أعلنت دار الشروق للنشر والتوزيع منذ دقائق نبأ إصدار ثلاث أعمال روائية في طبعة جديدة للكاتب طارق إمام.

وتعتبر هذه الإصدارات هي التعامل الأول من نوعه مع الكاتب طارق إمام عقب روايته الأكثر شهرة “ماكيت القاهرة” وذلك بعد وصولها للقائمة القصيرة في جائزة البوكر العالمية للرواية العربية.

وعن الروايات هم: “هدوء القتلة” و”ضريح أبي” و”الأرملة تكتب الخطابات سرًا”.

 

تصميم الأغلفة: هاني صالح.

جدير بالذكر أن دار الشروق كانت  قد تعاقدت مع الروائي “طارق إمام” على إصدار طبعات جديدة لأبرز أعماله الروائية، فضلًا عن أعمال أدبية جديدة.

ورحبت الدار في بيان سابق لها، بانضمام طارق إمام إلى أسرة “الشروق” بعد التعاقُد معه نهاية العام الماضي، ووصف الكاتب والروائي طارق إمام، انضمامه لدار الشروق بأنه “يمثل مشروعا متكاملا، يتجاوز فكرة التجربة الجزئية التي تقوم على نشر كتاب”، مضيفا: “حين يكون هذا المشروع مع أكبر دار نشر مصرية، وينهض على تقديم أعمالي الأبرز وفق خطة شاملة ذات رؤية، فضلا عن وضع ملامح للتعاون المستقبلي، فالمسألة تتجاوز بكثير فكرة النشر التقليدي. أعتقد أن دار الشروق، وبما قدمته لي من تصور متكامل فكريا وفنيا وتسويقيا شمل جميع جوانب المشروع، تضرب مثلا في احترام الناشر للكاتب كسياق، ولا تتعامل معه بمنطق تجار التجزئة”.

دار الشروق تتعاقد مع الروائي طارق إمام على إصدار طبعات جديدة لأبرز أعماله الروائية إلى جانب أعمال أدبية جديدة

عن المؤلف:

طارق إمام؛ روائي وقاص مصري. ولد عام 1977، ويُعدُّہ النقاد أحد أبرز المجددين في السرد المصري الحديث والأشد غرامًا بالتجريب. أصدر 12 كتابًا بين روايات ومجموعات قصصية، من أبرزها: «هدوء القتلة»، «الحياة الثانية لقسطنطين كفافيس»، «الأرملة تكتب الخطابات سرًّا»، «ضريح أبي»، «طعم النوم»، و«ماكيت القاهرة». تُرجِمت أعماله إلى عدة لغات، ونال العديد من الجوائز الرفيعة، منها جائزة ساويرس مرتين، جائزة الدولة التشجيعية، جائزة سعاد الصباح، جائزة متحف الكلمة الإسبانية، وتأهلت روايته «ماكيت القاهرة» للقائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية 2022.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر