يقام اليوم الأحد عدد من الفعاليات الفنية والثقافية بعدد من المراكز والهيئات الإبداعية، ومن بينها ختام فعاليات الدورة الـ 28 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي والتي أطلق عليها “دورة الدكتور فوزي فهمي” بالمسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءًا، وشارك في هذه الدولة عدد من الدول العربية والأجنبية، حيث تقدم للمشاركة في المسابقات 285 عرضا، وتم إختيار 14 عرضًا مصريًا.

كما تنظم الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية احتفالية بعنوان “دوستويفسكي بحرف مصرية” بمناسبة مرور 200 عام على ذكرى ميلاده، وذلك في تمام الساعة السابعة مساءًا بقاعة الندوات بالمركز الثقافي الروسي بالدقي.

ويقيم بيت السناري أمسية شعرية غنائية مفتوحة للجمهور تحت عنوان “وبعد البعد.. أما البعد” للشاعر ولاء الدين فاروق، وذلك بمقر بيت السناري بحي السيدة زينب، وتتضمن الأمسية عدد من الفقرات الفنية المتنوعة بين شعر العامية والموسيقى والإلقاء.

كما يقيم مركز ثروت عكاشة الثقافى التابع للمركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز أمسية سينمائية عن بطولات حرب أكتوبر المجيد، وتتضمن الفعالية عرض فيلم “تحية لمقاتل مصري” للمخرج صلاح التهامي، فيلم “صائد الدبابات” للمخرج خيري بشارة.

أمينة أبو هندية
أمينة أبو هندية

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

دليلك لأفضل 100 رواية على الإطلاق
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
ادخل بريدك الإلكتروني وسنرسل إليك الكتاب الإلكتروني مجاناً 100% الآن
الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر