إنطلاق حفل توزيع جوائز “iRead Awards” في نسختها الثانية، الحدث الأكبر لكل قارئ وكاتب في مصر والوطن العربي والذي يهدف إلى إعادة إحياء القراءة في المنطقة العربية، أمس الثلاثاء، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور الكاتب والسيناريست أحمد مراد، المهندسة إنچي الصبان عضو مجلس إدارة مؤسسةiRead، الأستاذة شيرين راشد مؤسس وعضو مجلس إدارة iRead.

وعقد الحفل بالتعاون مع الراعي الرسمي شركة “أورانج” وعدد من شركاء النجاح وهم شريك التسويق شركة RMC، وشركة Brew7، الشريك الإعلامي الرسمي EI Fasla، والشريك الإذاعي الرسمي NogoumFm 100.6، شركة CashCall، وشركة Now.

وقد حضر حفل تكريم الفائزين عدد من الشخصيات العامة والأدباء والمفكرين ونجوم الفن والإعلام، وعلى رأسهم الدكتورة ميرفت أبو عوف، الكاتبة الروائية نور عبد المجيد، الكاتب أحمد القرملاوي، السيناريست شيرين هنائي، الإعلامية مها الصغير، الدكتورة أحلام خوندنة، الروائي محمد صادق، الفنان محمود حجازي، الناقد الساخر محمد طاهر، ميرنا الهلباوي، الفنانة هنا شيحة، والنجمة التونسية درة، وعدد من صناع المحتوى ومنهم محمد أمين، عزيز العقاد.

وقد تم تكريم الفائزين ب4 من مسابقات iRead Awards وهما: مسابقة القصة القصيرة، مسابقة أفضل عمل أدبي، مسابقة مراجعات القُراء، مسابقة تصويت القُراء لإختيار أفضل كتاب، أفضل كاتب، أفضل غلاف، وأفضل دار نشر لعام 2020/ 2021

وضمت لجنة التحكيم باقة من ألمع الأسماء في عالم الأدب وهم الكاتبة والروائية/ نور عبد المجيد، الكاتب والروائي/ حسن كمال، الكاتب والروائي/ أحمد العايدي، الروائي والسيناريست/ أحمد مراد، والروائي والسيناريست/ محمد صادق.

وتم منح الكاتب الروائي والسيناريست الراحل الدكتور نبيل فاروق جائزة “التفرد” في مجال الأدب تعبيرًا عن تقدير الدور الرائع الذي قام به خلال رحلة حياته الفريدة، وعن مجمل ما قدمه من أعمال مميزة، جعلت مشواره الأدبي مصدرًا لإسعاد ملايين القراء، وإلهام الكثير من المبدعين والأدباء من بعده، ولجرأة الخوض في عوالم الكتابة لليافعين، وتميزّ السيرة الذاتية ببصمة غير قابلة للاستبدال وتسلم الجائزة أسرته الكريمة.

كما تم منح جائزة “التفرد” إلى الكاتب الروائي الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، وذلك تكريمًا لذكراه وأعماله الأدبية التي أمتع بها ملايين القراء على مدار سنوات طويلة، وتسلم الجائزة الكاتب والروائي والصحفي محمد فتحي نيابة عن أسرة الراحل أحمد خالد توفيق .

وقدمت الحفل الإعلامية المتميزة چاسمين طه، واختتم الحفل الفريق الغنائي مسار إجباري الذي قدم عدد من الأغاني أبرزها “صاحب”.

الروائي والسيناريست/ أحمد مراد من حفل توزيع جوائز iRead Awards 2021.

الأستاذة/ شيرين راشد مؤسس وعضو مجلس إدارة iRead.

المهندسة/ إنجي الصبان عضو مجلس إدارة مؤسسة iRead مع الروائي والسيناريست أحمد مراد والروائي والسيناريست محمد صادق

الإعلامية/ چاسمين طه أثناء تقديم احتفالية iRead Awards النسخة الثانية

أسرة الكاتب والروائي والسيناريست الراحل د. نبيل فاروق مع الكاتب والصحفي/ محمد فتحي 

الفائز بالمركز الأول في مسابقة القصة القصيرة أثناء تسلم الجائزة.

فريق عمل iRead

من فعاليات الحفل 

الأستاذة/ شيرين راشد مؤسس وعضو مجلس إدارة iRead.

الكاتبة والروائية/ ميرنا الهلباوي

أسرة الكاتب والروائي والسيناريست الراحل د. نبيل فاروق

الفائز بالمركز الثاني في مسابقة القصة القصيرة.

فقط وحصريًا كتاب اليوم الأخير من iRead

أعضاء لجنة تحكيم أفضل عمل أدبي صاعد أثناء تكريم الفائزين.

الكاتبة والروائية/ ميرنا الهلباوي أثناء تسلم الجائزة

الفائزين أثناء التكريم وتسليم الجوائز

الإعلامية/ مها الصغير

الفنانة/ هنا شيحة

الفنانة/درة زروق

الدحيح أحمد الغندور

الملحن عزيز الشافعي

فريق مسار إجباري 

أمينة مصطفى
أمينة مصطفى

كاتبة وخريجة اقتصاد وعلوم سياسية، مولعة بالقراءة خاصة روايات الفانتازيا، و محبة للسينما والكتابة والنقد الفني.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر