صدر حديثا المجموعة القصصية “ظلام وردي” للكاتبة ألاء بشر، عن دار المدينة للنشر والتوزيع، وتعتبر هذه المجموعة ثالث الأعمال الإبداعية للكاتبة والأولى مجموعاتها القصصية، وتضم المجموعة عدد من النصوص الأدبية عن المشاعر الإنسانية تتنوع بين الحب والفراق والوحدة.

ومن أجواء المجموعة: لم أجرب الحياة يومًا لكن اعتقد أنها أكبر بكثير من الليل الطويل الذى لا ينقضي أبدًا إلا بالنوم أو البكاء، والنهار الذي يشرق بجدالات صاخبة ووعود كاذبة وأسطوانات متكررة محورها الخوف عليّ، مهما عظمت بشاعة العالم فهي ليست بقسوة جدران كئيبة تطبق على صدري ونظرات متوحشة من ذئب يحرسنا.

وتقول الكاتبة ألاء بشر: “لأن الروايات الطويلة أبكتني كثيرًا، ولأن قصص الحب حاليا تستغرق عدة أيام وملايين الساعات من الألم، كافة قصص الحب تتهشم بنفس الطريقة، لا يمكنني التحدث الآن، ظروف عملى تؤرقني، مرهق بشدة، أعطني حريتي قليلًا، لا تطبق على أنفاسى، غيوم شك واستجوابات متكررة، رحيل أشخاص وانطفاء أرواح، كل شيء يدفعك للانهيار وأنت مصر على المواجهة”.

وتابعت: “لا تظن أنك انتصرت، أنتَ فقط تتأقلم، لأن طاقتي لا تتسع لكثافة الأحداث وسخافتها ويقتلنى الفراق بشدة حتى لو كان سطرًا هزيلًا، ولأني                                 لا أستطيع التنفس دون الكتابة، قدمت لكم بعض خواطرى الأثيرة، حديث نفسي لنفسي بين السطور، ما دمت تقرأ كلماتي فأنت صديقى، فلتكرمنى بحسن ظنك أو تدعو لك كلما طرأ البكاء عقلك وأنتَ تستمع إلي”.

ويذكر أن، ألاء بشر هي كاتبة  وقاصة مصرية حاصلة على بكالوريوس تربية، صُدر لها قبل ذلك تدوين قصير بعنوان “التغريدة” عام 2019، ورسائل قصيرة بعنوان “الفداء” عام 2020.

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر