احتفلت مؤسسة iRead بالنسخة الثالثة من حفل توزيع جوائز iRead Awards  يوم ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٢، وقد أقيم الحفل في فندق ماريوت القاهرة بالزمالك. الحفل هو الحدث الأكبر لكل قارئ وكاتب، والذي يسعى لدعم دور الثقافة في المجتمع وإضافة الثراء للمناخ الثقافي، كما يحقق فرصة للقراء في تحديد من كان الأفضل هذا العام في عالم الأدب والكتابة.

أقيم حفل توزيع الجوائز بحضور الأستاذة/ نجوى صلاح رئيس الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالنيابة عن معالي وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، وأعضاء مجلس إدارة iRead كل من الكاتب والسيناريست أحمد مراد، المهندسة إنجي الصبان، والأستاذة شيرين راشد، كما حضر كبار الكتاب والأدباء، دور النشر، والعديد من الشخصيات العامة.

مسابقة “أفضل قصة قصيرة” هي مسابقة يتقدم فيها المتسابقين بقصة قصيرة، لم يتم نشرها من قبل، لها موضوع تحدده iRead مسبقًا، وسيتم تصفية هذه القصص واختيار أفضل ١٠ قصص ونشرهم في مجموعة قصصية.

وقد ضمت لجنة تحكيم مسابقة القصة القصيرة كل من الكاتب والسيناريست أحمد مراد، الكاتب والصحفي عمر طاهر، الكاتب والروائي مصطفى عبيد، وشارك الكاتب القدير إبراهيم عبد المجيد في تقديم الجوائز في الحفل.

وقد فاز في هذه المسابقة كل من ملك حسام الدين عن قصة “قلبٌ نابض”، وائل السيد علي عبد الواحد عن قصة “رقصة التعساء”، ملك حسن حسيب عن قصة “يوم الخميس”، أحمد عبد الرحمن محمد إسماعيل عن قصة “بقلاوة مُعَزَّزَة”، محمد السيد عبد العزيز عن قصة “حبيس الزمن”، أحمد صلاح أمين عن قصة “اغتصاب مباشر”، ندا لطفي سعد عن قصة “كابتولينا”، ملك خالد محمد عن قصة “فرح” ، إسراء حسن شلبي عن قصة “نيسكافيه”. أما عن المركز الأول، بجائزة قيمتها ٢٥ ألف جنيه… باسم ابراهيم محمد عن قصة “الحاج موردخاي”

والجدير بالذكر أن الفائزة ملك حسام الدين عمرها ١٥ عام فقط.

 

أمينة مصطفى
أمينة مصطفى

كاتبة وخريجة اقتصاد وعلوم سياسية، مولعة بالقراءة خاصة روايات الفانتازيا، و محبة للسينما والكتابة والنقد الفني.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر