روايات حب اذا كنت تبحث عنها فأغلب الأشخاص دائمًا ما يربطون الشتاء بالأجواء الرومانسية والشاعرية، ونجد حتى في بعض الروايات والأفلام مشاهد مقابلة المُحبين تحت المطر، أو في المقاهي وبحوزتهم مشروب ساخن.

ينظرون من خلف نوافذهم إلى الشوارع اللامعة إثر هطول المطر، وأُناس يركضون ليحتموا منه. أو البعض الآخر منهم الذي لا يبالي، بل يقف مستمتع به. حتى أن قُبلة الحبيب لحبيبته تحت المطر هو مشهد كلاسيكي جدًا في قصص الحُب. وكل ذلك، بلا شك مرتبط في الأذهان بالرومانسية.

وكل هذا بالطبع مفهوم، ولكن البعض لديهم رأي مختلف. البعض يرى مثلًا أن نزهة تحت ضوء الشمس الساطع، وربما شراء بعض الايس كريم في الجو الحار مع من نحبهم، هو نوع من أنواع الرومانسية. أو الذهاب إلى الشاطئ والاستمتاع بالجو المشمس والبحر هو أيضًا نوع من أنواع الرومانسية.

ونحن، في هذا المقال، وبمناسبة حلول فصل الصيف، سوف نقدم لمُحبي هذه الأجواء المختلفة والغير اعتيادية بعض اقتراحات لـ روايات حب للقراءة هذا الصيف.

 

اقتراحات لـ روايات حب للقراءة هذا الصيف:

 

Beach Read – Emily Henry 

 

جانيواري اندروز هى كاتبة روايات حب ناجحة تجد نفسها في موقف حرج حيث يجب عليها الانتهاء من كتابة الرواية التي تعاقدت عليها مع دار النشر التي تعمل معها. وبسبب هذه الأزمة تُقرر أن تنتقل إلى منزل يقع بجانب بحيرة محاولةً أن تنتهي من كتابة تلك الرواية.

ولكن المشكلة أنها بالطبع رواية رومانسية، وجانيواري لم تعد تؤمن بالحب كثيرًا خاصةً بعد انفصالها عن حبيبها مؤخرًا. ولكن يحدث شيء مفاجئ يغير نمط حياتها قليلًا. وهواوجستس“. 

اوجستس هو جار جانيواري الجديد، وهو أيضًا كاتب ويحاول الانتهاء من عمله الخاص كحال البطلة. وهو كذلك زميل قديم لها وربما كانت معجبة به في وقت من الأوقات

فماذا سوف يحدث بعد التقائهما؟ خاصةً مع وضوح الاختلاف ما بين كل منهما، فالاثنين يحاولان كتابة شيئين مختلفين تمامًا عن بعضهم بعضًا.

هذه الرواية مناسبة تمامًا لأجواء فصل الصيف فكل أحداثها تقع في هذا الفصل، وذلك بلا شك، السر وراء اختيار الاسم لذا نرشحها من افضل روايات رومانسية مصرية للقراءة  في هذا الصيف.

صدرت الرواية في مايو، ٢٠٢٠.

 

People We Meet on Vacation – Emily Henry 

 

احد اقتراحات روايات حب للقراءة هذا الصيف تدور أحداث الرواية حول بوبي وألكس هما صديقان مقربان منذ فترة الجامعة.

على الرغم من اختلاف شخصياتهم وأيضًا بُعد المسافة بينهما، من بعد انتقال بوبي إلى نيويورك، واختيار ألكس بأن يمكث في مدينتهم الأصلية، يحرص كل منهما على أن يقوما بأخذ اجازة سويًا كل صيف.

ولكن، فجأة، انقلبت موازين الأمور، وانقطعت الصلة بين بوبي و ألكس لمدة ليست بالقصيرة. حتى قررت بوبي التواصل مع ألكس ليقوما بنفس الرحلة التي اعتادوا عليها، محاولةً إصلاح الأمور. فهل تستطيع؟ 

تتميز أغلب روايات إميلي هنري بأجوائها الصيفية المسلية والممتعة.

صدرت الرواية في مايو، ٢٠٢١.

 

The Heart Principle – Helen Hoang

آن صن هي عازفة كمان، تحاول جاهدةً إعادة تحقيق النجاح الذي حققته مسبقًا من خلال فيديو انتشر لها على موقع يوتيوب وهى تعزف، بعمل فيديو آخر، ولكن كل هذه المحاولات تسبب لها ارهاقًا نفسيًا وجسديًا.

بل وتزداد علتها عندما يخبرها حبيبها أنها يريد التعرف بفتيات أخريات، مما صدمها وجرح مشاعرها. فتقرر هى الآخرى فعل نفس الشيء

تقابل آن فتًا يُدعي كوان دييب يغير حياتها ونظرتها للحب، ويمنحها العاطفة الغير مشروطة التي لطالما احتاجت إليها، على الرغم من عدم استقرار علاقتهما وميلها للفشل، إلا أن الكاتبة تحاول إخبارنا أن بعض العلاقات تبدو مستحيلة، ولكن في حقيقة الأمر هي علاقات ممكنة

سوف تصدر الرواية في أغسطس، ٢٠٢١ لذلك يجب عليكم وضعها في قائمتك الخاصة من ضمنروايات حب يجب قرائتها في الصيف ومن المنتظر صدورها لهذا العام.

 

The Dating Plan – Sara Desai 

 

 

دايزي باتيل لا تريد حبيبًا. ولكن عائلتها غير مقتنعة بذلك. هى ترى أنها مهندسة برمجيات جيدة وبغير حاجة لأي علاقة من هذا النوع في حياتها، ولكنهم يروا أنها بحاجة للزواج أو الارتباط. ومن هنا تأتي الفكرة لدايزي.

ليام ميرفي هو الشاب الذي كانت تحبه دايزي في صغرها، فتقرر التواصل معه وتطلب منه أن يلعب دور خطيبها أمام عائلتها، ليكفوا عن التدخل في حياتها.

ويشاء القدر أن يجعل ليام أيضًا في حاجة إلى فتاة لتعلب دور خطيبته، بسبب وصية جده. فلا يحق لليام أن يتصرف في ميراثه إلا إذا أقدم على الزواج. فهل تنجح خطة دايزي وليام في خداع عائلتيهما؟

تعد من أفضل ما اقترحنا من روايات حب للقراءة هذا الصيف، وقد صدرت الرواية في مارس، ٢٠٢١

 

 Life’s  Too Short – Abby Jimenez

 

فانيسا برايس لا تريد أن تضيع لحظة واحدة من حياتها. فهي تعيش حياة المغامرة، وتحاول قضاء كل ثانية من حياتها تفعل الأشياء التي تحبها خوفًا من أن تُضيع حياتها هباءًا دون أن تستمتع بها.

وهذا الخوف نابع من أن والدتها وأختها، الاثنتان، توفيا في سن صغيرة. فأصبح عند فانيسا خوف من أن يكون مصيرها كمصيرهم.

ولكن وهى في خضم هذه المغامرات، تجد أن أختها الغير شقيقة ترك لها حضانة ابنتها الصغيرة.

فتضطر فانيسا أن تعيد ترتيب حياتها ولا تجد مفر من العناية بابنة أختها.

ومن هنا تتعرف فانيسا أكثر بجارها المحامي الذي يحاول مساعدتها في هذه المهمة، وتبدأ نظرتها للحياة في التغيُر.

صدرت هذه الرواية  في أبريل، ٢٠٢١.

 

Twice Shy – Sarah Hogle 

 

مايبل باريش فتاة حالمة ورومانسية، دائمًا ما تفضل العزلة والابتعاد عن مشاكل الحياة التي تنتج عن التعامل مع الناس. لذلك عندما ترث منزل عن عمتها، يغمرها الحماس لما ينتظرها من مفاجآت وفرص جديدة.

ولكن لسوء حظها، تنهار كل أحلامها فور وصولها للمنزل. فهو ليس في حالة جيدة، وهذه هى أول المشكلة. والمشكلة الثانية هى أنها مضطرة لأن تتشارك المنزل معويسلي كوهلروهو حارس الأرض.

أما المشكلة الثالثة في ويسلي نفسه، فهو رجل عبوس وغامض وذو مزاج سيء فتجدمايبلنفسها في حيرة من أمرها ولا تعرف كيف تتصرف معه.

ولكن على الرغم من كل ذلك، تستشعر مايبل وجود قبل طيب خلف هذا القناع

وتعد افضل روايات احسان عبد القدوس من ضمن اقتراحات لـ روايات حب  في أبريل، ٢٠٢١.

 

The Wisteria of Lady Scoundrels – India Holton 

 

هذه الرواية مختلفة قليلة لأن أحداثها تدور في العصر الفيكتوري من ضمن اقتراحات لـ روايات حب للقراءة هذا الصيف.

سيسيليا هي امرأة عادية كأي امرأة في ذلك العصر، ولكن هناك فرق بسيط بينها وبينهن، وهو أنها تعمل كسارقة.

ولم يتسبب ذلك في مشاكل لسيسيليا، أو يعكر صفو حياتها، إلى أن ظهرت مجموعة من الرجال يحاولون القضاء على أي امرأة تمارس أفعال منافية للأخلاق أو لما هو متعارف عليه من أعراف في ذلك الوقت.

يتغير الموقف عندما تقابل سيسيليا نيد لاتبورن وهو أحد الرجال المكلفين بقتلها، ولكن ليس هذا بالضبط ما يفكر فيه نيد.

يقع نيد في حب سيسيليا منذ النظرة الأولى ويتحدا معًا في محاولة لإنقاذ حياتها وحياة كل السيدات اللواتي يطاردهن هؤلاء الرجال

تصدر الرواية في يونيو، ٢٠٢١ لذلك يجب عليكم وضعها في قائمتك الخاصة بكم لـ روايات حب ومن المنتظر صدورها لهذا العام.

 

المصادر: 

سلمى سلطان
سلمى سلطان

شاعرة و كاتبة. ولدت فى التاسع عشر من يوليو عام ١٩٩٨ بمدينة بورسعيد. تخرجت من كلية الآداب قسم اللغة الانجليزية من جامعة بورسعيد، عام ٢٠٢٠.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر