رحلت عن عالمنا الفنانة القديرة دلال عبد العزيز عن عمر يناهز الـ٦١ عامًا.

وذلك بعد صراع طويل مع المرض، حيث أنها أصيبت منذ أشهر بفايروس كورونا (كوفيد-١٩) ودخلت على أثره العناية المركزة، وبعد تحسنها أصبح يلاحقها أثار الفايروس في رئتيها ورحلت عن عالمنا أمس بتاريخ ٧ أغسطس لعام ٢٠٢١م.

قدمت دلال عبد العزيز أدوار هامة للسينما المصرية، وأهم هذه الأدوار هي الادوار المقتبسة عن عمل أدبي، أو روائي.

حيث قدمت دلال عبد العزيز دور هام في المسلسل المصري المعروف “حديث الصباح والمساء” وهو مسلسل مصري مقتبس عن الرواية الشهيرة للأديب نجيب محفوظ ألا وهي رواية “حديث الصباح والمساء”.

وقدمت في هذا المسلسل دور “نعمة” نجلة عطا المراكيبي، إذ أنه كان دور هام جدًا، وظل راسخًا في الاذهان، وجاء أداء الفنانة القديرة دلال عبد العزيز بطريقة مختلفة، أضافت فيها كثير على شخصية نعمة.

وشارك في هذا المسلسل فنانين عدة أمثال: سوسن بدر، خالد النبوي، أحمد ماهر، مها أحمد، سامي العدل، علا غانم، عبلة كامل، عمرو واكد، منة شلبي، وغيرهم من الفنانين اللامعين في هذا العصر.

وفي عام ٢٠٠٣ قدمت الفنانة دلال عبد العزيز دور شخصية شريرة وهي شخصية “فطوم” في مسلسل الناس في كفر عسكر، وهو دور هام للمسلسل المقتبس عن رواية الكاتب أحمد الشيخ وهي رواية “الناس في كفر عسكر”.

كما قدمت شخصية نرجس في فيلم عصافير النيل، وهو فيلم تمت معالجته من رواية عصافير النيل للكاتب الكبير إبراهيم أصلان.

وبذلك فقد تكون علاقة كبيرة بين الفنانة القديرة الراحلة دلال عبد العزيز وعالم الأدب والروايات.

 

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر