أعلنت ريم بسيونى على صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعى فيسبوك عن موعد أول حفل توقيع لروايتها الجديدة “الحلوانى:  ثلاثية الفاطميين” فى الإسكندرية بعد ما حققته من نجاح فى حفلات التوقيع التى أقامتها فى شهر أكتوبر منذ صدور الرواية بالقاهرة: 

May be an image of ‎1 person, book and ‎text that says "‎86 NO NOQOUSH BOOKSTORE ណុនសថ្ញាស LMCA حفل توقيع رواية الحلواني الكاتبة ريم بسيوني 贈 الجمعة 21 اكتوبر 8 مساء‎"‎‎
اسكندرية بافكركم بكرة الجمعة ٢١ اكتوبر ان شاء الله… انا جاية مخصوص عشانكم
أول حفل توقيع لرواية الحلواني ثلاثية الفاطميين ب #الإسكندرية
هاستنى أصدقائي القراء من الإسكندرية
يوم الجمعة 21 أكتوبر الساعة 8 مساءً بمكتبة نقوش.
📍العنوان : مكتبة نقوش محطة مصطفى كامل شارع ابوقير الرئيسي عمارة الفنار بجانب بنك فيصل.
عن الكتاب: 
قد صدرت الرواية فى سبتمبر عام 2022 وهى عاشر رواية للكاتبة ريم بسيونى وهى ثالث رواية لها بتيمة الثلاثية. من خلال ثلاث روايات، تحكى ريم عن مصر وأهلها وما حدث لهم في ظل حكم جوهر الصقلى، بدر الجمالى، وصلاح الدين الأيوبى. تقص كيف عاش الناس في مصر العديد من الأحداث وكيف تأقلموا مع تغير الظروف فى البلاد مع كل حاكم من خلال سندس وجوهر بن حسين الصقلى في الرواية الأولى، وفيرون وبدر الجمالى في الرواية الثانية، ورشيدة وإبراهيم الصقلى في الرواية الثالثة ؛ لنبحر في عالم الأحداث على مدار قرنين من الزمان ، وندرك كيف تلاطمت أمواج السياسة، بالدين والحب.
قد أبدعت ريم بسيونى فى آخر أربع سنوات بالروايات التاريخية منذ رواية أولاد الناس ثلاثية المماليك التى تتحدث فيها عن فترة حكم المماليك وأحوال البلاد وقتها. وقت صدورها أعجب الجميع بالقصة وبأسلوب ريم، فبدأت بالتركيز فى كتاباتها على تلك الروايات التاريخية التى بها بعض من السيرة الذاتية والقصص الخيالية.
عن الكاتبة: 
ريم بسيوني، ولدت في السادس من مارس عام 1973 في محافظة الاسكندرية، حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، بعد تخرجها تم تعينها في نفس الجامعة، ولكنها قررت مواصلة دراستها في الخارج وحصلت على الماجيستير والدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في علم اللغويات، ثم حصلت على الدكتوراه في تحليل الخطاب السياسى من جامعة أوكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة. عملت لفترة قصيرة في المملكة المتحدة، قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة، ومن هناك انتقلت إلى جامعة جورج تاون.عادت إلى مسقط رأسها مصر عندما انضمت إلى الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2013. صدر لها عشر روايات هي بائع الفستق، رواية رائحة البحر، رواية الدكتورة هناء، رواية الحب على الطريقة العربية، رواية أشياء رائعة، رواية مرشد سياحي، رواية أولاد الناس ثلاثية المماليك، رواية سبيل الغارق الطريق والبحر، رواية القطائع ثلاثية ابن طولون، وأخيرًا رواية الحلوانى ثلاثية الفاطميين. كم صدر لها العديد من الكتب العلمية. حصلت على العديد من الجوائز آخرهم جائزة الدولة للتفوق في مجال الآداب اعام 2022 عن مجمل أعمالها الأدبية. ترجم أعمالها مترجم روايات نجيب محفوظ، روجر آلن.
إنجي طارق
إنجي طارق

من مواليد القاهرة. تدرس فى كلية الهندسة جامعة القاهرة. بدأت الكتابة عام 2016 ونشر لها منذ حينها عددًا من القصص القصيرة فى عديد من المجموعات القصصية ورواية قصيرة عام 2017. شغوفة بالقراءة، السفر، الموسيقى، ومشاهدة الأفلام.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر