اليوم وبتاريخ 3 يوليو لعام 2021م شهد مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية في دورته الـ52 تحت شعار “في القراءة حياة” 62 ألف زائرًا للمعرض، وذلك بالالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، وهي عدم السماح  بإقامة جميع حفلات التوقيع داخل الأجنحة أو خارجها وفى حالة مخالفة الناشر لهذا الإجراء سيغلق الجناح نهائيًا، وبالفعل تم غلق جناحين بتاريخ 2 يوليو 2021، وفى حالة وجود أى كاتب فى الدار مما يسبب تزاحم فى الجناح أو أمامه يغلق الجناح لنهاية اليوم، عدم ارتداء الكمامة لمندوب الدار أثناء التعامل مع الزوار مخالفة فورية قدرها 50 جنيه، وممنوع التعامل مع أى زائر لا يرتدى الكمامة.

وتقام هذه الدورة تحت رعاية الرئيس السيسى، وافتتحه المعرض بتاريخ 30 يونيو الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ويستمر حتى 15 يوليو.

وحسب مواقع اخبارية فقد صرح بذلك الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، مؤكدا أن إدارة المعرض عملت بشكل كبير على تلافى بعض السلبيات التى ظهرت خلال اليومين الماضين، ما ساعد على مرونة الحركة داخل المعرض وعدم وجود ازدحام داخل القاعات أو على بوابات الدخول.

مع العلم أن الحجز لازال متاح على الموقع الرسمي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، ويوجد رسالة خاصة ترسم كل يومين على الهواتف المحمولة من وزارة الثقافة المصرية يوجد بها تذكرة خاصة لزارة المعرض دون حجز مسبق.

أما عن خطوات حجز التذكرة فهي كالآتي:

خطوات الحجز لمعرض الكتاب تتم كالآتي وبدون أي رسوم مدفوعة:
1- ادخل على الموقع https://cairobookfair.gebo.gov.eg/
2- ادخل بريدك الإلكتروني.
3- سيتم فتح نافذة لإدخال البيانات وموعد الزيارة (وتذكر كلمة السر لأنك ستعيد استخدامها).
4- سيتم إرسال التذكرة على البريد أو على تطبيق الواتس أب.
ويمكنك أيضًا حجز ثلاثة تذاكر إضافية عن طريق.
1- تحديث الموقع
2- الضغط على الصورة واختر تذاكر، ستظهر التذاكر المحجوزة ويمكنك إلغاء موعد.
3- اختار حجزة تذكرة وستدخل الموعد ورقم الهوية وكلمة المرور والبلد مرة ثانية.
4- ستظهر لك التذكرة الجديدة ويمكن أن يتم إرسالها لك على البريد أو على تطبيق الواتس أب

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر