قريبًا في معرض الكتاب والمكتبات وبالتزامن مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 رائعة سكينة فؤاد «ليلة القبض على فاطمة» في طبعة جديدة مراجعة ومدققة.

وهذا ما قد أعلنته دار الكرمة للنشر والتوزيع عن جديد مختاراتها الصادرة في هذا المعرض:
تدور أحداث «ليلة القبض على فاطمة» في ليلة واحدة في بور سعيد. بينما يحاول رجلان القبض على فاطمة، تحكي لنا هي قصتها مع حبيبها السيد، ومع أخيها الانتهازي الذي أصبح من كبار رجال المال، فنرى ما حدث لمصر منذ الاحتلال الإنجليزي وحتى الانفتاح.
تحتوي هذه الطبعة أيضًا على قصتها الفاتنة الموجعة «زمن الحب»، فنوقن أن الحب كان في زمن آخر.
قصتان متميزتان تؤكدان مكانة وقيمة سكينة فؤاد في الأدب العربي.
قالوا عنها:
• «قلم مصري نادر وشريف» – أحمد رجب، نص كلمة، جريدة الأخبار
• «تجديد في لغة القصة أثر أدبي» – جريدة الشرق الأوسط
• «بلا شك علامة على طريق تطور الأدب الروائي العربي، ونموذج مبتكر لرؤية جديدة متطورة للمرأة وعالمها، كما أنها تخطو بتكنيك القصة وأسلوبها خطوة جادة إلى الأمام» – د. سامية أسعد، جريدة الرياض
• «فاطمة نموذج حقيقي لامرأة من النساء شاهدتها وأنا صبية صغيرة في زمن البدايات، شاهدت هذه المرأة التي يوجد بداخلها صوت يمتلئ بالحق، تقاتل من أجله قتالًا لا هوادة فيه. عاش هذا النموذج في خزانة الذكريات، وقفز عندما بدأت أكتب» – سكينة فؤاد
تُجبرك سكينة فؤاد على قراءة أعمالها حتى السطر الأخير، فبلُغة أدبية مبهرة وأسلوب متفرد وحبكة بديعة تطرح دائمًا أسئلة كبرى حول الولاء للعائلة، والحب، والواجب، والسكوت عن الحق، وقسوة البشر.

عن المؤلفة:

سكينة فؤاد واحدة من أهم الكاتبات المصريات، ولدت عام 1945 في مدينة بور سعيد، وتخرجت من كلية الآداب جامعة القاهرة، وعملت في الصحافة فشغلت عدة مناصب منها مدير تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، وكتبت في العديد من الصحف مثل «الأهرام» و«الوفد» المعارضة. كما كانت نائبة في مجلس الشورى المصري.
أصدرت عدة مجموعات قصصية، وروايات، وكتبًا فكرية، ناقشت فيها قضايا مصر المصيرية. وتُعَد «ليلة القبض على فاطمة» من أشهر أعمالها، وقد تحولت إلى مسلسل إذاعي من إخراج علي عيسى وبطولة فاتن حمامة وموسيقى بليغ حمدي، ومسلسل تلفزيوني من إخراج محمد فاضل وبطولة فردوس عبد الحميد وموسيقى عمار الشريعي، وفيلم سينمائي من إخراج بركات وبطولة فاتن حمامة وموسيقى عمر خيرت. كما كُتب عنها عدد من الدراسات، وصدرت مترجمة باللغة الفرنسية.
نبيلة عبدالجواد
نبيلة عبدالجواد

كاتبة ومؤلفة مواليد القاهرة نوفمبر١٩٩٩، تدرس إدارة الأعمال وتهوى القراءة والكتابة، بدأت بمدونة صغيرة على الإنترنت، وتعتبر رواية حانة الأقدار أول عمل روائي في مسيرتها الأدبية.

شارك

حمّل التطبيق

تحميل التطبيق

الرئيسية
حسابي
كتب
كُتاب
Awards
متجر