يعلن مهرجان الجونة السينمائي عن جائزة خالد بشارة لصناع الأفلام المستقلين.

Cine Gouna Spring Board هو مختبر لتطوير المشاريع والإنتاج المشترك يوفر فرصًا لإيجاد دعم إبداعي ومالي لمخرجي ومنتجي الأفلام العرب الذين لديهم مشاريع قيد التطوير أو أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج.

تقبل طلبات المشاريع الروائية الطويلة والوثائقية قيد التطوير، وكذلك الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، للمشاركة في البرنامج من جميع أنحاء العالم العربي. في نسختها الرابعة، زادت منصة الجونة السينمائية من جائزتها المالية، حيث قدمت ما مجموعه 300000 دولار أمريكي للمشاريع الفائزة في مجال التطوير والأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج. تم تمويل الجوائز من قبل مهرجان الجونة السينمائي مع رعاته وشركائه.

ترك العديد من خريجي منصة الجونة السينمائية بصماتهم على الصعيدين الإقليمي والدولي من خلال الفوز بجوائز واشادة في مهرجانات سينمائية دولية مرموقة.

يوم الدين (2018) لأبو بكر شوقي، خريجو النسخة الافتتاحية من CineGouna SpingBoard، فاز بجائزة فرانسوا شاليه في مهرجان كان السينمائي الحادي والسبعين.

تسلل الخرطوم (2019) لمروة زين والحديث عن الأشجار (2019) لصهيب قسم الباري تم تقديمه في برلينالة التاسعة والستين ، بينما تم اختيار البريد المعتمد (2019) لهشام صقر و 1982 (2019) لوليد مؤنس في الدورة الرابعة والأربعين لتورنتو فيلم. مهرجان.

عرض فيلم حلم نورا (2019) لهند بوجيما في قسم الاكتشاف في الدورة 44 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي ، وحصل على جائزة FIPRESCI في مهرجان تورينو السينمائي الرابع عشر، من بين جوائز أخرى.

حصل فيلم الرجل الذي باع جلده (2020) للمخرج كوثر بن هنية على جائزة Edipo Re Inclusion في مهرجان البندقية السينمائي الدولي السابع والسبعين وتم ترشيحه لجائزة أفضل فيلم روائي دولي في حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 93 ؛ و 200 متر (2020) لأمين نايفة فاز بجائزة BNL People’s Choice في يوم البندقية السابع عشر.

بينما كانت سعاد (2020) للمخرج آيتن أمين جزءًا من التشكيلة الرسمية لمهرجان كان السينمائي 73.

آخر موعد للتقديم في ١٢ سبتمبر ٢٠٢١

للمزيد من التفاصيل http://elgounafilmfestival.com/springboard-selection

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر