صدر حديثا، كتاب “فى حين كنا” للكاتب مصعب نصر، عن دار إبهار للنشر والتوزيع، ومن المقرر عرضه فى معرض القاهرة الدولى للكتاب في دورته الـ 53، والتي ستنطلق فى 26 يناير وتستمر حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

ويسلط الكاتب الضوء على أحد الفئات المهمشة في المجتمع وهم المصابون باضطراب ثنائي القطب، وهو مرض عقلي يطلق عليه في بعض الأحيان “ذهان الهوس الاكتئابي”، والذي يصاب به الشخص نتيجة المزاج المتأرجح بين الهوس والاكتئاب.

من أجواء الكتاب، “قطعة من روحي ذهبت معها، لن تعود، أدري، حين أهديتها قلمي الأول لم تكن هنا لتجيب، كتبت عنها كل شئ، سردت الحكاية بكل تفاصيلها، عن تلك الذُّهانية التى أحببتها.

الآن أعود، يجرنى الحنين، سأكتب عنها من جديد، سأقص الحكاية من وجهة نظرها، لا اختلاف سوى فى المكان، فى حين كنا، حيث مهما توقف الزمن هناك لحظات لا تتوقف!

ويضيف الكاتب، “أميل للكتابة في عالم النفس، بالأخص عن المصابين باضطراب ثنائي القطب، جذبني هذا العالم من قبل في حكاية مستوحاة من الحقيقة، الآن أعود من جديد لأكتب عنه، في حكاية أخرى لبطلتي الدائمة سارية.

يذكر أن الدورة الـ 53 من معرض القاهرة الدولى للكتاب تنطلق فى الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022، بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتم اختيار الأديب الكبير يحيى حقى شخصية العام، كما استقرت اللجنة العليا للمعرض على اختيار اسم عبدالتواب يوسف، ليكون شخصية معرض الطفل، ومن المقرر أن تصدر كِتاب لم ينشر من قبل للكتاب عبدالتواب يوسف.

 

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر