تعلن مبادرة iRead عن انطلاق الملتقى العربي الأول لعالم الثقافة والأدب “iRead talks”!

 

وتم انطلاق iRead talks أمس من خلال حفل توقيع كتاب “القتل للمبتدئين” للكاتب والسيناريست/ أحمد مراد وتضمن الحفل مقابلات خاصة مع الكاتب وسحب جوائز للحاضرين ومفاجآت أخرى متنوعة.

وذلك بحضور نخبة من نجوم الوسط الثقافي، بالإضافة إلى ذلك حضور خاص للمهندسة إنجي الصبان الرئيس التنفيذي لشركة VictoryLinks وعضو مجلس إدارة iRead، والأستاذة ملك العشيري العضو المنتدب لشركة council masters، والأستاذة أميرة أبو المجد العضو المنتدب لدار الشروق، إلى جانبه نخبة من قراء الوسط الثقافي.

وعن iRead talks هو حدث ثقافي شهري لدعم الثقافة والمناخ الأدبي في مصر ويتضمن حفلات توقيع، ندوات ثقافية، مناقشات أدبية، وغيرهم من الفعاليات المختلفة.

وعن الكتاب: يقدم أحمد مراد في كتاب “القتل للمبتدئين” خريطة طريق حقيقية، تساعد المهتمين بالقراءة على إطلاق عنان خيالهم، والانتهاء من مشروعهم الروائي أو السينمائي بطُرق عملية قائمة على معادلات ومنحنيات درامية حديثة، تنظم تدفق أفكارهم وتساعدهم على التخلص من الانسداد الإبداعي (Writer’s Block).

خريطة ترشدهم طوال رحلة الكتابة، بما تتضمنه من:

• هاجس فكرة مسيطرة – البناء المتصاعد للأحداث – خلق حبكة متماسكة – حرفية خَلق الشخصيات – كتابة المشاهد بطريقة درامية مؤثرة، وبمحاكاة تراعي أسلوب المتلقي، وتواكب التطور المتمثل في عالم المنصات الرقمية.

• يضم كتاب “القتل للمبتدئين”، سيناريو فيلم “الفيل الأزرق 2” للتطبيق العملي، واستيعاب دور ومسؤولية الكتابة في خَلق فيلم يصعب نسيانه.

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر