انطلقت فعاليات الدورة السادسة لمهرجان الشعر العربي، بالمركز الثقافي الدولي، الذي ينظمه بيت الشعر العربي بالقيروان، وذلك في الفترة من 24 حتى 26 ديسمبر 2021،  برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وحضر الحفل عبدالله بن محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، راشد المنصوري سفير الإمارات بتونس، محمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية، ومحمد البريكي مدير بيت الشعر في الشارقة ومجموعة من المثقفين والشعراء والإعلاميين ومحبي الشعر.

وبدأ الحفل بتدشين معرض صور للأنشطة المتنوعة التي نظمها بيت الشعر بالقيروان والإصدارات الشعرية التي تولت دائرة الثقافة بالشارقة إًدارها، وتلى ذلك عرض مصور عن بيت الشعر في تونس، ثم ألقت جميلة المجاري رئيسة بيت الشعر كلمتها، وألقى محمد القصير كلمة دائرة الثقافة.

وقالت جميلة المجاري في كلمتها، يطيب لنا أن نحتفي اليوم بمهرجان الشعر العربي لبيت الشعر في القيروان، وارفع اسمى تهنئة لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، عسى أن نوفي سموه بعض العرفان بما قدمه للشعر و الشعراء في الوطن العربي وما يقدمه للثقافة العربية، وسيظل تأسيسه لبيوت الشعر عملاً رائداً و مبادرة فريدة في تاريخ الثقافة العربية.

ثم ألقى الشاعر منصف المزغني وأحمد عبد الفخري، والشاعرة شريفة بدري وفاطمة الزواري القراءات الشعرية، وجاء في قصيدة منصف المزغني: 

أُغنيةٌ لإخْفاءِ الحَبيب

أُخْفيكِ أيْنَ وأنتِ فِيَّ وكلما 

جرَّبْتُ وَعْياً جرَّني كيْ أَحْلُما

بكِ أنتِ يا حُبي الجَلِيَّ فحالما 

أَخْرَسْتُ إسمَكِ في فمي صَرَخَتْ دما

إِنّي أُحِبُّ مَسارَ إسمَكِ في دمي 

وأخافُ صوتِكِ في فَمي فَلَرُبَّما

في غَفلةٍ من غَفوةِ صوتي وصوتُكِ

 في المنامِ تناوَما فَتَحالَما

 

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر