قريبًا في معرض الكتاب والمكتبات وبالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 رواية العدالة السوداء للكاتب علي صيام.

وهذا ما قد أعلنه الكاتب علي صيام عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عن روايته الصادرة في هذا المعرض:

تصدر الرواية عن دار إبهار وتدور أحداثها حول فتاة مضطربة نفسيًا تتعلق بشخصيات رأتهم في المسرح و أحبت صداقتهم و تمنت أن تكون جزءًا من تلك الصداقة و لكن إثر رفضهم لها تمر بأحداث في حياتها الشخصية فتلقي باللوم عليهم في كل شيء دون أن يعلموا و على هذا المنوال تقرر الانتقام منهم لتكتشف أثناء تخطيطها حياتهم وعيوبهم وأسرارهم التي ستحاول استغلالها لتدميرهم.

عن الكاتب علي صيام:

علي صيام هو كاتب روائي شاب من مدينة الإسكندرية ، خريج كلية الفنون و التصميم قسم التصميم الداخلي و الأثاث جامعة فاروس ، عمل في المجتمع المدني في مبادرة خطوة لفوق و ماك كلوب بشكل تطوعي من عام ٢٠١٢ حتى ٢٠١٦ و أصدر أول رواية له بعنوان ” أنت وحدك تعرفين ” عن دار كتوبيا للنشر والتوزيع عام ٢٠١٨ وتعتبر رواية العدالة السوداء هي ثاني اصداراته الروائية.

و عن بداية شغفه بالقراءة والكتابة وفكرة الرواية الجديدة قال:

شغفي بالقراءة بدأ مع روايات مصرية للجيب و صرخة الرعب و لكن على استحياء إلى قيام الثورة في ٢٠١١ و تولد شغف جديد بالمعرفة فتحولت القراءات للتاريخ و الفلسفة وعلم النفس في محاولة اكتشاف نفسي أمام متغيرات الحياة الجديدة و كان أنيس منصور هو المرشد لتلك العوالم و الثقافات فأنار الطريق نحو كتاب آخرين، أما فكرة الرواية الرواية الجديدة و اتمنى ألا يكون هناك حرق للأحداث بهذا الكلام فقد تولدت الفكرة بسبب وسائل التواصل الاجتماعي و كيف جعلت حياتنا مكشوفة دون أي خصوصية و كيف أن الجميع أصبح يرسم صورة عن حياة زائفة أمام الناس على تلك المواقع مما خلق مشاكل نفسية جديدة في حياتنا و أنا ككاتب احب دائما أن أغوص داخل ذلك العالم النفسي فيبقى السؤال الدائم هل كنا سنفعل مثلما فعل هؤلاء لو وضعنا في نفس الاختبار و بنفس الظروف ؟ أرجو ألا يتسرع أحد في الإجابة.

نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر