تعرف على جديد اقرأ لي في الروايات والمسرحيات.

 

1) رواية “حرية حزينة” لـ فريدريكه فيزجاينر

– تقييم موقع “Goodreads”: 3.2
– نوع الرواية: إجتماعية
– دار النشر: العربي للنشر والتوزيع
– جائزة أفضل كتاب نمساوي لعام 2016

“أغلقت عينيها وظلّت هكذا. للمرة الأولى في ذلك اليوم تشعر بالهدور، فقط تحس بألم البرودة الذي يزداد بشكل لا يحتمل، الألم الذي استحوذ على كل تفكيرها ولم يسمح لأي أفكار أخرى أن تتسلل إلى عقلها.”

رواية تدور أحداثها حول “هانا”.. تلك الفتاة التي أوشكت أن تتم عامها الثلاثون بدون أن تحقق أهدافها في الحياة، حيث تسافر إلى ألمانيا بحثًا عن الحرية لتعيش صراعًا حول البحث عن عمل ملائم.. فهل تنجح في ذلك أم تصبح حريتها بالفعل.. حزينة؟

 

2) مسلسل “أمة الصحراء”

– نوع المسلسل: دراما صوتية تاريخية
– دار النشر: رواة

“أَبَا هِنْـدٍ فَلاَ تَعْجَـلْ عَلَيْنَـا
وَأَنْظِـرْنَا نُخَبِّـرْكَ اليَقِيْنَــا
بِأَنَّا نُـوْرِدُ الـرَّايَاتِ بِيْضـاً
وَنُصْـدِرُهُنَّ حُمْراً قَدْ رُوِيْنَـا”
– من معلقة عمرو بن كلثوم

مسلسل “أمة الصحراء” هي دراما صوتية، تطوف بنا بين أشهر وأهم قصص العرب تميزًا وأشدها إدهاشًا، من رحم الصحراء، من بطون القبائل إلى مقاعد الخلفاء، من مضارب الخيام إلى قصور بغداد والأندلس. وتحكي عن المنسي من تاريخ العرب في شكل بين الطرافة والجد والقصص الخالدة.

 

3) رواية “أبناء حورة” لـ عبد الرحيم كمال

– تقييم موقع “Goodreads”: 3.68
– نوع الرواية: فانتازيا
– دار النشر: الكرمة
– القارئ: إسلام عادل

تدور أحداث الرواية في إطار من الفانتازيا الساحرة عن عالم ما بعد الكورونا.. عالم تتحكم فيه “حورة” وهي عبارة عن طائر عملاق كبير برأس إنسان لها سبعة أبناء يخرجون من بيضة عملاقة ويحكمون عددًا من بلاد شمال أفريقيا، وكيف تغيرت أحوال هذا العالم بعد إختفاء القنوات الإعلامية والسوشيال ميديا لتصبح الحكايات وحدها هي التي تجعل من البشر سعداء.

 

4) كتاب “أحوال المماليك في مصر” لـ محمد عرموش

– نوع الكتاب: تاريخي
– دار النشر: إضافة للنشر والتوزيع
– القارئ: مروة مدين

“ومن المؤكد أن المماليك كانوا في فترة من فترات التاريخ هم القوة الوحيدة في العالم الإسلامي، وكانوا يحترمون العلم والعلماء، وبالتالي هرول إليهم أهل العلم بعد ضعف العباسيين في بغداد والأمويين في الأندلس، ولكن كل هذا يزيد من الحيرة والدهشة.. فكيف إذن يكون هذا حال المماليك مع السمعة السيئة التي التصقت بهم فيما يخص الفتن والصراعات؟”

في كتاب “أحوال المماليك في مصر” يأخذنا الكاتب والباحث التاريخي محمد عرموش في بحث مفصل حول ما قدمته دولة المماليك من حضارة في العصور الوسطى للعالم وكيف تدهورت أحوالهم وماهي الأسباب التي أدت لسقوطهم.

5) رواية “خلود” لـ محمد خالد

– تقييم موقع “Goodreads”: 4.9
– نوع الرواية: رومانسية – إجتماعية
– دار النشر: إبهار للنشر والتوزيع
– القارئ: معاذ صلاح

“أصعب الآلام التي وجدت على وجه الأرض؛ ألم الفراق، تعيش هذا الألم كل لحظة من عمرك حتى آخره كأنه لأول مرة، فهو ليس عضوياً لكنه نفسي، لا تعلم مكانه ولا تستطيع اقتلاعه أو مداوته، تفتقد جزءًا من روحك مع من رحل عنك، تظل تبحث عنه دون جدوى مع الأسف، تعلم أنك لن تجده مرة أخرى، لذلك هو الأصعب.”

رواية “خلود” ستأخذك في رحلة لرؤية معنى الحياة والحب والجمال. وأنه لا يجب علينا أن نختزل تلك الحياة في الصراعات التي تضمن البقاء للأقوى، ولكن الأصل إذا أطلقنا قيم ومعاني الحب فسيكون البقاء هنا فقط للأنقى. وتدور أحداثها حول بطل الرواية “يامن” والذي يدخل في قصة حب مستحيلة مع “خلود”.. تلك القصة التي قوبلت بالرفض.

اسمع وعيش مع كتبك المفضلة على تطبيق اقرألي

للأندوريد: http://bit.ly/2EeajgG

للآيفون: http://apple.co/2zBDrI9

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر