يصدر قريبًا عن دار الرواق للنشر والتوزيع كتاب واحدة جديدة “الفرصة لسه موجودة”

يصدر قريبًا عن دار الرواق للنشر والتوزيع كتاب واحدة جديدة بقلم الكاتب الصحفي والمترجم / مصطفى عبيد، يتضمن الكتاب قصص ١١ سيدة ملهمة وهما:

ـ إسراء البابلي (أول طبيبة أسنان في العالم فاقدة السمع، واختارتها هيئة الأمم المتحدة سنة 2017 متحدثة رسمية).

إسراء عماد ( فتاة ولدت كفيفة وأصرت على إكمال دراستها واحترفت التصوير الفوتوغرافي والتصوير السينمائي وصورت أول فيلم للمكفوفين وهوأملوفاز بجوائز وتكريمات عديدة).

أمينة شفيق (كاتبة وصحفية مخضرمة، عرفت بتحقيقاتها الجريئة خلال العدوان الثلاثي سنة 1956، ولُقبت بـأم الصحفيين المصريين“).

أنيسة حسون (كاتبة وبرلمانية مصرية، وكانت المحرك الرئيسي لمؤسسة مجدي يعقوب وقت تأسيسها، وكان لها دور قوي في دعم قضايا المرأة في البرلمان. واجهت أنيسة مرض السرطان بقوة وإرادة وكتبت تجربتها بهدف افادة غيرها قبل وفاتها هذا العام).

ريم أسعد (مديرة لواحدة من أكبر الشركات الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. درست تكنولوجيا المعلومات في أمريكا، واختيرت ضمن أقوى 100 سيدة عربية في 2016 و2017 وصنفت في 2021 ضمن أهم 25 سيدة في العالم العربي).

عزة فهمي (مصممة حلي عالمية، وكانت أول سيدة تعمل أسطى يدوي في صناعة تشكيل الفضة، وارتدى حُليه نجمات هوليود، وفازت بجوائز عالمية).

منال عوض (محافظ مدينة دمياط، حققت نجاحات عظيمة في عملها المهني، قبل توليها العمل كنائب لمحافظ الجيزة، واستطاعت تنفيذ مشروعات تنمية مجتمعية وتم اختيارها لتكون محافظ لواحدة من أكبر وأهم المحافظات وهي دمياط).

مارسيل متى (أول سيدة مصرية تحصل على الأستاذية في عزف البيانو. أقامت حفلات موسيقية في كل مدن العالم وحظت باهتمام واحتفاء عظيم).

ماري بسطا (مصرية طموحة تعلمت وتفوقت واكتسبت مهارات عظيمة في إدارة المؤسسات، وأصبحت أول سيدة عربية تتولى منصب عمدة لضاحية مهمة هي بولنج بروك في ولاية إلينوي).

يسرا (فنانة مصرية مبهرة، قدمت رصيد كبير من الأفلام السينمائية العظيمة، وكتير من المسلسلات المبهرة، وفازت بجوائز إقليمية وعالمية متعددة في التمثيل).

نازلي مدكور (فنانة تشكيلية متميزة، كتبت أول موسوعة متخصصة عن فنانات مصر التشكيليات باللغتين العربية والإنجليزية).

عن الكتاب:

يستعرض الكتاب نماذج عديدة للعطاء والتفوق من جانب نساء عظيمات في كافة المجالات، نساء مصريات قدمن سيرًا أكبر من كل تحدٍ، فب كل مجال: الفن التشكيلي، التحليل السياسي، إدارة المؤسسات، وكل عمل يتصوره البعض صعبًا.

إنهن نساء حلمن فاجتهدن، وعانين فأبدعن، ووصلن إلى قمم آمالهن، ليُقدمن لنا دروسًا عظيمة مفادها أن الحياة لا تعرف المستحيل، وأن النجاح نتاج لفكر متطور، وإخلاص للحلم، وسعي وكدّ وعمل دؤوب.

هذا الكتاب نقطة بداية لسلسلة كتب تحكي حماية المرأة الجديدة، بطموحاتها، وأحلامها، وأفكارها، وسماتها، وإمكاناتها المتطورة، وما يمكن أن تمثله من طاقات إشعاع وتحفيز حقيقي للمجتمع، لتساعده أن ينطلق نحو آفاق أعظم ومكانة أعلى.

إنها البداية لتوثيق جانب من مسيرة مصر في التنمية والتقدم وتحقيق النهضة الشاملة، وهي مسيرة لا تتوقف، وتستحق أن تُسجّل كخارطة طريق للأجيال القادمة.

عن مبادرة واحدة جديدة:

واحدة جديدةهي مبادرة سنوية اطلقتها شركةفيكتوري لينكلتسليط الضوء على قصص السيدات الملهمة، والتركيز على قضايا المساواة والتمكين الاجتماعي والاقتصادي.

وتم تنظيم حفل توقيع الكتاب الأول للمبادرة اليوم الخميس 23 يوليو بالقنصلية حيث يعد هذا الكتاب الأول من نوعه في مصر والذي يجمع قصص نجاح نساء مصريات معاصرات بالإضافة إلى عدد من النساء الملهمات اللاتي يحتفي الكتاب بنجاحهن.

وسيتم إطلاق نسخة صوتية من الكتاب على عدد من التطبيقات المسموعة بهدف مشاركة القصص لشرائح أكبر من المجتمع من مختلف الأعمار.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر