إليكم معلومات حصرية من خلال حوار صحفي أجرى بين مبادرة iRead لإعادة إحياء القراءة في مصر والكاتب كيرلس عاطف.

في لقاء حصري جمع بين الكاتب كيرلس عاطف صاحب رواية الشيطان الواحد والعشرون ومنصة iRead، حيث صرح أن شغفة بالكتابة بدأ بسبب اعداد من سلسلة روايات الجيب ما وراء الطبيعة ،فانتازيا و سفاري للراحل دكتور أحمد خالد توفيق.

أما عن شغفه بالكتابة الابداعية صرح أن هذا الحلم راوده بعد قراءة عدد كهوف دراجوسان من سلسلة الاعداد الخاصة لسلسلة ما وراء الطبيعة وبعدها بدأت رغبته في الكتابة الأدبية.

كما وضح حبه الشديد للكاتب الراحل العراب دكتور أحمد خالد توفيق.

وعند سؤاله عن الوقت الذي شعر فيه بإحباط أثناء الكتابة، وهل استسلم لهذا الاحباط أم قاومه، رد قائلاً: شعرت بإحباط كتير جدًا وخاصة وقت كتابة الشيطان الواحد والعشرون وبذلت مجهود كبير واستنفذت طاقتي وحاربت كتير جدًا عشان الرواية دي تطلع للنور بالشكل ده، مريت بأشياء كتير وقتها كانت بتدفعني للاستسلام بالفعل لكن بفضل ربنا وبدعم أهلي الكبير ليا قدرت اتخطي المرحلة دي.

ووضح شعوره أثناء رؤية أول مراجعة لكتاباته قائلاً: طبعاً حسيت بالسعادة، وحقيقي شعور رائع لما تشوف ثمرة تعبك ورأي الناس فيها سواء بالسلب لانه بيلفت نظرك لأمور ممكن تكون غفلت عنها وتصححها فيما بعد وكمان بيشجعك تقدم احسن ما عندك او بالايجاب اللي بيخليك علي الأقل تشعر برضا عن العمل وعن نفسك.

عن الكاتب كيرلس عاطف:

هو كاتب مصري شاب يكتب في أدب وروايات الرعب، يدرس في كلية الهندسة الجامعة الروسية المصرية، صدر له حتي الآن 4 أعمال روائية وهم: المقايض، صندوق الموتي، المتربص، الشيطان الواحد والعشرون، كما أنه مقدم برنامج على اليوتيوب بعنوان حنيكة فارغة مع اليوتيوبر يحيى عزام، حصلت على مركز أول في مسابقة صلاح هلال الأدبية للقصة القصيرة عن قصة (اللوحة الملعونة ) لم تنشر بعد، وتم ترشيحه للقائمة القصيرة لجائزة إبداع 8 عن رواية (قضية ثمرة الكمثري ) لم تنشر بعد.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر