي الصبان، الكاتب أحمد مراد، الأستاذة شيرين راشد. 

 

يضم الحدث العديد من الفعاليات، منها توقيع بروتوكول تعاون بين مؤسسة iRead والجامعة الأمريكية في القاهرة، والهدف من البروتوكول هو إنشاء  نموذج iRead يديره طلاب الجامعة الأمريكية بهيكل ثابت يعرف باسم iRead AUC Student Affiliate Club، لتعزيز القراءة وتجديد الشغف بالثقافة والفنون في الجامعة. 

 

كما يضم الحدث العديد من لوحات المناقشة. وهي لوحات تهدف لمناقشة وتحديث المعارف الموجودة عن  دور المرأة في المجتمع المصري والعربي، هدفها خلق خيال جديد للمرأة العربية. وفي كل لوحة ستتشكل لجنة من أخصائين وكُتاب وكاتبات وغيرهم من الضيوف الكرام لمناقشة موضوع معين. 

 

كما ستشاركنا مجموعة من أهم الكاتبات في الساحة الأدبية العربية بكتابة مجموعة قصصية تضم أشهر القصص الخيالية من هذا النوع وسوف يقمن بإعادة كتابة نهايات هذه القصص بشكل معاصر يعكس تطور دور المرأة الذي نسعى أن نراه في واقعنا. 

 

الكاتبات الذين سيشرفونا بالمشاركة في كتابة هذه المجموعة القصصية هم: الكاتبات والروائيات المصريات نور عبد المجيد، د. رشا سمير، هبة السواح، شيرين هنائي، منصورة عز الدين، الكاتبة والروائية الأردنية لينا نابلسي، الكاتبة والروائية السعودية أروى خوميس. 

 

عن مؤسسة iRead:

 

iRead هي أكبر مجتمع عربي للقُراء والكُتاب العرب، وهدفها هو بناء مُجتمع متكامل لربط القُراء من جميع أنحاء الوطن العربي. 

 

وذلك من خلال iRead Hub الذي يفتح لك عالم جديد عن عالم القراءة من خلال مقالات عن موضوعات مختلفة، أحدث الأخبار، مقابلات حصرية مع مُختلف الكُتاب، بالإضافة إلى ملفات تعريف لجمع أكبر المعلومات عن الكتب والكُتاب

 

كل ذلك بالإضافة إلى متجر لشراء أحدث الإصدارات من خلال iRead Shop.

 

مبادرة iRead لإعادة إحياء القراءة في مصر والوطن العربي.

أمينة مصطفى
أمينة مصطفى

كاتبة وخريجة اقتصاد وعلوم سياسية، مولعة بالقراءة خاصة روايات الفانتازيا، و محبة للسينما والكتابة والنقد الفني.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر