في ظل الاعلانات المسبقة من دور النشر لفتح باب استقبالها لأعمال معرض القاهرة الدولي للكتاب القادم أعلنت دار العليا عن فتح باب استقبالها لأعمال المعرض.
وذلك عبر صفحتها الرسمية على فايسبوك:
تقول الشاعرة الفرنسية (مارغريت دوراس):
«أنْ أكتُب، ذاك الشيء الوحيد الذي عمَّر حياتي وفتَنَها».
ويقول الكاتب الروسي (فيودور دوستويفسكي) في روايته (رسائل من تحت الأرض/الإنسان الصرصار):
«فما هو هدفي من الكتابة بالضبط؟ وإذا لم يكن ذلك لمصلحة الجمهور، فلماذا أتذكر هذه الحوادث في ذهني دون أن أُسجلها على الورق؟ ذلك حق، إلا أنها ستكون أشد وقعًا إذا كانت مكتوبة، وسيكون في إمكاني أن أنتقد نفسي، وأن أُحسن أسلوبي».
وإيمانًا مِنّا بالجمال والصدق والحُريّة والتغيير الذي يمكن للقلم أن يُعمِّر بهم العالَم، نُعلن عن فتح باب استقبال الأعمال الأدبية لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٢.
وذلك وفقًا للمعايير الآتية:
– يتم استقبال الأعمال عن طريق البريد الإلكتروني فقط ولا يلتفت إلى رسائل صفحة الدار.
– يتم استقبال الأعمال في الفترة من ١ سبتمبر إلى ٣٠ سبتمبر.
– يجب ألا يكون العمل قد نُشر من قبل “ورقي أو pdf”.
– تقبل الدار كافّة الأعمال الأدبية، ما عدا: دواوين الشعر والمجموعات القصصية.
– نرجو إرسال العمل عن طريق البريد الإلكتروني، مصحوبًا بـ:
١ ) سيرة ذاتية للكاتب.
٢ ) رقم للتواصل/ الصفحات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي.
٣ ) ملخص كامل للعمل لا يقل عن ١٠٠٠ كلمة.
٤ ) ملف العمل مُنتهي بصيغة Word.
ملحوظة: رفض العمل لا يعني أنه دون المستوى، بل يعني أنه لا يتناسب مع سياسة النشر في الدار.
نبيلة عبدالجواد
كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.