روايات منال سالم من أهم الروايات المتنوعة في التخصص للكاتبة منال محمد سالم والتي ولدت فى مصر عام 1986، وانطلقت إلى عالم الكتابة الروائية لأول مرة فى عام 2015 تم نشر الكثير من روايات منال سالم وتنوعت ما بين الروايات والقصص والكتب فى مجالات مختلفة كالخيال والدين والرعب والرومانسية.

“لم أكن أقصد الاحتراف في الكتابة، لكن أردت التنفيس عما بداخلي ورسم الضحكة على أوجه القراء فخرجت أعمالي الأولى بدائية للغاية حتى وضعت الأمر في عين الاعتبار، وأصبحت الكتابة شغفي الكبير.” 

وصدرت روايات منال سالم في معرض القاهرة الدولى للكتاب وحققت نجاحًا باهرًا ومن أكثر رواياتها التي لاقت نجاحا ساحقا رواية “ذئاب لا تعرف الحب” حيث احتلت الرواية قائمة الكتب الأكثر مبيعًا فى معرض القاهرة الدولى للكتاب عام 2018.

 

أهم وأفضل روايات منال سالم

رواية الفريسة والصياد 

 

هذه رواية واقعية جدا ويمكن تصنيفها بأنها رواية اجتماعية تخاطب شرائح مختلفة من مجتمعنا تقترب بشكل ملحوظ من عالم الرجل والمرأة وتصور ما يحدث فى حياتهم وما يتعرضون له من مشكلات قد تبدو مألوفة نوعا ما ولكن فى داخلها يكمن الكثير من الصراعات النفسية.

تدور أحداث الرواية حول رجل يحاول باستمرار جذب النساء واصطيادهم ويظل على هذا الحال الى أن تنقلب حياته رأسا على عقب وتتغير نظرته للأمور حتى يشاهد امرأة ويقع فى حبها وتستطيع هذه المرأة أن تغير من طريقة تفكيره وأسلوب حياته.

 

رواية المحترم البربرى 

 

هى رواية اجتماعية من الطراز الأول تدور أحداث الرواية حول فتاة تعيش حياة صعبة تتعرض للضررو الأذى من قبل الكثير من الأشخاص بشكل مستمر مما يعكر صفو حياتها بل يمنعها من أن تنعم بحياة كريمة وهادئة.

ونتيجة مأساة هذه الفتاة تقرر الانتقام من هؤلاء الأشخاص ولكن تسير أحداث الرواية عكس التيار عندما أحدهم فى حبها ويحاول مرارا وتكرار يثبت لها حبه وصدق مشاعره تجاهها.

 

رواية دواعى أمنية مشددة

 

تصنف هذه الرواية على أنها رومانسية وتم إصدارها في عام 2017 وتقوم فكرة وأحداث الرواية على الخيال فقط ولا تمت للواقع بأي صلة.

 

رواية فراشة أعلى الفرقاطة

 

هى رواية رومانسية مليئة بقصص الحب ملحوظ جدا صدرت هذه الرواية لأول مرة فى عام 2016 وهى مزدوجة وذلك لأنها جمعت بين القصص الخيالية الغريبة من عالم الفانتازيا والقصص الواقعية مما أضفى متعة وتشويق لكل من يقرأها، لذلك تعد الكاتبة من أهم مؤلفين وكتاب الخيال العلمي

 

رواية رأسين فى الحلال

 

تستمد الرواية فكرتها من موروث فى التراث الشعبى من خلال المثل الشهير يا بخت من وفق راسين فى الحلال ومن هنا تدور أحداث الرواية فى قالب كوميدى رومانسى من قلب المجتمع المصرى، والرواية تسلط الضوء على داعمي فكرة الزواج وأيضا على الفارين منها كفرار الفأر من المصيدة.

 

رواية  دعني أحطم غرورك 

 

حققت هذه الرواية نجاحا كبيرا ويصنف هذا النص بأنه كوميدى بشكل كبير مع احتوائه علي العديد من روايات رومانسية كوميدية وهذا جعل الرواية أكثر اثارة ومشوقة للقارئ.صدرت الرواية لأول مرة فى عام 2015 وتعد هذه الرواية من أفضل وأشهر روايات منال سالم.

 

رواية أربعة شكلوا حياتها 

 

صدرت لأول مرة فى عام 2018 وتناقش الرواية قصص وروايات حب بشكل عام ويمتزج فيها الواقع بالخيال. 

 

رواية رهان ربحة الأسد

 

أحد روايات منال سالم وهي رواية واقعية تحتوى على الكثير من المواقف الواقعية التى تحدث فى حياتنا تتحدث الرواية عن رجل تراهن مع أصدقائه للوصول إلى قلب فتاة ما وايقاعها في حبه بعد العديد من المحاولات وتدور الرواية فى قالب ممتع ومشوق وحزين في نفس الوقت.

 

رواية ذئاب لا تعرف الحب 

 

شابة صغيرة في مقتبل العمر، تعيش في مجتمع لا يرحم الضعيف، اتهمت والدتها بالسرقة ظلمًا، وحتى تظهر براءتها كان عليها الولوج لوكر أكثر الذئاب وحشية لإثبات براءتها، فهل الحمل الوديع سيجبر ذاك المفترس على الخضوع له؟ أم أنها بداية معاناة أبدية؟

 

المصادر: 

 

مروة محمد
مروة محمد

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر