طبعة جديدة من ثلاثية علاء الديب عن دار الشروق.

دار الشروق تصدر الطبعة الثالثة من “ثلاثية علاء الديب” للأديب الكبير علاء الديب والتي تضم روايات: “أطفال بلا دموع – قمر على المستنقع – عيون البنفسج”.

متوفرة في جميع فروع مكتبات الشروق والمكتبات الكبرى
يمكن الحصول عليها أونلاين من هنا:

https://bit.ly/3l1ZJNB

تدور ثلاثية علاء الديب الرائعة حول غربة أسرة؛ غربة مكانية وغربة نفسية.. تتبع الأب منير فكار، أستاذ الأدب العربي، في الجزء الأول (رواية: أطفال بلا دموع)، ثم تتبع الأم، سناء فرج، في الجزء الثاني (رواية: قمر على المستنقع)، وأخيرا حياة الابن تامر فكار الشاعر التسعيني (رواية عيون البنفسج).. وفي الروايات الثلاث يغوص علاء الديب بعيدا في أعماق الصراع الأسري والإنساني، وكيف ينظر كل من الأبطال لنفسه وللآخرين، كل هذا بلغة شديدة الصفاء والشعرية تضفي طابعا فلسفيا يمس كل من يقرأ هذا النص.

علاء الديب (1939 – 2016)؛ أديب وناقد مصري ولد في القاهرة وعمل في مجلة «صباح الخير» حيث قدم إلى الواقع الثقافي العربي أفضل أسمائه في بابه الشهير «عصير الكتب»، وهي المقالات التي صدرت في كتاب عن دار الشروق.

له خمس مجموعات قصصية هي: «القاهرة»، «صباح الجمعة»، «المسافر الأبدي»، «الشيخة»، «الحصان الأجوف»، وخمس روايات هي: «زهر الليمون»، «أطفال بلا دموع»، «قمر على المستنقع»، «عيون البنفسج» و«أيام وردية». كما قدم سيرته الذاتية فى كتاب «وقفة قبل المنحدر»، وحصل على جائزة الدولة التقديرية عام 2001.

وهذا ما قد أعلنته الصفحة الرسمية لدار الشروق.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر