أعلن الكاتب أحمد القرملاوي عن صدور مجموعة قصصية جديدة له وخاصة من نوعها بعنوان “قميص لتغليف الهدايا” تصدر عن المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع بالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52.

 

وجاء منشور الكاتب هشام الخشن مهنئًا الكاتب أحمد القرملاوي عن اصداره الجديد قائلاً: “كلنا بنحب روايات احمد القرملاوي وده رأي كمان الناس اللي اختاروا يكسبوه جوايز عن الروايات دي … لكن انا حابب انبهكم ان القرملاوي كاتب قصة قصيرة بدرجة متميز ممتاز مبدع فنان رائع… أحمد اسطى قصة قصيرة وفي تقديري واحد من أهم كتابها في الجيل الحالي … اقرأوا  “قميص لتغليف الهدايا” مجموعة القرملاوي القصصية الجديدة واوعدكم هاتلاقوا طعم ومذاق حلو قوي بتتركه كل قصة في المجموعة”

وفي حوار خاص بين مبادرة iRead والكاتب أحمد القرملاوي فقد تحدث عن:

شغفة بالقراءة والكتابة حيث قال: بدأ شغفي منذ طفولتي في دولة الكويت، حيث كنت أقضي أوقات الفراغ في قراءة الكتب التي أجدها في مكتبة أبي، وكنت أجد فيها سحرًا لا أجده في غيرها، ومن هنا تطورت موهبتي في الكتابة.

كما تحدث عن فكرة راودته أثناء كتابته لرواية ورثة آل الشيخ قائلاً: فكرة روايتي “ورثة آل الشيخ” جاءت من أسطورة كانت متداولة قديمًا في عائلتي عن كنز يحرسه قرد أجرب سيكتشفه أحد أبناء العائلة اسمه محمد، وكنت أستغرب كيف يؤمن هؤلاء المتعلمون بأسطورة كهذه، لدرجة أن يسموا جميعًا أبناءهم بمحمد.

عن الكاتب أحمد القرملاوي:

هو كاتب روائي ومهندس مصري، من مواليد القاهرة 1978، تـخرج في كلية هندسة التشييد في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، يونيو 2001، حصل على درجة الـماجستير في إدارة الأعمال (MBA) من جامعة إدنبرا، اسكتلندا.

يكتب الرواية والقصة والشعر وتعتبر أول ما صدر له كان مجموعة قصصية عنوانها “أول عباس”، تلاها روايات “التدوينة الأخيرة”، ثم “دستينو”، ثم رواية “أمطار صيفية” التي فازت بجائزة الشيخ زايد للكتاب، ثم “نداء أخير للركاب” التي فازت بجائزة أفضل رواية في معرض القاهرة للكتاب في اليوبيل الذهبي، وأخيرًا “ورثة آل الشيخ” ومجموعة قصصية جديدة عنوانها “قميص لتغليف الهدايا”.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر