تطلق مبادرة iRead النسخة الثانية من iRead Awards، الحدث الأكبر لكل قارئ وكاتب.

 

وتهدف النسخة الثانية لدعم دور الثقافة في المجتمع وإضافة الثراء للمناخ الثقافي.

ويهدف الحدث في نسخته الثانية لتكريم كبار الأدباء والكُتاب الصاعدين، كما يهدف لتسليط الضوء على المواهب الشابة ومنح أصحابها فرصة لبداية حياتهم الأدبية، وأيضًا تجعل القراء هم من يحددون من كان الأفضل هذا العام في عالم الأدب والكتابة.

ويضم الحدث أكثر من 10000 صوت مؤثر، 1000 قصة قصيرة، 100 كاتب وروائي والعديد من الفعاليات المميزة.

كما أنه سوف يقام حفل لتوزيع جوائز iRead Awards لتكريم الفائزين والاحتفال بهم  في ٢٣ نوفمبر ٢٠٢١ بحضور أعضاء مجلس إدارة iRead، كبار الكتاب والأدباء، دور النشر، والعديد من الشخصيات العامة.

تنقسم iRead Awards لأربع مسابقات، مسابقة القصة القصيرة، مسابقة مراجعات القُراء، مسابقة تصويت القُراء، ومسابقة أفضل عمل أدبي صاعد.
  • مسابقةالقصة القصيرةهي مسابقة يتقدم فيها المتسابقين بقصة قصيرة، لم يتم نشرها من قبل، لها موضوع تحدده iRead مسبقًا، وسيتم تصفية هذه القصص واختيار أفضل ٢٠ قصة وطبعهم في مجموعة قصصية.

 

  • مسابقةمراجعات القراءفي هذه المسابقة المتسابق يتقدم بمراجعة مصورةفيديولرواية أو كتاب واحد، لكاتب تختاره لجنة المسابقة كل العام، وكاتب العام الحالي هو نجيب محفوظ.

 

  • مسابقةتصويت القُراءهدف المسابقة هو الوصول لأفضل كتاب، أفضل كاتب، أفضل غلاف، وأفضل دار نشر في ٢٠٢٠/٢٠٢١ عن طريق تصويت القُراء، وسيتم تكريم الأفضل في حفل iReadAwards بشهر نوفمبر.

 

  • مسابقةأفضل عمل أدبي صاعدفي هذه المسابقة سوف يقوم المتسابق بتقديم رواية أو كتاب له تم نشرهم في 2020 أو 2021، وسيتم اختيار من خلال لجنة تحكيم أفضل رواية.

 

أعضاء لجنة التحكيم

الكاتب الروائي والسيناريست أحمد مراد

 

الكاتب الروائي والسيناريست محمد صادق

 

الكاتبة الروائية الكبيرة نور عبد المجيد

 

الكاتبة الروائية الصاعدة ريم بسيوني

 

الكاتب الروائي أحمد العايدي

 

الكاتب الروائي حسن كمال

 

يمكنك الاشتراك في أي من المسابقات من هنا https://ireadhub.com/awards/

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر