أعلن الدكتور أسامة عبد الرؤوف الشاذلي عن حفل توقيع جديد لإصداره الحديث رواية أوراق شمعون المصري. 

وذلك عبر حسابه الرسمي على فايسبوك مُعلقًا:

في انتظاركم في حفل توقيع ومناقشة لرواية أوراق شمعون المصري في مكتبة ديوان مصر الجديدة يوم الثلاثاء ٢١ سبتمبر الساعة ٧ مساء

Diwan Bookstore
https://goo.gl/maps/F4Y2wAiuBhGP2pvx8

عن الرواية:

تدور أحداثها خلال فترة خروج بني إسرائيل من مصر معتمدة على مجموعة مخطوطات كتبها شاب عبراني، ولد من أم مصرية وأب إسرائيلي، يرصد فيها معاناته ومعاناة أسرته أثناء “التي”، قبل أن تلتقطه قبيلة عربية من بني إسماعيل ليرى الدين والدنيا من منظور آخر غير المنظور اليهودي.

اقتباس من الرواية:

وبعد…
فهذا خِتامُ ما كتبَهُ “شمعون بن زخاري”، والملقب بشَمْعون المَصْري، عن أخبارِ بني إسرائيل في برية سين، وما كان من أمرِهم منذ عبور البحر وحتى وفاة موسى بن عمران. وأعلم أني ما كتبت في هذه الرقاع إلا أحَدَ أمرين، أمر شهدته بعيني أو أمر سمعته من رجل من الرجال الثِّقات. وأُشِهد الربَّ (إيل)، أني ما بغيْتُ بهذا الكتاب مجدًا ولا شرفًا، وإنما إظهار شهادتي على جيل من شعب بني إسرائيل، اصطفاه الله وأنجاه بمعجزة من عدوِّه، ثم غضب عليه وأهلكه في تلك البرية القفراء، بعد أن أذاقه شقاء الارتحال ومرارة التيه. هذا كتاب لا أدري من سيكون قارئه، فأيًا من تكن أرجو أن تتذكر كاتب هذه الأبواب بالرحمة وأن تَدعو له بالغفران”
شمعون بن زخاري بن رأوبين الملقب بشمعون المصري
تم في الليلة الأخيرة من الشهر الثامن لسنة ستين بعد الخروج
نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر