أقيم يوم الثلاثاء ٢٣ نوڤمبر حفل توزيع جوائز “iRead Awards” النسخة الثانية، الحدث الأكبر لكل قارئ وكاتب في مصر والوطن العربي والذي يستهدف إعادة إحياء القراءة في المنطقة العربية، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور الكاتب السيناريست أحمد مراد، والمهندسة إنجي الصبان عضو مجلس إدارة iRead، والأستاذة شيرين راشد عضو مجلس إدارة مؤسسة iRead.

وحضر الحفل عدد من الشخصيات العامة ونجوم الفن والإعلام والمفكرين والأدباء والكتاب، ومنهم الفنانة هنا شيحة، النجمة التونسية درة، الفنان محمود حجازي، الدكتورة ميرفت أبو عوف، الكاتبة الروائية نور عبد المجيد، والإعلامية مها الصغير، وعدد من صناع المحتوى منهم عزيز العقاد، د. محمد أمين، أحمد الغندور، والناقد الساخر محمد طاهر.

وتم منح الكاتب الروائي والسيناريست الراحل الدكتور نبيل فاروق جائزة “التفرد” في مجال الآداب تعبيرًا عن تقدير الدور الرائع الذي قام به خلال رحلة حياته الفريدة، وعن مجمل ما قدمه من أعمال مميزة، جعلت مشواره الأدبي مصدرًا لإسعاد ملايين القراء، وإلهام الكثير من المبدعين والأدباء من بعده، ولجرأة الخوض في عوالم الكتابة لليافعين، وتميزّ السيرة الذاتية ببصمة غير قابلة للاستبدال وتسلم الجائزة أسرته الكريمة.

كما تم منح جائزة “التفرد” في مجال الآداب إلى الكاتب الروائي الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، وذلك تكريمًا لذكراه وأعماله الأدبية التي أمتع بها ملايين القراء على مدار سنوات طويلة، وتسلم الجائزة الكاتب والروائي والصحفي محمد فتحي نيابة عن أسرة الراحل أحمد خالد توفيق .

دينا سعد
دينا سعد

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر