القصة الخيالية التي قام بكتابتها العراب، سلسلة ما وراء الطبيعة احمد خالد توفيق، تتمحور السلسلة عن شخصية خيالية، وهو دكتور مصري يدعى رفعت إسماعيل، والذي يعمل كطبيب أمراض دم، تضم تلك الروايات مجموعة حوادث حدثت لبطل الرواية الدكتور رفعت، من أمور خارقة للطبيعة، أو حكايات تصله من أشخاص مختلفين حول العالم، قد سمعوا من قبل عن علاقته بعالم الخوارق …. عالم ما وراء الطبيعة .

اليوم سنتحدث عن أفضل الأعداد التي قد كتبت في تلك سلسلة ماوراء الطبيعة من حيث القبول لدى القراء، بالطبع لا جدل أن تلك السلسلة متكاملة من جميع المفردات لأسلوب الرواية الحديث، ولكن دائما ما تكون هناك أعداد أفضل من غيرها .

تنويه: قد يكون هناك حرقا في الأحداث.

 

أفضل 5 أعداد من سلسلة ما وراء الطبيعة احمد خالد توفيق

 

عدد مصاص الدماء وأسطورة الرجل الذئب 

 

 

مصاص الدماء و أسطورة الرجل الذئب، هي الرواية الأولي في سلسلة ما وراء الطبيعة احمد خالد توفيق، وهي أيضا الرواية الأولي في مسار السلسلة التي تعد أول سلسلة روايات رعب في أدب الرعب العربي، وتبدأ المغامرة عندما كان الدكتور رفعت في مؤتمر عن أمراض الدم في بريطانيا.

حيث يقابل صديقاً قديماً له يدعى د. ريتشارد كامنجز، حيث يخبره أنه قام بالبحث عن الكونت دراكيولا، و يعطي لدكتور رفعت مظروف ليقرأه في هذا الموضوع، وما إن قام الدكتور رفعت بفتحه حتى وجد خطاب من خادم الكونت دراكيولا، يحذر فيه أن الكونت يعود للحياة كل مائة عام وأنه سيحاول قتله ليسلم الناس من شره المطلق.

إذا كنت من محبي الروايات البوليسية،اليك افضل روايات دان براون البوليسية

 

عدد أسطورة الظلال 

 

 

أسطورة الظلال ، هي الرواية الرقم ٧١ من سلسلة ما وراء الطبيعة احمد خالد توفيق ، في ذلك العدد يجذبنا رفعت إسماعيل إلي طرح سؤال قد يجول في أذهاننا في وقت ما، وهو ما الذي سيحدث إذا فقط احداً ما ظله؟ ولكن لا تقلق فقد قام الدكتور رفعت بإعطائنا موعظة أخلاقية في ذلك الموضوع وهو ” ألا تثق في الأشخاص الذين لا ظلال لهم “.

ولكن ما الذي سيحدث إن زاد الوضع سوء ، إن تصرف ذلك الظل بشكل منفصل عن صاحبه ؟  لذلك إن أردت أن تخوض تلك المغامرة ، فمرحباً بك في عالم الظلال وقوم الظلال وأساطير الظلال، أو كما قال العراب أحمد خالد توفيق ” مرحبا بك فى صالون الدكتور رفعت إسماعيل “.

تعرف أيضاً علي سلسلة مقبرة الكتب المنسي للكاتب كارلوس زافون

 

عدد الحلقات المنسية

 

 

الحلقات المنسية، هي الرواية رقم ٧٠ من سلسلة ما وراء الطبيعة، تلك الرواية بالأخص من أمتع أعداد السلسلة، حيث أن فكرة الرواية نفسها مقنعة لدرجة كبيرة للقارئ، حيث أن أجواء الرواية تبدأ بمقابلة هاتفية بين الدكتور رفعت إسماعيل و المتابعين.

حيث يقوم المتابعين للدكتور رفعت ومغامراته بالأتصال به وعرض الأمور الغريبة التي تحدث معهم عليه ويحاول أن يجيب على أسئلتهم، وبالتالي فإن كنت تشعر بخوف غامض، لو كنت تسمع خطوات من يتسلل في الردهة الان، وعندك ألف يقين أنه ليس مجرد لص، لو كانت خزانة الثياب تنظر لك في حدة عندما تدير ظهرك.

لو كان جهاز التليفزيون يعرض أفلاما لم ينتجها بشري، لو كانت ساقك تقوم بجولة وحدها في المنزل، فلا تتردد. إننا ساهرون هنا ومعنا الدكتور رفعت إسماعيل، وسوف نحل مشكلتك في دقائق، و إن لم نستطع فلسوف تحرك صرخات إستغاثتك خيال آلاف المستمعين الساهرون معنا الان. فلا تقلق. نحن بإنتظار مكالمتك.

لمحبي الفانتازيا إقراء افضل روايات الفانتازيا لافضل الروايات

 

عدد أسطورة النداهة

 

 

أسطورة النداهة، هي الرواية رقم ٢ من سلسلة ما وراء الطبيعة، حيث في تلك الرواية يتم ذكر جميع أفراد عائلة الدكتور رفعت إسماعيل، وبالتالي ليتعرف عليهم القارئ ويكون في مخيلته جميع التفاصيل عن الدكتور رفعت.

تبدأ الرواية عندما يعود الدكتور رفعت إلي قريته كفر بدر القريبة من فاقوس إحدي قري محافظة الشرقية، حيث يعلم عندما يصل أن هناك خطباً ما قد حدث لأخيه، فيذهب لرؤيته ويجد أنه لا يستجيب لأي أحد أو أي مؤثر كان، حتى يعلم فيما بعد أن النداهة قد نادت أخيه، فيبدأ في البحث عن الموضوع، في إطار من الرعب والتشويق، لتترك في ذهنك العديد من الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة.

فهل يقوم الدكتور رفعت إسماعيل بحل هذا اللغز؟ أم أن النداهة هي أيضا ستقوم بالنداء علي الدكتور رفعت ليصيبه ما أصاب أخيه؟ وهل ينجو أخيه من تلك المخلوقة المرعبة التي قد سمعنا عنها جميعًا؟ وهل تلك المخلوقة موجودة حقا أم لا؟ 

 

عدد أِسطورة الأساطير 

 

 

أسطورة الأساطير، هي الرواية رقم ٨٠ من سلسلة ما وراء الطبيعة احمد خالد توفيق، وهي آخر رواية في تلك السلسلة، حيث أنها تنقسم إلي جزئين، الجزء الأول منها تم إصداره في يناير عام ٢٠١٤ ، في تلك الرواية يصب الدكتور رفعت إسماعيل بمرض العضال والذي ينتهي به ودخوله إلى المستشفى.

ولكن لا تخلو الأحداث من ذلك ، بل تتم مغامرة مرعبة للدكتور رفعت تنقلنا إلى أحداث شيقه كما فعل بنا العراب أحمد خالد توفيق في جميع أعداد السلسلة الماضية، وأيضًا ما سببه ذلك العدد إلى القراء من فجعات وأحداث لم يتوقعوها قط، كما قال الدكتور رفعت في ذلك العدد

” لم يعد هناك المزيد من الوقت كي نرجئ الإجابات عن أسئلة أثرناها من قبل، الساعة تدق، والدقائق تتسارع، وخلايا السرطان تبعث هنا وهناك في عظام مضيفنا المسن، نعم… حان الوقت كي نجيب عن هذا كله، حان وقت إغلاق الأبواب المواربة ، وسد الجيوب المتروكة في زحفنا ” .

 هل أنت مستعد الأن لتجوب معنا مرحلة قد لا نعد منها؟ هل فرغت من حزم أمتعتك لاقتحام عالم من المخلوقات المرعبة؟ 

إقرأ افضل روايات الجاسوسية، واستمتع في عالم الجريمة

 

المصادر: 

 

 

 

 

 

أمير شاهين
أمير شاهين

أمير أيمن شاهين / 23 سنه / طالب في كليه صيدله / من مواليد محافظه كفر الشيخ .

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
تحديات
متجر