أصدرت دار الشروق الطبعة الثانية من كتاب “أربع محاولات للحياة” للمؤلفين: أسامة علام – نشوى صلاح – أحمد عبد المجيد – مروة سمير

عن الكتاب:

“عزيزي القارئ، أنت بصدد التعرف على تجربة غريبة؛ أربعة كُتَّاب قرروا الجلوس والدردشة معك حول أمور في الحياة.
كانت الفكرةُ في البداية محاولة لنعرف أنفسنا بشكل أكثر وضوحًا كأصدقاء جمعتهم الكتابة.. ولأننا كنا نكتب فقط بهدف التحرر من أمور لا نفهمها، جاء الكتاب مليئًا بالذكريات والمشاعر والأسئلة. بعضها شديد الخصوصية، لكنه شديد الصدق أيضًا، وكأننا في طقس اعتراف وتطهُّر مما لا نفهم من تجربة حياتنا، وأمام أمور كالاغتراب والموت والكتابة والأبناء، وأمور أخرى. فتحنا قلوبَنا وكتبنا؛ لذلك ستجد نفسك وسط حكاياتنا. ربما ستضحك، وربما ستبكي مما كتبنا، لكنك بالتأكيد ستطرح أسئلتك الخاصة وستندهش من قدرتنا على مواجهة أنفسنا، الأمر الذى أدهشنا نحن أيضًا.

في هذا الكتاب وثيقة طويلة عن مخاوف الإنسان وأحلامه وضعفه وقوته. قررنا أن نضعها بين يديك بلا تجمُّل أو ادِّعاء للكمال؛ لذلك نتمنى لك أن تستمتع معه، ونتمنى منك أن لا تُحاكمنا بقسوة. وصدقنا عزيزي القارئ، نحن لا نرغب من كِتابنا المُختلف هذا سوى أن نكتسب صداقتك.
شارَك فى هذا الكتاب أربعة كُتاب هم: نشوى صلاح؛ استشارية الصحة النفسية، ومروة سمير؛ كاتبة درست الإعلام بكلية الآداب، وأحمد عبد المجيد؛ مهندس كمبيوتر ويعمل حاليًّا مديرًا للنشر بدار الرواق، وأسامة علام؛ طبيب بيطري يعمل ويقيم بالولايات المتحدة. صدر للكُتاب الأربعة مجموعة مُتميزة من الأعمال الأدبية”.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر