رواية الحجرات للكاتبة شيرين سامي عن دار الكرمة للنشر والتوزيع.

اصدرت رواية الحجرات في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ٥٢ لعام ٢٠٢١.

نجحت في وقتًا قصير حيث اصدر منها الطبعة الثانية عقب انتهاء معرض الكتاب، وحظت بإقبال كبير من القراء، الذين أبدوا رأيهم الخاص فيها على تطبيق goodreads وجروب bookmark.

تدور أحداث الرواية حول المصور الذي ينتظر إيميل خاص به نتيجة المسابقة التي قدم فيها، ليصادفه إيميل آخر يحتوي على رسالة من امرأة تحثه فيها على التعامل الجيد مع أولاده، ومرفق في الايميل ملف بعنوان “الحجرات” به كتابات هذه الامرأة تحكي فيها عن مشاعرها الخاصة في فترة زواجها منه.

 

عن الرواية:

هل يمكن أن نستيقظ يومًا، فنكاد لا نتعرف على أنفسنا أو على حياتنا؟

تجوب بنا هذه الرواية الآسرة مناطق غير مطروقة في مسار الحُب والمحبين، نتنقل بين الجدران المتنوعة التي تحيط بحياتنا وترسم حدودها، وندخل الحجرات التي تنغلق على أسرار يحتويها كل بيت.
«في عائلتنا النساء مختلفات، حتى يتزوجن»؛ حقيقةٌ قررت بطلة هذه الرواية أن تقاومها، وظنت أنها ستظل مختلفة عن بقية النساء اللاتي عرفتهن، لكنها تقع في الفخ نفسه، وتختار طوعًا دخول علاقة تقتلها كل يوم، وتزعزع ثقتها في نفسها، وتربطها بقيود الابتزاز العاطفي والمادي والجسدي، لكيلا تفلت إلى سماء آمالها وتحققها.
رواية مؤثرة، كُتبت بحساسية وحميمية شديدة حول الحب والعنف، والأمل والخيبة، والفرار والبقاء، والأكاذيب التي نخترعها لنُجمِّل حياتنا.

عن الكاتبة شيرين سامي:

شيرين سامي خريجة كلية الصيدلة، جامعة القاهرة.

صدر لها مجموعة قصصية، وثلاث روايات هي «قيد الفراشة» و«حنَّة» و«من ذاق عرف»، وكتابها الأكثر مبيعًا «154 طريقة لقول أفتقدك» (3 طبعات).

 

 

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
متجر