اليوم .. نضع بين ايديكم افضل روايات الجريمة والغموض التي قد كُتبت بطابع الاثارة، العديد من الكُتاب يرسمون كلماتهم بغرض تحقيق الإثارة وجذب انتباه القارئ، هناك من ينجح في ذلك وهناك من لا يستطيع تحقيق هذا الغرض بشكل كاف.

هناك من استطاع تحقيق جريمته الكاملة في السطور التي يحفرها بقلمه، ويجعل عقلك يسبح في جميع استنتاجاته من أجل أن يصل إلى إجابة للقضية التي أمامه

 

نضع بين يديك عشرة من افضل روايات الجريمة والغموض

 

الرمز المفقوددان براون 

 

 

بالطبع لا يُمكننا بدء هذه القائمة دون أن تتصدر أحد افضل روايات الجريمة والغموض للكاتب دان براون، فذاك الكاتب هو الأب الروحي لتلك الفئة من الروايات

تتناول تلك الرواية مغامرة البروفيسور روبرت لانغدون والذي يُدرس في جامعة هارفارد، و إن اطلعت إلى الروايات الأخرى لدان براون ستجده انه البطل الدائم له، تبدأ المغامرة حينما ينك دعوة البروفيسور من أحد أصدقائه لكي يُلقي مُحاضره في مبنى الكابيتول، و يستجيب البروفيسور لتلك الدعوة .

تبدأ احداث الرواية هنا، حينما يلاحظ البروفيسور شيئا مُريب يحدث في القاعة الرئيسية في ذلك المبنى، حينما يجد رمزا مشفراً بطريقة مُعقدة، وتبدأ المطاردة والغموض.   

 

جريمة في قطار الشرق السريعأجاثا كريستي

 

 

لابد أن يجوب خاطرك في يوم ما اسم الكاتبة اجاثا كريستي، و ان لم تكن تعلم فإنها هي عميدة الأدب البوليسي في مجال الكتابة . حيث ذكرت روايتها كثيراً تحت عنوان أفضل روايات الغموض والتشويق، وروايات الجريمة والإثارة.

تبدأ تلك الرواية في قطار متجه من اسطنبول إلى لندن، بطلنا في تلك الرواية هو المُحقق بوارو، والذي يكون على متن ذلك القطار، يتفاجئ المفتش في بداية الرواية بأحد الأشخاص يوقفه و يخبره بأن هناك أحد ما يطارده ويريد أن قتله.

يرفض المُحقق الاستجابة له، ولكن بعد توقف القطار نتيجة تراكم الثلوج، يتفاجئ المفتش أن ذلك الرجل قد قُتل، فيبدأ المُحقق في التحقيق في تلك الواقعة، فيضع جميع رُكاب ذلك القطار في موضع الشُبهه، حيث تظهر تفاصيل تلك الحادثة المروعة شيئا فشئ عبر صفحات تلك الرواية العبقرية .

 

أبجدية القتلى  – أجاثا كريستي

 

 

تتصدر تلك الرواية التابعة للكاتبة أجاثا كريستيال في المركز ثالث من قائمتة افضل روايات الجريمة والغموض، حيث تقبع في صفحات تلك الرواية مغامرة بين مُحقق و قاتل متُسلسل

تبدأ تلك الرواية حينما يستقبل المُحقق المشهور بوارو العديد من الرسائل والموقعة باسم A.B.C، و يتم ذكر في كل رسالة موعد و مكان جريمة قتل، يكتشف المُحقق بتسلسل القاتل في قتل ضحاياه من حيث الأحرف الأبجدية بأسمائهم ولأسماء الأماكن التي يقيمون بها، وحيث يترك بجانب الاشخاص الذين يقتلهم علامة توضح أن تلك الجريمة تابعة له

إذا كنت من محبي الرعب والغموض الفيل الازرق

 

جثة في فندق – ارنالدو اندريانسون 

 

 

يُدخلنا الكاتب ارنالدو اندريانسون في أجواء تلك الرواية كالعادة من اتجاه الغموض والاثارة، والحبكة العبقرية في تحرك الشخصيات في سياق درامي غامض.

تنقلنا تلك الرواية إلى حقبة ما قبل بضعة أيام من الميلاد، حيث يتم إيجاد جثة غولادو غور، مقتول في غرفته في الفندق الذي يعمل به، وهو فندق يقع في ريكافيك، حيث يؤدي عمله هناك و في أيام الميلاد يتنكر في زي بابا نويل، حينما عُثر على غولادو كان مطعونا حتى الموت وفي موضع صعب.

سُرعان ما تنقلك الرواية إلى أن هناك اشياء وأسرار قد خُبئت بين اثنين من الموظفين في ذلك الفندق، متنقلا إلى أن السر الأعظم يقع بين أيدي الجثة

 

واختفى كل شئأجاثا كريستي 

 

 

مرحبآ بك في الرواية الثالثة للكاتبة أجاثا كريستي، حيث يتم في تلك الرواية تناول جرعة هائلة من الغموض والأحداث المثيرة للأعصاب، حيث تقع أحداث الرواية في جزيرة هندية، حيث يتم دعوة عشرة أشخاص اليها و لأسباب مُختلفة، ما ان يصلوا الى الجزيرة حتى يمر القليل من الوقت ويتم تشغيل مُسجل صوتي فجأة، يفضح جميع الشخصيات على التوالي، كاشفا لجميع جرائمهم.

ما ان ينتهي المسجل الصوتي حتى تبدأ أحداث الرواية الفعلية في الظهور، تتم عمليات القتل تباعآ لتلك الشخصيات في ترتيب عشوائي، مما يضع الجميع في موضع شك وحيرة، حينها يصبح الشاغل الأعظم لدى كل شخصية من تلك الشخصيات أن يحافظ على حياته وينجو من تلك الجزيرة.

تتركك الرواية في موضع شك لجميع الشخصيات، ستظل هكذا حتى الصفحات الأخيرة من الرواية، وحينما تظن أن أحدا ما من تلك الشخصيات هو القاتل ستتفاجئ أنه قد قُتل، تمهل في استنتاجاتك، ثم حاول أن تخبرني من هو القاتل

 

اللوح الأزرقجيلبرت سينويه 

 

 

لننتقل معآ الي العصر الأندلسي على يد الكاتب العبقري جيلبرت سينويه، حيث تقف اقدامنا فوق حبكة غامضة مُثيره للأعصاب، حيث تجتمع في تلك البقعة ثلاث كُتب سماوية وثلاث اشخاص يمثلون كُلآ منها، الإسلامية والمسيحية واليهودية.

قد اجتمعوا الثلاث من أجل إيجاد اللوح الأزرق والذي يقع في غرناطة ، حيث تحاول الشخصيات الثلاث استغلال اختلاف عرقهم الديني ، من أجل إيجاد هذا اللوح والذي لا نعرف عنه شيئا.

يقع في مضمون تلك الرواية أحداثا تجوب زمن المحاكم والمجازر التي حدثت للعرقين اليهودي والإسلامي، وكيف تحَكم الوضع في تحويل تلك الحال من الهزيمة والقتل إلى حالة النصر

إقراء ايضا سلسلة توايلايت (الشفق) وتعرف على ترتيبهم من الافضل للأسواء

 

الطائر الأزرقأتيكا لوك 

 

 

رواية قد غلب طابعها الاثارة والغموض وتحتوي على حبكة من التوترات العرقية والعنصرية. 

تبدأ الرواية في شرق تكساس، تحديدا في بلدة ريفية ، حيث وقعت جريمتا قتل في تلك القرية، حدثت الجريمتان في ذات الأسبوع، حينما تم إيجاد جثة رجل أسمر البشرة وبعد بضعة أيام وجد جثة امرأة بيضاء البشرة.

دارين ماثيوز، بطل قصة غموض الرواية يحاول إيجاد القاتل أو حل لتلك الجرائم، يشتعل الصدام العرقي في تلك القرية، حيث يتصارع العرقان مع بعضهم و مع العدالة من اجل ايجاد القاتل مُسبب تلك الجرائم

 

ماجي تيري  – سارة شولمان  

 

 

رواية ماجي تيري، هي أحدث الروايات في قائمتة افضل روايات الجريمة والغموض، فهي أصدرت عام ٢٠١٨، تتمثل تلك الرواية في إيضاح المُعانات الإنسانية التي تتمثل في الضغوطات الحياتية غير الطبيعية، والتي يتعرض لها بالأخص رجال الأمن في شرطة نيويورك

أحداث القصة تدور حول المحققة ماجي تيري، والتي قد واجهت صدمة مقتل صديقها وشريكها في الشرطة، بالاضافة الي مُعانتها مع الإدمان، حيث تبدأ القصة بتعافيها من الادمان و رغبتها الكبيرة في العودة للحياة الطبيعية، وبالطبع قضاء وقتا أطول مع ابنتها والتي كانت قد اهملتها من قبل.

ولكن للقدر رأي آخر، حيث يضع أمام بطلة روايتنا محنة جديدة خلال التحقيق في جريمة قتل لاحدى الفنانات المشهورات، والتي ماتت خنقا

 

أختي .. قاتلة متسلسلة – أويينكان بريثويت 

 

 

رائعة من روائع الكاتبة اويينكان بريثويت والحائزة على جائزة لوس انجلوس للكتابة ، حيث تُسافر بنا إلى زوايا غير مُتوقعة ومثيرة للغاية.

في تلك الرواية، نجد أمامنا شقيقتان هما أيولا و كوردي، الشقيقة الصغرى تتسم بالهدوء و المثالية ايضا بالشعبية بين أفراد العائلة، ولكنها أيضا تتسم بحبها للقتل!

وهو الأمر الذي جعلها ترتكب ثلاث عمليات قتل لاصدقاء شقيقتها الكبرى، رغم عدم تصديق احد انها من قامت بقتلهم أو حتى وضعها في موضع شك، ولكن شقيقتها الكبرى استطاعت معرفة بما تفعله شقيقتها الصغيرة ذات الملامح البريئة ، وبدأت تشعر بالصدمة لتأكدها من ذلك الأمر، وبالتالي فإن أختها الصغيرة ماهي سوى قاتلة مُتسلسلة تعشق القتل وارتكاب الجرائم

 

مطلوب فتاة تهوى الموسيقى تهوى الرقصماري هيغينز كلارك 

 

 

فهي رواية غموض بوليسية من العيار الثقيل، حيث تقوم بسرد قاتل متمرس يستغل اعلانات التعارف التي تُصدر في المجلات ، حيث يقع اختياره للضحايا على نمط ان تكون فتاة تعشق الموسيقى و أيضآ تعشق الرقص ، من دون أن يترك خلفه اي علامات او اشارات تخبرنا من هو هذا القاتل.

الرواية تتسم بالعديد من المسارات والتي تبدو جميعها مُقنعة لك، ويمكن أن توضح لنا من هو القاتل الحقيقي، ولكن تأكد أن الأمور ستسير عكس ما توقعت.

 

أمير شاهين
أمير شاهين

أمير أيمن شاهين / 23 سنه / طالب في كليه صيدله / من مواليد محافظه كفر الشيخ .

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر