شهد اليوم التاسع من معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 المقام تحت شعار في القراءة حياة زيارة الكثير من الزار.

صرح الدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب عدد الزوار حيث زار المعرض اليوم ما يقارب الـ131 ألف شخص لقاعات المعرض وذلك مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة المصرية، للوقاية من أخطار فيروس كورونا، وأكد الدكتور هيثم الحاج الارتفاع الملحوظ في عدد الزوار جاء بعد تطبيق قرار زيادة السعة الاستيعابية إلى 70%، مما يعطى توقعات بالإقبال الجماهيرى خلال المدة المتبقية خاصة فى عطلة نهاية الأسبوع.

كما وضحت وزير الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وأعلنت ذلك أغلب المواقع الإخبارية عن سعادة الدكتورة بالإقبال الجماهيرى الكبير الذى شهدنه أروقة معرض الكتاب حيث اقترب عدد الزوار من المليون منذ افتتاحه، وأن اليوم التاسع حقق أعلى معدلات للزيارة اليومية مما يعكس حالة من الوعى المجتمعى المتجسدة فى الرغبة فى المعرفة، كما أثنت على إقامة مجموعة من الحلقات النقاشية المصغرة للأطفال والنشء من رواد المعرض تبادلوا خلالها قراءة عدد من العناوين كدلالة رمزية تجسد أهمية القراءة والاطلاع.

ويمتد المعرض حتى يوم 15 يوليو المقبل أي ما يقارب أسبوع على نهاية معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 المقام في أرض مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية.

وبعد زيادة السعة الاستيعابية للزوار في معرض الكتاب فقد أصبح الدخول بدون حجز مسبق، حيث يدخل الزوار المعرض من خلال ورقة من على البوابات وبدون أي رسوم.

ونريد أن نذكركم الالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية خلال الأيام المتبقية من معرض الكتاب، وهي الالتزام بالمسافة بين كل فرد والثاني وأيضًا الالتزام بالكمامة خلال التنقل بين القاعات، حفاظًا على سلامتكم وسلامة كافة الزوار في الأيام المتبقية من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر