تحويل كتاب الكتروني الي كتاب مسموع أصبح شئ مهم جداً مع سرعة العصر وضيق الوقت نظرا لتحمل الكثير من الأعباء الشخصية والعملية وانشغال معظم الناس بكثير من المهام والمسؤوليات اللازمة لمواكبة التطور الحديث التقني في كافة مستلزمات الحياة، أصبح من الصعب إيجاد وقت للقراءة حتى بين المثقفين وعشاق الاطلاع.

لذلك أضحى اللجوء إلى الكتب المسموعة ضرورة حتمية يلجأ إليها القراء للموازنة بين ممارسة هواياتهم المفضلة و ضيق الوقت، حيث يمكنك اللجوء إلى الاستماع إلى الكتب المسموعة أثناء القيادة، أو فترات الانتظار في المحطات والمؤسسات العامة  وأيضا أثناء فترات الراحة وتناول الطعام وبهذه الحيل ستجد وقت للقراءة.

في حالة عدم وجود كتابك المفضل في وسيلة كتاب مسموع من الممكن اللجوء إلى تحويل كتاب الكتروني الي كتاب مسموع من خلال عدة برامج. 

 

برامج تحويل كتاب الكتروني الي كتاب مسموع

 

برنامج BalaBoIKA

من ضمن أشهر البرامج في تحويل كتاب الكتروني الي كتاب مسموع، ويتعامل مع كثير من صيغ الكتابة مثل: TXT,DOC, PDF,OTD,HTML,RTF,MOBI,PRC.

 كما أنه يتعامل مع كثير من صيغ الكتب المسموعة لتستطيع تشغيلها على جميع الأجهزة مثل صيغ AAC,WAMA, MP3,MP4و أيضًا مع صيغة AMR وهي تعتبر الصيغة الأفضل والاكثر انتشار في البرامج الصوتية بالفترة الحالية.

 

برنامج classicsoft

من ضمن أشهر البرامج في تحويل كتاب الكتروني الي كتاب مسموع يعتبر من البرامج البسيطة التي يمكن تحميلها بسهولة والذي يتميز بالسرعة، ولكن من عيوبه أنه يتعامل مع برنامج mp3 فقط وهو البرنامج الأكثر شهرة في برامج الصوتيات.

لذلك يعتبر الخيار الأمثل في تحويل الكتب الالكترونية إلى كتب مسموعة، ومن أهم مميزاته السهولة والمرونة، يمكنك من الاختيار المتعدد للواحق الصوت، ويستطيع تحويل العديد من الكتب في وقت قصير.

 

برنامج Natural Reader

هو برنامج مجاني من الممكن تحميله من الانترنت يعمل على تحويل كتاب الكتروني الي كتاب مسموع يتم استخدامها مع البرامج الصوتية مثل mp3, wav.

هو من البرامج النادرة التي تتعامل مع برنامج الوورد إلى جانب أنه يتعامل مع العديد من اللغات الإنجليزية، الفرنسية، الإيطالية، الألمانية كما يمكنه تحويل صيغ نصوص متعددة، لكن من عيوبه أنه لا يمكنه التعامل برامج PDF

 

برنامج Spoken text

يعتبر برنامج Spoken text من أشهر البرامج التي تعمل على  تحويل كتاب الكتروني الي كتاب مسموع التي يمكن تشغيلها ببرنامج mp3, mp4كما يقوم بتحويل عدة لغات إنجليزية وفرنسية وايطالية وألمانيا ومن ضمن عيوبه أنه برنامج عير مجاني لكن من الممكن تحميل حساب تجريبي لمدة سبعة أيام فقط. 

 

برنامج Speaking Notepad

يعد من أقوى البرامج التي تقوم بـ تحويل كتاب الكتروني الي كتاب مسموع مثل برامج Doc, RTF,PDF,HTML  ولديه القدرة على قراءة كل كلمة بصورة مستقلة أو جملة محددة يتم اختيارها من بين النص، كما يمكنك بالكتابة على لوحة المفاتيح دون النظر إلى الشاشة حيث أنه يقوم بنطق كل كلمة تكتبها.

بهذه الوسيلة تستطيع الاستماع الي أفضل كتب للقراءة بكل سهولة لضيق وقتك أو عدم قدرتك علي قراءة تلك الكتب، ويمكنك قراءة كتب يرشحها المشاهير عبر هذه الطريقة أيضاُ فقط اختر البرنامج المناسب لك .

 

المصادر: 

 

رحاب عيسوي
رحاب عيسوي

كاتبة حرة ، مراسلة صحفية
حاصلة على ماجستير إدارة أعمال، دبلوم تسويق، دبلوم دراسة جدوى
تم اصدار لها
ديوان شعر عامي” كان تفسي”
مجموعة قصصية ” لعنة الشهرة والجمال”
كتاب تنمية بشرية” القيادي الناجح”
كتاب ادارة عامة” مفاهيم ادارية لثالث ألفية”

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر