أصدرت وزارة الثقافة بيانًا توضيحيًا حول ما تداولته المواقع عن غلق جناح ضبط فيه نسخ روائية مزورة، وحسب المواقع الرسمية التي نشرت البيان حيث تؤكد إدارة معرض القاهرة الدولى للكتاب، فى بيان رسمي، أنه حدث منذ أيام الخميس أبتاريخ 1 يوليو 2021 وهو أول أيام فتح أبواب المعرض للجمهور، أن شرطة المصنفات الفنية أبلغت عن وجود بائع بأحد مكتبات سور الأزبكية متهم فى قضية متداولة حاليا بتزوير 50 ألف نسخة كتاب، وعلى الوفور شكلت إدارة المعرض لجنة، واتضح من خلال التحقيق أن الجناح ليس باسمه ولكنه يتبع مكتبة أخرى، وتم التأكد أنها لا تضم أى نسخ لكتب مزورة وأن الشخص المكلف بعملية البيع فى الجناح الخاص بهذه المكتبة هو صاحب قضية التزوير.

وقررت اللجنة إغلاق جناح المكتبة لإيصال رسالتين إلى كل بائعى سور الأزبكية، أولهما، أن إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب لاتسمح بعمل المزورين الذين يهددون صناعة النشر داخل المعرض، والرسالة الثانية، أنه في حالة حدوث مثل هذه الواقعة مرة ثانية سيتم الغلق نهائيا.

وكذلك تم إفراغ محتويات الجناح بالكامل، ولن يسمح له بالمشاركة في المعرض وأيضا المكتبة  التى سمحت بتواجد هذا الشخص في جناحها لن يسمح لها بالمشاركة في المعرض مرة ثانية.

وعن الأخبار التى تم تداولها أمس عن وجود حفلات توقيع من قبل عدد من دور النشر فى أجنحة المعرض، توضح إدارة المعرض أن عددا من الكُتاب الصادر لهم أعمال من دور النشر الخاصة قد تواجدوا بالفعل داخل المعرض خارج القاعات الأمر الذى أوحى بحدوث نوع من تكدس الجمهور على دور النشر وأماكن تواجد هؤلاء الكتاب لحصول الجمهور على توقيعهم.

وبناء عليه تم توجيه إنذار لهذه الدور بعد تكرار الواقعة مرة أخرى، كما تم وقف البيع في هذه الأجنحة لمدة تتراوح ما بين ساعة أو ساعتين لحين انتهاء الازدحام الجماهيري وخروج الكُتاب من أرض المعرض نهائيا، كما تم التنبيه على دور النشر أنه في حالة تكرار مثل تلك الأفعال سيتم غلق الأجنحة نهائيا.

وتناشد إدارة المعرض جميع العارضين ودور النشر المشاركة الالتزام التام بالتعميم المرسل لهم والذي ينص على قواعد المشاركة في الدورة 52 من المعرض 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر