صدر حديثا عن الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي، رواية بعنوان “مقام الفيضان” للكاتب طلعت شاهين، ومن المقرر عرضها في الدورة الـ53 من معرض القاهرة الدولي للكتاب نهاية يناير المقبل بمركز المعارض الدولي بالتجمع الخامس.

وجاء في مقدمة الرواية تحذير يقول فيه الكاتب: “من يحاول الإدعاء بأنه يعرف القرية التي تدور فيها أحداث هذه الرواية، أو الربط بين شخصياتها وشخصيات يعرفها في الواقع يعرض نفسه للمساءلة القانونية، لأن القرية وشخصياتها لا يعرفها غير المؤلف وحده، ويحتفظ بسرها لأسباب عائلية”.

وتابع: “كذلك أي محاولة من جانب أي قارئ لإعداد الأطباق والأطعمة التي تتضمنها هذه الرواية، دون الحصول على إذن كتابي مسبق، يعرض نفسه أيضاً للمساءلة القانونية، لأن أطعمة توصل إليها الكاتب بعد بحوث تاريخية و تجارب مطبخية طويلة، لتحديد مقادير عناصرها ومذاقها”.

ومن المقرر عرض مئات العناوين الجديدة التي مر على صدورها أكثر من عام في الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، من قبل الهيئة العامة للكتاب، وتقدم عليها تخفيض كبير بهدف تشجيع الشباب ورواد المعرض على اقتناء الكتب والقراءة لنشر المعرفة ورفع الوعي والقضاء على الأفكار الظلامية.

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر