قبل اقتباسات شيرين هنائي، من هي شيرين هنائي؟ هي كاتبة مصرية ولدت ونشأت وتعلمت في وطنها الحبيب مصر. تخصصت الكاتبة شيرين هنائي خلال دراستها في كلية الفنون الجميلة في الجرافيك والرسوم المتحركة، لتتقن العمل بهم بعد التخرج وتشارك في العديد من الأعمال.

اليك ايضاً  أفضل اقتباسات عماد رشاد عثمان من هنا.

تخرجت شيرين هنائي من كلية الفنون الجميلة في عام 2004 وكانت من الطلاب المتفوقين، حيث أنها تخرجت بتقدير عام جيد جدًا. درست شيرين هنائي السيناريو في أكاديمية رأفت الميهي لعلوم السينما وذلك في عام 2009.

حصلت شيرين هنائي على اعتماد دولي لتصبح مدربة في فنون الكتابة الإبداعية وذلك من أكاديمية IMAAC، ولها العديد من الخبرات السابقة في التدريب الإبداعي. تعمل مدرب معتمد دولي في كتابة السيناريو والرواية والأعمال الخاصة بالأطفال والتي تتطلب مهارات خاصة.

تعمل شيرين هنائي مخرجة في تخصص الرسوم المتحركة، فضلا عن عملها ككاتبة سيناريو ومترجمة وأديبة أو روائية. هي أيضا مدربة كتابة إبداعية تم اعتمادها وحصولها على شهادة معتمدة دولية من الأكاديمية الأمريكية للإبداع والفنون  IAAMC-MENA.

ايضاً أفضل اقتباسات من هاري بوتر في هذا المقال.

 

في هذا المقال نعرض لكم أهم اقتباسات شيرين هنائي من رواياتها:

 

أفضل أن أكون غريبة الأطوار على أن أكون دمية بيد أحدهم

أريدك أن تعرف المزيد عن النساء مما لن تخبرك به واحده منهن.. إن النساء لا يطلبن الإهتمام ولكنهن يسعين إلى أن يجدن ذلك الرجل الذي يهتم بهن فعلا

هل سألت نفسك يوما أثناء بحثك على الإنترنت عن معلومة ما، هل كل المعروض أمامك في صفحات نتائج البحث هي كل المعلومات المتوافرة حقا على الإنترنت أم أن هناك من يصدر لك معلومة و يحجب ما دونها

إنني لا أرى ف البشر الأسود والأبيض فقط، إنما هي مساحة رمادية يتراوح فيها البشر بين الرمادي الغامق والفاتح .. لا جناة هنا ولا أبرياء .. فقط البعض يبدأ بريئاً إلى أن ندفعه دفعاً إلى هاوية الإجرام .. وبعضنا مذنب .. طهرته نواتج أفعاله حتى انتهى به الطريق أقرب إلى القديسين

الجميع يبحث عن سقطة فى سجل غيره … هكذا تسير الأمور هنا .. وكلما كانت سقطة متعلقة بالدين كان هذا أفضل .. يطمئنون على إيمانهم بكفر غيرهم

لقد أحكموا الحلقة من حولنا وأعطونا الخيار بين أمور كلها سواء .. كلها تصب في مصلحتهم .. صرنا نتخبط ولا ندري، أنختار ونسير في طريق رسموه لنا؟ أم لا نختار ونظل تحت إمرتهم أيضاً

خدعة الشيطان الكبرى هو أن يجعل البشر يظنون أنه لا وجود له وخدعة المحركين الكبرى هي أن يظن الناس أنهم يسيرون بإرادتهم بينما هم لا إرادة لهم خدعتهم أن ترى الحقيقة هراء ولا تكترث لها.. هكذا يستمرون ..وهكذا نتحرر من قيد إلى قيد أكبر

هايروح مبارك وييجي مبارك .. الحاكم مش هايتغير طول ما إحنا مابنتغيرش

الرجال يعلمون ماهم عليه…يستطيعون إيجاد ما يفعلونه فب الثلاثين أو الأربعين أو الخمسين…تمتد فترة صلاحيتهم أطول كثيرا، إلا إنهم دوما يموتون مبكرا غير راضين عن تلك الحياة القصيرة التي لم تتسع لكل ما أملوه فيها…كأن لم يكفيهم أنهم عاشوا فعلا حياة ثلاث نساء على الأقل من العمل والمتعة وعدم الإكتراث للشيخوخة

إن ما نزرعه في نفوس أطفالنا بلا قصد من تفرقة ولامبالاة لن نجنيه للأسف، بل سنجنى أضعافه، وسيجنى منا البريء أيضاً ثمار زرع المذنب

إلى متى سأستمر بالتظاهر بأنني لم أفقد أي شيء؟ إلى متى يستطيع الأعمى إنكار الظلمات من حوله .. إلى متى

كل ما اهتم به المدرسون وقتها هو ان تحفظ وتحفظ حتى يمكنها التباهي بشهادتها المعلقة في الصالون أمام العريس القادم

أعلم أنك تهمني .. ستعود لي وإن تأخرت .. سأسمعك وإن همست .. ما لك سيظل لك حين تعود .. عُد لي ثم إرجع لُملكك .. ثم عٌد لي وطالِب بمُلكك .. من لا يملك سيعطي من لا يستحق .. ثم يحكم من لا يستحق مالا يملك .. ثم تأخذ ما ليس لك فتستحقه وتملك

مرت أيام وإنشغل الناس ولم يعد أحد يذكر الحادث، إن ذاكرة البشر ضعيفة كما نعلم، لهذا السبب وحده يعيد التاريخ نفسه مرارا ولا يذكر أحد أنه مر بذات الأحداث من قبل وسيظل التاريخ يعيد أحداثه، إلى أن يأتي زمن يسود فيه ذوي العقول

من بين كل الهدايا في الكون لا يختارون إلا شيئًا واحدًا عديم القيمة والتميز ألا وهو دمية الدب ذات الفراء .. لا أعلم إلام ترمز أو علام تدل أو كيف تشعر الفتاة بالتميز إذا أهديت هدية لا تعبر عن أي شيء فيها كهذه

كفت السينما عن تقليد الواقع منذ زمن وصار الواقع هو من يحاكي السينما .. يحيون الآن حياة رسمت لهم مسبقاً ووضعت لهم فيها الأدوار الثانوية

أحياناً تبدو نظرية المؤامرة سخيفة ولكن هل هناك تفسير آخر لما يحدث؟ هل نظرية المؤامرة فعلاً سخيفة أم أن هناك من وضع في عقولنا منطق سخافتها بل من منا لا يتبنى نظرية المؤامرة بشكل ما؟ تبنى ثوار يناير نظرية المؤامرة على الثورة من قبل فلول النظام السابق، بينما يتبنى آخرون نظرية المؤامرة من دول أجنبية لتأجيج نيران الثورات العربية، هذا إن لم تكن من المؤمنين بنظرية الأيدي الخفية التي تفسر كل شئ دون إتهامات أو ميل لتيار ما

الطاعه العمياء والقمع ..هي أكثر الأساليب التربوية سهولة وفعالية في التحكم في الأطفال كقطيع ومن ثم نوفر وقتنا لتفاهات أخرى ظانين أن خيوط الدمى التي نتحكم فيها من خلالها لن تلتف حول أعناقنا يوم ما

قطرات الماء قد تحفر أقسى الصخور .. لا أحد يلحظ القطرات أبدا إلا أن الجميع يفجعون لمرأى حجر ينشق من تلقاء ذاته

نحن أقل مرتبة من بشر العالم الأول… نحن قردة تجارب تبيع أجسادها مقابل المال والطعام

مجرد ما تقول أي حاجة فيها دين، تقدر تكفر أي حد بيتكلم بالمنطق أو العقل

ما تبحث عنه غالباً ما يكون أقرب مما تظن

الظلال لا تكذب أبدًا لكنها لا تروي القصة كاملة

لا يستحق الحرية من فقد هويته كما قلتُ لك

إنك تمسك بندقية آلي وتقتل الناس أرحم من إنك توهمهم إنك بتعالجهم وإنت بتموتهم ببطء

الذئب لا يحيا على غير أرضه ولا يحارب في غير معركته

أهم صفات الكاتب الناجح هي تطوير الذات والمثابرة ووضوح هدف الكاتب من إستمراره في الكتابة.

أكبر عقبة في طريق النجاح هي عدم الأخذ بنصائح المختصين، عدم وضوح رؤية الكاتب لمستقبله ومكانته بعد عشر سنوات من الآن. بالإضافة إلى عقبات أخرى مثلا لمنافسات غير الشريفة أو تفضيلات بعض القراء التي تحرك سوق النشر في إتجاهات متشابهة ترفض التجديد.

أهم طقوس الكتابة البحث المطول قبل الكتابة حتى لو كانت الرواية أو القصة عن موضوع بسيط.

اليك ايضاً اقتباسات ميرنا المهدي من هنا.

 

المصادر:

 

إنجي طارق
إنجي طارق

من مواليد القاهرة. تدرس فى كلية الهندسة جامعة القاهرة. بدأت الكتابة عام 2016 ونشر لها منذ حينها عددًا من القصص القصيرة فى عديد من المجموعات القصصية ورواية قصيرة عام 2017. شغوفة بالقراءة، السفر، الموسيقى، ومشاهدة الأفلام.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر