تحت رعاية وإشراف وزارة التضامن الاجتماعي 

فيكتوري لينك” تنظم حفل توقيع الكتاب الأول لمبادرة “واحدة جديدة دعماً لنساء مصر المعاصرات  

تمت دعوة مؤسسة iRead لحضور حفل إطلاق كتاب “واحدة جديدة” الذي تم عقده اليوم الخميس 23 يونيو في القنصلية.

“واحدة جديدةهي مبادرة سنوية اطلقتها شركةفيكتوري لينكلتسليط الضوء على قصص السيدات المُلهمة، والتركيز على قضايا المساواة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي.

وشهد الموسم الثاني نجاح كبير من خلال اطلاق مسابقة “شاركي قصتك” حيث يتم من خلالها اختيار 10 سيدات استثنائيين لتكريمهم في احتفالية كبرى تضم العديد من الشخصيات العامة والمشاهير، وعرض القصص المقدمة منهن، وتقديم جوائز، بالاضافة لمشاركة الفنانة “سميرة سعيد” بأغنية وفيديو كليب “إنتي الأولى” وتم عرض فيه نماذج عديدة من سيدات مصرية أبطال في حكايتهم.

وتم تنظيم حفل توقيع الكتاب الأول للمبادرة تحت عنوان “واحدة جديدة – الفرصة لسه موجودة” حيث يعد هذا الكتاب الأول من نوعه في مصر والذي يجمع قصص نجاح نساء مصريات معاصرات بالإضافة إلى عدد من النساء المُلهمات اللاتي يحتفي الكتاب بنجاحهن. وسيتم إطلاق نسخة صوتية من الكتاب على عدد من التطبيقات المسموعة بهدف مشاركة القصص لشرائح أكبر من المجتمع من مختلف الأعمار.

وعن قصص نجاح السيدات فكانت لـ 11 سيدة ملهمة وهما

ـ إسراء البابلي (أول طبيبة أسنان في العالم فاقدة السمع، واختارتها هيئة الأمم المتحدة سنة 2017 متحدثة رسمية).

إسراء عماد ( فتاة ولدت كفيفة وأصرت على إكمال دراستها واحترفت التصوير الفوتوغرافي والتصوير السينمائي وصورت أول فيلم للمكفوفين وهوأملوفاز بجوائز وتكريمات عديدة).

أمينة شفيق (كاتبة وصحفية مخضرمة، عرفت بتحقيقاتها الجريئة خلال العدوان الثلاثي سنة 1956، ولُقبت بـأم الصحفيين المصريين“).

أنيسة حسون (كاتبة وبرلمانية مصرية، وكانت المحرك الرئيسي لمؤسسة مجدي يعقوب وقت تأسيسها، وكان لها دور قوي في دعم قضايا المرأة في البرلمان. واجهت أنيسة مرض السرطان بقوة وإرادة وكتبت تجربتها بهدف افادة غيرها قبل وفاتها هذا العام).

ريم أسعد (مديرة لواحدة من أكبر الشركات الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. درست تكنولوجيا المعلومات في أمريكا، واختيرت ضمن أقوى 100 سيدة عربية في 2016 و2017 وصنفت في 2021 ضمن أهم 25 سيدة في العالم العربي).

عزة فهمي (مصممة حلي عالمية، وكانت أول سيدة تعمل أسطى يدوي في صناعة تشكيل الفضة، وارتدى حُليه نجمات هوليود، وفازت بجوائز عالمية).

منال عوض (محافظ مدينة دمياط، حققت نجاحات عظيمة في عملها المهني، قبل توليها العمل كنائب لمحافظ الجيزة، واستطاعت تنفيذ مشروعات تنمية مجتمعية وتم اختيارها لتكون محافظ لواحدة من أكبر وأهم المحافظات وهي دمياط).

مارسيل متى (أول سيدة مصرية تحصل على الأستاذية في عزف البيانو. أقامت حفلات موسيقية في كل مدن العالم وحظت باهتمام واحتفاء عظيم).

ماري بسطا (مصرية طموحة تعلمت وتفوقت واكتسبت مهارات عظيمة في إدارة المؤسسات، وأصبحت أول سيدة عربية تتولى منصب عمدة لضاحية مهمة هي بولنج بروك في ولاية إلينوي).

يسرا (فنانة مصرية مبهرة، قدمت رصيد كبير من الأفلام السينمائية العظيمة، وكتير من المسلسلات المبهرة، وفازت بجوائز إقليمية وعالمية متعددة في التمثيل).

نازلي مدكور (فنانة تشكيلية متميزة، كتبت أول موسوعة متخصصة عن فنانات مصر التشكيليات باللغتين العربية والإنجليزية).

وتضمن الحدث كلمة افتتاحية من السيدة/ إنجى الصبان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة شركة فيكتوري لينك حيث قالت: نفخر بالدور الهام الذي تلعبه المرأة المصرية في كافة المجالات الحياتية والاقتصادية. ويأتي اطلاق كتاب “واحدة جديدةالفرصة لسة موجودة تكليلاً للنجاح الكبير الذي حققته المبادرة في نسختها الأولى العام الماضي والتي تهدف إلى دعم المرأة المصرية وتسليط الضوء على القضايا المهمة والتحديات التي تواجهها في كافة مجالات الحياة سواءً على المستوي الشخصي أو العملي.

واستكملت الصبان حديثها: نطمح من خلال تلك المبادرة لإقامة حدث سنوي يكرم سيدات مصر الملهمات ومع إطلاق كتاب “واحدة جديدة – نساء ملهمات نطمح لتخليد قصص النجاح المُلهمة للسيدات المصريات المعاصرات وتشجيع المزيد من السيدات المصريات لخلق قصص نجاحهن.”  

وشهد الحفل حضور السيدة/ أمينة طراف، معاون وزير التضامن الاجتماعى للسياسات الاجتماعية، والسيد/أيمن عصام، رئيس قطاع العلاقات الخارجية والشئون القانونية في فودافون مصر، والسيدة/ هالة حجازي المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة النيل للإنتاج الإذاعي، والسيدة/ نيللي محمود، رئيس قطاع الاتصال المؤسسي وإدارتي خدمات الشباب والشمول المالي في إي جي بنك، والسيد/ ميسم الحناوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إلكترولكس مصر.  

كما شهدت مراسم التوقيع جلسة نقاشية ترأسها الكاتب والسيناريست/ أحمد مراد بحضور الكاتب والصحفي/ مصطفى عبيد حول عدد من القضايا والموضوعات التي تخص المرأة المصرية والقصص الملهمة لعدد من السيدات المشاركات بالكتاب.

ويأتي إطلاق كتاب “واحدة جديدةالفرصة لسه موجودة والموسم الثاني من مبادرة “واحدة جديدة” برعاية عدد من الشركات التي تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم قضايا المرأة في مصر وعلى رأسها: شركة فودافون مصر، شركة إي فاينانس، إي چي بنك، شركة الكترولكس، والقنصلية بباب اللوق، وتطبيق اقرألي،  ونجوم إف إم 100.6، والفصلة، وكارينا، وجاسمين جولريز.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر