أطلقت الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، جائزة الدورة الـ 53 لمعرض الكتاب في مجال أفضل كتاب في مجال تحقيق التراث، وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب، ومن المقرر أن يستمر تلقي الطلبات حتى نهاية ديسمبر الجاري، ويتم تسليم طلبات الترشيح بمبنى دار الكتب والوثائق القومية بكورنيش النيل.

وقد تم َافة جائزة جديدة إلى 11 فرعًا أدبيًا، ومنها 8 للكبار وهي الرواية، القصة القصيرة، شعر الفصحى، شعر العامية، النقد الأدبي، المسرح، الطفل، الدراسات الإنسانية، والكتاب العلمي، وذلك بالإضافة إلى جائزتين في فرع الشباب تحت سن 35 وهما الإبداع الأول في الأدب والعلوم الإنسانية.

ويقدم معرض الكتاب 5 جوائز أخرى تمنح مناصفة بين الهيئة المصرية العامة للكتاب وهيئات أخرى وهي، جائزة “أفضل كتاب مترجم”، جائزة “أفضل كتاب مترجم للطفل”، وذلك بالتعاون مع المركز القومي للترجمة، جائزة “أفضل كتاب في التأليف المسرحي” مع أكاديمية الفنون، جائزة “أفضل ناشر مصري “مناصفة مع اتحاد الناشرين المصريين، جائزة “أفضل ناشر عربي” مناصفة مع اتحاد الناشرين العرب.

والجدير بالذكر، ستنطلق الدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، ومن المقرر أن تشهد هذه الدورة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية، مع حلول اليونان ضيف شرف على المعرض.

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر