فيلم حمام سخن يشارك في النسخة الافتتاحية من مهرجان ميتا السينمائي بالإمارات.

الفيلم يعرض حاليًا على منصة Netflix من ضمن مشروع عرض أعمال فنية من إخراج سيدات مصريات.

عن الفيلم:

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة نساء من أعمار متفاوتة وخلفيات اجتماعية متباينة يقعن أسيرات لبحثهن عن الحرية، كما يناقش الفيلم المفهوم الواسع للحصار، الذي أحياناً ما يصنعه الإنسان حول نفسه، فمفهوم الحصار ليس قاصراً فقط على الحوائط والسلاسل، بل عادةً ينبع من الداخل.

تتشارك النساء نفس الأحلام حول التغيير والخروج عن المألوف، ولكن اختلافهن يتسبب في حالة من التباين عندما يتعلق الأمر بوعيهن وانفتاحهن وأساليبهن في التعبير والتمرد.

الفيلم للمخرجة منال خالد وتم عرضه ععام 2018.

عن الحدث والأفلام المعروضة ولجنة التحكيم:

مهرجان ميتا السينمائي هو مهرجان دولي جديد تم إطلاقه من منصة ميتا السينمائية، ويعد مؤتمر سينمائي رائد في مجال السينما في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتم تأكيد عرضه لأكثر من 70 فيلم من 25 دولة بتاريخ 27 إلى 29 أكتوبر في سينمات فوكس- مول النخيل في بالم جميرا، دبي، ويتألف العرض الحائز على جوائز للجمهور الإماراتي من 9 عروض عالمية، و43 عرضًا في الشرق الأوسط و12 عرضًا في الإمارات، تحتوي على العديد من المميزات والرسوم المُتحركة والأفلام الوثائقية والأفلام القصيرة التي عُرضت بعد أن تلقت العديد من الترشيحات والجوائز من جهات أخرى ومن المهرجانات السينمائية الدولية.

وسيتم التحكيم بين 56 فيلمًا المُختصرين من قبل لجنة تحكيم مكونة من سبع حكام لتلقي واحدة من عشرة جوائز قيمة في حفل توزيع الجوائز المُنعقد في تاريخ 29 أكتوبر 2022.

ويترأس لجنة التحكيم “نجوم الغانم”، وهي مخرجة وشاعرة وفنانة إماراتية حائزة على جوائز. مع المُنتج الإيراني “فارمام”  والمنتج الإسباني ” فينتر جوميز”. بالإضافة إلى الفنانة الإيرانية والمُخرجة بيجا أنجاراني، وفنانة تركية “نيسليهان يلدان” و”مارتا سيكوفا لامبيروفا” و”إيلون دي جونسون”. وتم عرض تذاكر مهرجان ميتا السينمائي للبيع بتاريخ 7 أكتوبر السابق وكان ذلك من خلال voxcinemas.com.

جوائز بارزة في مهرجان ميتا السينمائي

· جائزة أفضل فيلم عربي قصير

· جائزة أفضل فيلم دولي قصير

· جائزة أفضل فيلم وثائقي روائي

· جائزة أفضل فيلم وثائقي قصير

· جائزة أفضل فيلم روائي عربي

· جائزة أفضل فيلم روائي دولي

· جائزة أفضل مُحكم لفيلم روائي دولي

· جائزة فيلم قصير لأول مرة

· جائرة أفضل فيلم روائي قصير

· صندوق الفيلم العربي

عن المهرجان:

 

 

يعتبر مهرجان ميتا السينمائي الدولي هو صاحب مصلحة في قطاع صناعة الأفلام الأولى في القطاع الخاص حيث تولى قيادة المهرجان السينمائي في الخمسة أعوام الماضية ويحاول المساعدة على انتشار نمو صناعة الأفلام في الشرق الأوسط وأفريقيا- من خلال جذب المواهب العالمية في دبي، ومن المتوقع أن يُحقق أفضل قطاعات صناعة الأفلام في هوليود وبوليود والأفلام الأوروبية والأسيوية والإفريقية معًا، حيث تم تنظيمه من جريت مايندس لإدارة الحدث بالمُشاركة مع سينمات فوكس.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة روائية وصحفية مصرية مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، حاصلة على بكالوريوس تجارة، بدأت بمدونة صغيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، كتبت رواية حانة الأقدار ورواية وداعًا للماريونيت.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر