أُعلن منذ فترة على لسان المخرج محمد السباعي أنه سيتم تحويل رواية بيت القبطية للكاتب أشرف العشماوي إلى عمل درامي تليفزيوني من إنتاج شركة سين برودكشنز المملوكة للمخرج محمد السباعي كمنتج منفذ في المسلسل إلى جانب شركة أفلام ناهد فريد شوقي.

والعمل بطولة الفنانة ناهد السباعي، وكشف أنه جاري التعاقد مع باقي أبطال العمل، كما كشف أنه يكتب المعالجة الدرامية الكاتب عبد الرحيم كمال، وحتى الآن لم يتم الاستقرار على مخرج العمل.

عن الرواية:

محقق قضائي يحاول تتبع خيوط بعض الجرائم الجنائية في قرية صغيرة بشمال الصعيد، فُيفاجأ بما هو أخطر: حوادث قتل بغير باعث منطقي، وحالات انتحار مُريبة، واحتراق زراعات وبيوت بدون سبب واضح، لتكبر حالة الشك المصاحبة للجميع بمن فيهم المحقق، الذي يتقاطع مصيره مع سيدة قبطية غامضة. في هذه الرواية يغوص الكاتب أشرف العشماوي في نفوس مُعقدة التركيب، ناسجاً أحداثه في عوالم جديدة مُدهشة، ومُفارقات مُضحكة مُبكية، عبر إيقاع سردي جذاب، يُثري الفكر ويُثير الخيال، تاركاً مساحة رحبة من التأويل للقارئ.

 

عن الكاتب أشرف العشماوي:


قاض مصرى بمحكمة الاستئناف وروائى أصدر9 روايات طويلة هى:

زمن الضباع 2010.

تويا التى وصلت للقائمة الطويلة للبوكر للرواية العربية 2012 وترجمت للغات الايطالية واليابانية

رواية ” المرشد التي فازت بجائزة أفضل رواية من استفتاء القراء عام 2013 على موقع جودريدز “.

رواية ” البارمان ” التي صدرت فى يناير 2014 و فازت بجائزة أفضل رواية عربية من الهيئة العامة للكتاب لعام 2014 كأفضل رواية عربية وترجمت الى اللغات الفرنسية والمقدونية والصربية والانجليزية.

رواية كلاب الراعي 2015 التي فازت بجائزة أفضل رواية تاريخية من ملتقى مملكة البحرين الثقافي لعام 2019.

واصدر في يوليو 2016 رواية تذكرة وحيدة للقاهرة.

وفي يناير 2018 صدرت رواية سيدة الزمالك التي ترجمت للانجليزية.

وفي عام 2019 اصدر رواية بيت القبطية التي وصلت للقائمة القصيرة لجائزة ساويرس الثقافية فرع كبار الادباء.

وفي يناير 2021 اصدر رواية صالة أورفانيللي والتي فازت بجائزة أفضل رواية عربية لعام 2021 من الهيئة العامة للكتاب، و بيعت رواياته جميعا لتحويلها لاعمال درامية على الشاشتين الصغيرة والكبيرة ،كما اصدر كتابا وثائقيا عن سرقات الاثار المصرية وتهريبها ومحاولات استردادها بعنوان سرقات مشروعة تمت ترجمته للغة الالمانية. كما كتب ونشر مقالات كثيرة ببعض المواقع الاليكترونية وجرائد ومواقع اليوم السابع والمصرى اليوم والاهرام.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر